معلومات ونصائح هامّة للمسافرين عند التخطيط لزيارة مالطا

مالطا تزخر بالموانئ البحرية
مالطا تزخر بالموانئ البحرية (الصورة من AdobeStock)
السياحة في مالطا
السياحة في مالطا (الصورة من AdobeStock)
الرحلة السياحية إلى مالطا
رحلة سياحية إلى مالطا (الصورة من AdobeStock)
مالطا تشتهر بمزيج فريد من الثقافة المتوسطية والعربية
مالطا تشتهر بمزيج فريد من الثقافة المتوسطية والعربية (الصورة من AdobeStock)
مالطا تزخر بالموانئ البحرية
السياحة في مالطا
الرحلة السياحية إلى مالطا
مالطا تشتهر بمزيج فريد من الثقافة المتوسطية والعربية
4 صور

تقع جزيرة مالطا الصغيرة في قلب البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع بالمياه الصافية التي تجعلها ملاذًا للغواصين، وبقايا الصروح التي تشكل متعة لهواة التاريخ والمأكولات البحرية الطازجة والمطبوخة التي تجذب الذواقة. في الآتى، أبرز المعلومات التي يجب على المسافرين الاطلاع عليها عند السياحة في مالطا.

مالطا تشتهر بمزيج فريد من الثقافة المتوسطية والعربية (الصورة من AdobeStock)

 

الطقس

عند الرغبة في الاستمتاع بأشعة الشمس، فمن المؤكد أن مالطا هي المكان المناسب للذهاب إليه، إذ تتمتع بمتوسط أكثر من 300 يوم مشمس في السنة وهو من بين أعلى المعدلات في جميع أنحاء أوروبا.
الوقت المفضل لزيارة مالطا هو خلال الفترة الممتدة من يونيو إلى أغسطس. يمكن زيارة مالطا في الشتاء ولكنها أكثر برودة والعديد من المنتجعات والمعالم السياحية مغلقة خلال هذا الموسم.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أفضل المنتجعات الفخمة في مالطا من فئة الخمس نجوم

التأشيرة

إذا كان المسافر متجهًا إلى مالطا بغرض السياحة، فيجب التفكير فيما إذا كان جواز السفر يتطلب تأشيرة سفر أم لا للدخول إلى البلاد، علمًا أن مالطا تعدّ ضمن منطقة شنغن الأوروبية.
منطقة شنغن هي منطقة في قارة أوروبا (بالإضافة إلى عدد قليل من الدول الجزرية الأخرى) تضم 26 دولة تسمح بحرية الحركة فيما بينها بمجرد التواجد في أي منها.
تتبع معظم جوازات السفر الرئيسية غير الأوروبية (الأمريكية والأسترالية وغيرها) "قواعد الدخول بدون تأشيرة" الخاصة بشنغن للبقاء في المنطقة لمدة 90 يومًا خلال فترة إجمالية تبلغ 180 يومًا.
إذا كان المسافر بحاجة إلى تأشيرة لمنطقة شنغن، فسيتعين التقديم مسبقًا، مالطا أيضًا عضو في الاتحاد الأوروبي لذا لا يمكن لجميع الأوروبيين أن يظهروا أي مشكلة.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على مالطا وجهة صيفية لا تنسى

السياحة في مالطا (الصورة من AdobeStock)

طرق الدفع

العملة المستخدمة في مالطا هي اليورو، يمكن العثور على ماكينات صرف آلي في البنوك أو مكاتب الصرافة في المراكز الكبرى والمناطق السياحية إذا كان الدفع نقدًا. يتم قبول بطاقات الائتمان الرئيسية على نطاق واسع كوسيلة للدفع، ولكن لديهم القليل من النقود المتاحة فقط في حالة عمليات الشراء التي تتم على الشاطئ أو في مكان ما.

الأمان

تعتبر مالطا بلد أوروبي آمن، ولطن بطبيعة الحال يترتب على المسافر أن يأخذ حذره ويحمي نفسه خلال أي رحلة سياحية لتجنب المشكلات أو الظروف الطارئة التي قد تواجهه. معدلات الجريمة منخفضة جدًا في مالطا، لكن النشل والسرقة قد تحدث في المناطق السياحية المكتظة، لذا يجب مراقبة الممتلكات والمتعلقات الشخصية عند التواجد وسط الحشود في الأسواق الشعبية.