السعرات الحرارية.. بات بإمكانك معرفة محتويات طبقك من صورة

 السعرات الحرارية.. بات بإمكانك معرفة محتويات طبقك من صورة
 السعرات الحرارية.. بات بإمكانك معرفة محتويات طبقك من صورة

التكنولوجيا والأبحاث العلمية مستمرة لمساعدة الأفراد على إدارة أوزانهم، وتجنّب السمنة؛ المسبب الرئيسي لعدد كبير من الأمراض الخطيرة، خصوصاً أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري والأمراض السرطانية غير ذلك.
وفي جديد المعلومات، تطبيق بريطاني حديث سيمكنك من التعرف إلى السعرات الحرارية في كل صنف غذائي، من صورته، إليك التفاصيل في السطور الآتية:


تطبيق جديد يكشف السعرات الحرارية

تطبيق بريطاني يتطور ليتمكن عبر صورة بسيطة من إعطائك عدد السعرات الحرارية الموجودة في طبقك. يُطلق عليه اسم HealthifyMe، وسيتوفر قريباً خيار "Snap 2.0" مع الذكاء الاصطناعي المتكامل لنقل هذه المعلومات إليك.
ووفقاً لمؤسسة الذي تحدث إلى "مايل أونلاين"، فإنه يمكنه اكتشاف "أكثر من مليون نوع من الأطعمة من صورة واحدة"، وهو دقيق بنسبة 90%.
إلى جانب خيار تتبع السعرات الحرارية هذا، يهدف التطبيق إلى دعم فقدان الوزن من منظور عالمي، كما يوفر إمكانية الوصول إلى مدرِّب للحصول على المشورة بشأن ما يجب تناوله وكيفية ممارسة الرياضة، اعتماداً على ما يريد الشخص تحقيقه كأهداف.
ورغم أنه تم تقديم خيار تحليل السعرات الحرارية عبر الصور بالفعل بواسطة ChatGPT، يقول مؤسس التطبيق إن الأخير سيكون أكثر دقة ولا يقتصر على إعطاء طبيعة الوجبة. ومع ذلك، لا يزال التطبيق بحاجة إلى التحسين، وسوف يتطور وفقاً للاستخدامات والتصحيحات التي يجريها المستخدمون، على الجزء المكتشف أو حتى على نوع الطعام الذي يفسره الذكاء الاصطناعي.

التطبيقات يجب أن تترافق مع مشورة اختصاصي تغذية

فقدان الوزن يتطلب أيضاً متابعة من قبل اختصاصي


رغم أن تطبيقات حساب السعرات الحرارية يمكن أن تكون مفيدة في رحلة فقدان الوزن، إلا أن لها عيوبها أو سلبياتها أيضاً. ويقول توم كوين، من مؤسسة "بيت البريطانية" الخيرية المتخصصة في اضطرابات الأكل: "يقوم العديد من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل بحساب السعرات الحرارية أو تتبع فقدان الوزن إلى حد الهوس، ويمكن لهذه التطبيقات أن تسهل أو تفاقم هذه السلوكيات وتجعل التعافي أكثر صعوبة".
لذلك إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، فيمكن أن تساعدك التطبيقات، ولكن يجب أن تكون مكملة للدعم الذي يقدمه أحد المتخصصين. يمكن استشارة طبيب أو اختصاصي/ة تغذية لتقديم أفضل النصائح لك بشأن نظام غذائي متوازن ونشاط بدني يتناسب مع احتياجاتك وأهدافك، لتحقيق وزن صحي، بعيداً عن الأمراض.
قد تودين الإطلاع على سناكات صحية غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية تعزز الشعور بالشبع


*المصدر: Top Sante


** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.