نصائح وإرشادات للسائحين الراغبين بزيارة الأرجنتين بأقل تكلفة

منظر جوي لوسط مدينة بوينس آيرس
إطلالة على مدينة بوينس آيرس

هل يمكن أن تتحول الرحلة إلى الأرجنتين، البلد المعروف بجماله الطبيعي وثقافته الغنية في أمريكا الجنوبية، إلى مغامرة ميسورة التكلفة؟ هل تفكر كيف يمكن للمسافرين من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بتجربة في بلاد التانغو والجبال الشاهقة من دون أن يتحملوا نفقات باهظة؟ هل تبحث عن إستراتيجيات وحيل تُمكنك من استكشاف عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس الصاخبة وغابات باتاغونيا وشلالات إجوازو المذهلة بأقل التكاليف؟
تُعتبر الأرجنتين تقليدياً وجهة اقتصادية للسائحين الأجانب؛ وقد أدى الاقتصاد غير المستقر في البلاد إلى أسعار صرف متعددة، مما أدى إلى انخفاض تكلفة السلع والخدمات. يُعد الشيء الوحيد الذي يتذمر منه المسافرون عادة هو ارتفاع تكلفة السفر جواً إلى البلاد، لكن هذا الوضع يتغير.

لقطة لوسط مدينة بوينس آيرس

تبادل النقدية

في حين أن أسعار الصرف المختلفة في الأرجنتين ليست غير متناسبة كما كانت من قبل، فإن تبادل الأموال النقدية سيظل يمنحك أفضل سعر. قم بإحضار فواتير وقم بتبديلها في دور الصرافة. بهذه الطريقة، لن يتم تحصيل رسوم عالية من أجهزة الصراف الآلي. يمنحك النقد أيضاً أفضل سعر عند شراء السلع أو الخدمات. إذا دفعت نقداً، ستساعد الشركات على تجنب رسوم معالجة البطاقة وسيمنحك الكثير منها خصماً بنسبة 10%.

الرحلات الجوية

إذا كنت مسافراً من الولايات المتحدة الأمريكية أو عبرها، فكر في حجز رحلتك عبر ميامي أو لوس أنجلوس. على الرغم من أن هيوستن لديها أقصر رحلات الطيران المباشرة إلى الأرجنتين، إلا أنه يمكنك غالباً الحصول على سعر تذكرة ذهاباً وإياباً من ميامي أو لوس أنجلوس إلى بوينس آيرس بنفس سعر تذكرة الذهاب والإياب من هيوستن. إذا كنت مسافراً عبر أوروبا أو منها، فعادةً ما تكون مدريد أرخص مكان للسفر.

وسائل النقل

تتمتع بوينس آريس، بنظام سوبتي أو مترو بوينس آيرس، الذي يضم ستة خطوط، وهو سهل الاستخدام. يمكنك استخدام الحافلة للوصول إلى أي مكان لا يصل إليه سوبتي. لرؤية بقية أنحاء البلاد، احجز رحلات على شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة، والتي عادةً ما تكون رخيصةً مثل حافلات المسافات الطويلة. من السهل اللحاق بالقطارات المتجهة إلى المناطق المحيطة ببوينس آيرس، مثل تيغري ولا بلاتا. ولكن قد يكون من الصعب الحصول على القطارات المتجهة إلى المناطق الأبعد في البلاد وتتطلب تخطيطاً مسبقاً. ومع ذلك، فهي صديقة للميزانية.
عند التنقل في أنحاء بوينس آيرس، غالباً ما تكون سيارات الأجرة أرخص من خدمات مشاركة الرحلات. ومع ذلك، لا تقبل سيارات الأجرة البطاقات، لذلك يجب أن يكون لديك نقد في متناول اليد للدفع. عادةً ما ترغب سيارات الأجرة القادمة إلى المدينة من المطار في الاتفاق على سعر محدد خارج العداد، لذلك يمكن أن تكون مشاركة الركوب تستحق العناء لتجنب المساومة. أفضل خيار لميزانية المطار إلى جانب ركوب حافلة الخط 8، والذي لن يكون ممكناً ركوبها إذا لم يكن لديك بطاقة SUBE، هو ركوب الحافلة الصغيرة التي تنقل الركاب خارج محطة الحافلات مباشرةً وستوصلك إلى حي سان تيلمو. هذا منفصل عن مكوك Tienda de Leon، الذي يحتوي على عدد أكبر بكثير من المقاعد لكنه أبطأ بكثير.

الإقامة

يشتهر المسافرون في رحلة طويلة بحجز أسبوع أو أسبوعين في أجزاء مختلفة من بوينس آيرس لتجربة أحيائها المتنوعة. يمكنك توفير المال عن طريق الإقامة في مكان واحد والحصول على سعر شهري، بدلاً من الأسعار الأسبوعية أو الليلية التي ستحصل عليها أثناء التنقل بين الأحياء. يمكن أن تكون مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، من الطرق الموثوقة للعثور على أماكن إقامة اقتصادية في بوينس آيرس. ابحث عن المصطلح Dueño Directo، المالك المباشر، للحصول على أفضل العروض. تجنب العمولة عادةً تكون 30% من شركات التأجير التي تنشر أيضاً في هذه المجموعات.

جسر المرأة في بوينس آيرس


المعدات الخارجية

ستحتاج إلى معدات المشي لمسافات طويلة والتخييم وتسلق الصخور. سيكون شراؤها مكلفاً في الأرجنتين بسبب ضرائب الاستيراد. تَحقق مما ستحتاج إليه قبل رحلتك، حتى لا تبقى عالقاً في منطقة باتاغونيا محاولاً شراء المعدات قبل رحلة استكشافية في الهواء الطلق. إذا وجدت نفسك في حاجة إلى كيس نوم، فإن بعض الأكواخ الجبلية في المتنزهات الوطنية سوف تؤجر لك كيساً للنوم.

المأكولات

لتناول وجبة غداء مناسبة للميزانية المحدودة، توجه إلى مطاعم تقدم الطعام بالوزن. اختر طعامك، واطلب من الموظف وزنه ودفع الرسوم على أساس الوزن. للحصول على وجبة متكاملة وبأسعار معقولة، اذهب إلى المطاعم التي تقدم طبق أفلاطون ديل ديا، وجبة غداء يومية خاصة والتي تشمل طبقاً رئيسياً وحلوى أو مقبلات بسعر محدد.

التسوق

يوجد في الأرجنتين العديد من محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الجزارة، وغالباً ما تكون أرخص وأفضل جودةً من محلات السوبر ماركت. يمكن شراء اللحوم بتكلفة منخفضة في أي مكان، ولكن المنتجات الطازجة وخاصة الفواكه والخضروات المستوردة يمكن أن تُصبح باهظة الثمن. تعرَّف على المبيعات اليومية أو الأسبوعية من خلال طلب العرض في المحلات التجارية الصغيرة. يمكن أن يوفر لك الطبخ مئات الدولارات، خاصة في رحلة تستغرق شهراً.

الترفيه

تستضيف الحكومة الأرجنتينية مهرجانات وفعاليات مجانية مختلفة على مدار العام تحتفي بتاريخ البلاد وموسيقاها وطعامها. تحول فعالية La Noche de Librerias شوارع بوينس آيرس إلى معرض للكتب في الهواء الطلق وتبقى مكتباتها مفتوحة حتى وقت متأخر.