وجهات سياحية وأنشطة تناسب الجميع... اكتشف الأردن مع العائلة

معبد هرقل كما يبدو وقت المغيب
معبد هرقل كما يبدو وقت المغيب

هل تبحث عن وجهة سياحية مثالية للعائلة؟ وتريد أن تجمع خلالها بين التاريخ العريق، الطبيعة الخلابة، والمغامرات الممتعة في مكان واحد؟ تعد الأردن هو الوجهة التي تبحث عنها.
لا يحظى هذا البلد الواقع في جنوب غرب آسيا، بالتقدير الكافي للسفر العائلي، خاصة بالنسبة للمجموعات الأكثر ميلاً إلى المغامرة. ومع ذلك لا تعاني البلاد من نقص في المساحات المفتوحة للجري أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات، إلى جانب احتوائها على الآثار القديمة التي يمكن الوصول إليها بالكامل لاستكشافها.
تفتخر العاصمة عمّان بعدد من المتاحف والآثار الممتعة، ولكن الأنشطة الأكثر متعة تقع بعيدًا عن المألوف. من االغوص إلى ركوب التلفريك ومشاهدة النجوم، لدى الأردن الكثير لتقدمه.

إطلالة على وسط مدينة عمّان

هل الأردن مناسبة للأطفال؟

تحتوي جميع المطاعم في الأردن على مناطق مخصصة لغير المدخنين بموجب القانون، والعديد منها بها أماكن للجلوس في الهواء الطلق. تتمتع العديد من مناطق الجذب بدخول مجاني أو خصومات للأطفال، وتحتوي معظم المطاعم على قائمة طعام للأطفال لمن يتناولون طعامًا صعب الإرضاء.


أشياء يمكنك القيام بها مع الأطفال

منظر بانورامي للآثار الرومانية

 

اكتشف متاحف عمّان


تقع متحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي بجوار بعضهما البعض في حدائق الحسين العامة في عمّان. يعد متحف الأطفال وجهة مفضلة للعائلات المحلية ويعتبر مكانًا آمنًا وممتعًا ومحفزًا للأطفال الصغار، بينما متحف السيارات الملكي محبوب لدى الأطفال والكبار على حد سواء لما يضمه من مجموعة من السيارات الغريبة والكلاسيكية والرياضية.


استرخ مثل الرومان في المدرج

هذا المسرح الذي يبلغ عمره آلاف السنين ويتسع لـ 6000 مقعد يمكن الوصول إليه بالكامل والدخول إليه واستكشافه مجانًا. تعتبر ساحة الحسين، التي تضم المسرح، من أكبر المساحات المفتوحة في المدينة ومكانًا مثاليًا للعب كرة القدم أو النزهة.


تواصل مع الطبيعة في عجلون

تهيمن محمية غابات عجلون الجميلة والهادئة إلى حد كبير على مدينة عجلون الشمالية، والتي تضم بعضًا من أعظم التنوع البيولوجي في البلاد. ويضم مسارات لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، فضلاً عن ركوب التلفريك عبر الغابة. في الفترة من مارس إلى نوفمبر، تدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة نزلًا في الغابات تكون بمثابة قواعد رائعة للاستكشاف ومشاهدة الطبيعة والاسترخاء.


أشياء يمكنك القيام بها مع المراهقين

الآثار القديمة والرومانية في جرش


رحلة سفاري بالدراجة في الشومري

تقع محمية الشومري للحياة البرية في الصحراء الشرقية، وهي واحدة من الأماكن القليلة جدًا في العالم التي لا يزال بإمكان المرء رؤية المها العربي فيها، ومن المرجح جدًا أنها المكان الوحيد على وجه الأرض حيث يمكنك ركوب الدراجة بينها أثناء رعيها وتجولها حول المها العربي. هنا يمكنك استئجار الدراجات وحيث تكون الرحلات فريدة وآمنة وليست شاقة.


رؤية النجوم في وادي رم

يعد وادي رم مكانًا أساسيًا للمسافرين إلى الأردن لسبب وجيه. هناك مجموعة متنوعة من المعسكرات المختلفة للاختيار من بينها، بدءًا من الخيام الفقاعية الساحرة إلى التجربة البدوية الكاملة، ولا يوجد نقص في المرح إذا قمت بإنشاء المعسكر بنفسك. هناك جولات لتسلق الصخور، إلى جانب الصخور الصغيرة التي لا تحتاج إلى مرشدين أو دعوة، بالإضافة إلى الكثبان الرملية للتدحرج وحتى خيارات لركوب منطاد الهواء الساخن.

شاهد البحر الأحمر

قم برحلة إلى العقبة واختر أحد المنتجعات الفاخرة في المنطقة أو استأجر شقة للاستمتاع بإقامة أكثر واقعية، وفي كلتا الحالتين ستتمكن من تجربة جمال البحر الأحمر. قليل من الأماكن يمكن أن تفتخر بجمال شعاب العقبة ووضوح المياه وكثافة الحياة البرية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للغطس والغوص، سواء من القارب أو خارج الشاطئ. ولمزيد من المتعة المفعمة بالحيوية، يمكن للعائلات تجربة مجموعة كاملة من الرياضات المائية، بدءًا من البدالات وحتى الطيران المظلي.