جولة على الأماكن السياحية الشهيرة عند زيارة ماتشو بيتشو

المدرجات الزراعية في ماتشو بيتشو
المدرجات الزراعية في ماتشو بيتشو

هل تساءلت يوماً عن أسرار الجمال الطبيعي والكنوز التاريخية التي تحتفظ بها ماتشو بيتشو؟ تلك الوجهة السياحية الرائعة في جبال الأنديز ومنطقة الجذب السياحي الأكثر زيارة في بيرو؛ كما أنها موقع أثري استثنائي يجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم لاستكشافها.
تقع ماتشو بيتشو على ارتفاع حوالي 2,430 متر فوق مستوى سطح البحر، على قمة جبل بين قمتين جبليتين. الذي يطل على وادي نهر أوروبامبا. يُعتقد أنها بُنيت في القرن الخامس عشر في عهد الإمبراطور الإنكا باتشاكوتي. وقد بقيت مجهولة للعالم الخارجي حتى اكتشافها من قبل المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام في عام 1911.
من بوابة الشمس إلى حديقة الفراشات مروراً بجبل هوتشوي بيتشو وجسر الإنكا والمدرجات الزراعية. استعد للانطلاق واستكشاف عالم فريد من الجمال والأسرار الواقع في قارة أمريكا الجنوبية.

سائحة في ماتشو بيتشو

بوابة الشمس


كانت بوابة الشمس أو Intipunku ذات يوم المدخل الرئيس لقلعة ماتشو بيتشو، حيث دخل شعب تاوانتينسويو وخرجوا من خلاله، ولهذا السبب يعتبره الزائرون من أهم المعالم هناك. حصلت البوابة على هذا الاسم، لأنها في الانقلاب الصيفي تضيء أشعة الشمس جدرانها. تُظهر هذه التجربة مشهداً مذهلاً للسائحين في 21 ديسمبر من كل عام. علاوة على ذلك، فإن كل من يسافر على طريق الإنكا سيدخل إلى القلعة عبر هذه البوابة. لذلك، إذا كنت في نهاية خريطة مسار الإنكا، فسوف ترى مناظر مذهلة لمدينة الإنكا المفقودة من بوابة الشمس.

هوتشوي بيتشو

هو جبل يعني اسمه الجبل الصغير، يبلغ ارتفاعه أكثر من 2497 متراً، هنا يمكنك ممارسة رحلات المشي والتسلق لهواة المغامرات السياحية. إضافة إلى استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والغابات المطيرة المحيطة بالجبل، تفتح زيارة جبل هوتشوي بتيشو الفرصة للتعرف إلى الثقافة والحضارة الأنديزية القديمة من خلال التفاعل مع السكان المحليين والمرشدين. يمكن لمحبي الطيور الاستمتاع بمراقبة مجموعة متنوعة من الطيور النادرة والمحلية التي تعيش في المنطقة.

جانب من ماتشو بيتشو


جسر الإنكا

قام الإنكا ببناء هذا الجسر كنوع من المدخل السري للقلعة. يعتبر السير إلى الجسر قصيراً ولكنه مثير، ويتطلب عصباً ثابتاً للتنقل في الممر الضيق مع المنحدرات الهائلة. وبينما اختفت الألواح الخشبية الأصلية، يظل المسار آمناً.

حديقة الفراشات

على طول نفس الطريق المؤدي إلى متحف مانويل تشافيز بالون، توجد حديقة للفراشات. توفر الحديقة بعض الراحة من الحشود التي تتجمهر في قلعة الإنكا. من أفضل النشاطات بالحديقة، هو مشاهدة دورات حياة الفراشة وإتاحة رؤيتها في مراحل مختلفة من التطور. قام المسؤول بتصميم بيت الفراشات هذا للحفاظ على أنواع الفراشات المحلية وإعادة توطينها، لكن هذا المشهد الملون ليس عامل الجذب الوحيد، فالبيئة أكثر من جميلة؛ إذ تحيط بها الجبال الاستوائية بجانب النهر.

المدرجات الزراعية

كان أحد أهم إنجازات الإنكا هو قدرتهم على تكييف التضاريس الجبلية في جبال الأنديز وقارة أمريكا الجنوبية بشكل عام من أجل الزراعة. يمكنك المشي على طول المدرجات في ماتشو بيتشو لتقدير التقنيات التي استخدموها لجعل الأرض هناك مناسبة للزراعة. يعد هذا المكان أيضاً أكثر هدوءاً، حيث يمكنك الحصول على لحظة راحة من الحشود في الموقع الرئيسي.