أسماء بنات ومعانيها مستوحاة من الموسيقى ومشاهيرها 

أسماء بنات ومعانيها مستوحاة من الموسيقى
صورة فتاتين تعزفان الموسيقى

أسماء بنات مستوحاة من الموسيقى، هل هناك أجمل من ذلك؟ فالموسيقى هي فن ترتيب الأصوات عبر فترات زمنية، لدى المجتمعات الإنسانية، من خلال عناصر اللحن، والانسجام، والإيقاع والجرس. تشمل تعريفات الموسيقى العامة الحدة (التي تتحكم باللحن والانسجام)، والإيقاع (وهو النطق الموسيقي)، والحركية (الصاخبة والهادئة) والتي يُطلق عليها أحيانًا الصوت الموسيقي. كل هذه صفات لاسم قد تحمله ابنتك، وهي فخورة بتميزها ووصولها إلى القلوب، "سيدتي" اختارت لك مجموعة من أسماء بنات مستوحاة من الموسيقى.

أسماء بنات عربية ومعانيها مستوحاة من الموسيقى

أسماء بنات عربية ومعانيها مستوحاة من الموسيقى

أنغام

هو اسم بنت مميز وجمع لكلمة نغمة، أي الألحان الموسيقية والإيقاعات، وهو اسم عربي يشير إلى الطرب في الغناء، وتعد المغنية المصرية أنغام من أكثر المطربات العربيات المعروفة بصوتها العذب.

نغم

أيضاً هو جمع لكلمة نغمة، ويأتي بنفس المعنى السابق، ولكن يعتبر أحدث من اسم أنغام، ويلقى إنتشاراً ورواجاً بصورة كبيرة في العالم العربي.

نايا

اسم مؤنث مشتق من كلمة "ناي"، وهي آلة موسيقية حزينة يتم النفخ فيها لتصدر الصوت الموسيقي الخاص بها، وينتشر هذا الاسم في العالم الغربي بصورة كبيرة.

غنوة

كلمة غنوة تعني أغنية بالمعنى العامي، وله معنى آخر وهو الإكتفاء أو الغنى، ويمكن أن يكتب الاسم بالياء بدلاً من التاء المربوطة "غنوى"، وهو من ابرز اسماء بنات عربية مميزة.

مندولين

اسم يطلق على البنات بين اللغة الأجنبية والعربية، والمندولين هي آلة موسيقية وترية تشبه العود في شكلها، ولكنها بحجم أصغر منه، ولها أربعة أو خمسة أزواج. يتم العزف على المندولين باستخدام الأوتار، ويطلق هذا الاسم على البنات، وهو منتشر بصورة أكبر في الدول الغربية.

ألحان

اسم رقيق وشاعري يطلق على البنات، وهو يشير إلى تلك الأصوات الجميلة، التي يبتكرها الملحن، والتي تتواكب مع كلمات الأغنية.

طروب

اسم بنات معروف من الطرب وحسن الاستماع إلى الموسيقى، كما يعني الفتاة الكثيرة الطرب من الفرح والحزن، وهو يذكرنا باسم المطربة اللبنانية طروب.

أناشيد

هي جمع أنشودة، وهي الأغنية السهلة البسيطة ذات معانٍ وكلمات ذات مغزى تلفظ بلحن بسيط، بهدف التسلية أو التعليم أو إثارة الروح الوطنية، وهي أداة لإثراء الخيال والروح والوجدان، وسبب معنوي في خلق مشاعر البهجة والفرح عند المتلقي أو السامع أو قطع شعرية مختارة قابلة للتلحين والغناء.

رباب

اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع ربابة وهي السحابة البيضاء. أو هي آلة طرب وترية بدوية.

دندنة

اسم عربي يطلق على البنات، ويعني من تكلَّم أو غنَّى بصوت خفيٍّ يُسمع ولا يُفهم ودندن الصّانعُ مع المغنِّي، أي دندن لَحنًا، أو قرع الأجراس على الوزن والإيقاع.

ونة

اسم عربي يطلق على البنات، والونّة هي أحد فنون الأداء التقليدية التي تتميز بألحانها العذبة وامتزاجها بكلمات من الشعر النبطي، وهو اسم غير شائع، لكنه موجود في الخليج العربي.
هل سمعت بأسماء بنات مستوحاة من المياه والنهر والبحر

أسماء بنات أجنبية ومعانيها مستوحاة من الموسيقى

أسماء بنات أجنبية ومعانيها مستوحاة من الموسيقى

أليجرا

الكلمة تعني الموسيقية الإيطالية، فهو من أسماء البنات الإيطالية التي تترجم مباشرة إلى "الفرح" وتشير في الموسيقى إلى زيادة الإيقاع أو الأجزاء الأكثر حيوية من الأغنية.

أريثا

اسم يمكن إطلاقه على ابنتك وهو يذكرنا باسم المغنية الشهيرة، أريثا فرانكلين ونحن على يقين من أنها ستقدر العظمة الضمنية منذ البداية.

أريا

اسم موسيقي إيطالي جميل آخر للبنات، ويعني "أغنية أو لحن" كما يُترجم أيضًا إلى كلمة "هواء"، وهو اسم خفيف ومنعش وجميل للطفلة.

كانتريل

هو من الأسماء الفرنسية للبنات يعني ببساطة "أغنية"، وهذا الاسم محبب وجميل عندما يطلق على البنات.

كلاريون

إنه اسم نادر للغاية لطفلة له دلالات موسيقية؛ يرتبط المصطلح بالعصور الوسطى ولكن في السياقات الحديثة يبدو وكأنه نسخة من كلير.

هارموني

مصطلح موسيقي يناسب الطفلة بشكل أفضل، وهو من أسماء البنات اليونانية ويوجد حاليًا في قائمة أفضل 200 اسم للفتيات في الولايات المتحدة.

مادونا

إذا كنت تبحثين عن رمز لتسمية طفلتك الصغيرة، فلن تخطئي باختيار هذا الاسم الإيطالي المذهل الذي ينتمي إلى المغنية الأميركية الشهيرة التي لا تحتاج إلى أي تعريف.

مادلين

اسم يعطي الطفلة الصغيرة "مادي" شيئًا أكثر تميزًا، ويعني باللغة اللاتينية "أغنية للأصوات من غير موسيقى".

ميلودي

هذا الاسم الموسيقي رائع عند إطلاقه على البنات، ويعني "أغنية" باللغة اليونانية.

فيلومينا

هذا الاسم الموسيقي الرائع للطفلة يأتي من اللغة اليونانية ويترجم مباشرة إلى "الحب". بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحمل دلالات موسيقية بمعنى "عاشق الغناء".

بايبر

وهو الاسم الأكثر شعبية في الوقت الحالي، ورغم أنه يُعتبر من الناحية الفنية للذكر والأنثى، إلا أن بايبر يُستخدم على نطاق واسع للفتيات في الولايات المتحدة. إنه اسم إنجليزي يعني "عازف مزمار أو فلوت".

تيهيلا

أنت تحبين اسم البنت النادر، وهذا الاسم يناسب ابنتك تمامًا. تيهيلا يعني "أغنية التسبيح" وهو اسم جميل للغاية لابنة حديثة الولادة.

سوناتينا

اسم إيطالي رائع لطفلة، يرمز إلى أغنية بسيطة أو قصيرة.

فيولا

اسم لآلة موسيقية معروفة، وهو اختيار جميل لفتاة صغيرة، وسوف تكون في صحبة رائعة مع ديفيس وغيره. كما أنه مجرد خطوة من فيوليت الجميلة المشهورة، مما يمنح هذا الاسم الموسيقي للطفلة شعورًا مألوفًا ولكنه مميز.

هاربر

اسم مؤنث مأخوذ من كلمة "هارب"، أو القيثارة، وهي آلة موسيقية مكونة من إطار يدعم سلسلة متدرجة من الأوتار المتوازية، وهاربر هي عازفة القيثارة، وهو اسم لابنة لاعب كرة القدم السابق دايفيد بيكهام.

بيلا

لهذا الاسم الأجنبي أكثر من معنى، وفيما يتعلق بالموسيقى، فيعني جرس، أو صوت الجرس، وهو اسم مذكر، ويمكن أن يطلق على البنات بإضافة ألف ليصبح "بيلا Bella".

أوبرا

تشير كلمة أوبرا إلى الثقافة والفن، وهو العمل المسرحي الموسيقي الذي يتألف من حوارات غنائية تحتاج لصوت قوي وغليظ، مثل أوبرا عايدة الأشهر في العالم. ويطلق هذا الاسم على الإناث، مثل مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري.
مع نهاية الصيف، هل تعرفت إلى أسماء بنات تناسب فصل الصيف؟