هدايا تستحق الشراء من أسواق بانكوك.. تعرفوا إليها

لقطة لمدينة بانكوك
إطلالة على مدينة بانكوك ومحطة مترو الأنفاق

هل سبق وتساءلت عما يمكن أن يجعل تجربة التسوق في بانكوك مميزة؟ هل تكتب قائمة بالأشياء التي تستحق الشراء في هذه المدينة النابضة بالحياة؟ هل تفكر في شراء الحرف اليدوية التقليدية التي تعكس التراث التايلاندي العريق، أم المنتجات العصرية التي تتماشى مع أحدث صيحات الموضة؟ أم ربما تكون التوابل التي تضفي نكهة على المأكولات التايلاندية الشهيرة؟
باعتبارها واحدة من أفضل وجهات العطلات في العالم، تضم عاصمة تايلاند العديد من الأكشاك والأسواق التي تلبي احتياجات المغامرين المتعطشين للهدايا. يعد سوق تشاتوشاك أحد أفضل الأماكن للتسوق في بانكوك. العديد من العناصر هنا وفي أماكن أخرى من البلاد بأسعار معقولة، مما يعني أنه يمكن للناس التسوق أثناء استكشاف تايلاند بميزانية محدودة.
سواء تزور بانكوك لمدة يومين أو أقل كجزء من توقف مؤقت أو لقضاء إجازة كاملة لمدة أسبوعين أو أكثر، فإن المعالم الثقافية في المدينة والحياة في الشوارع المفعمة بالحيوية تجذب ملايين الزائرين سنوياً، حيث يتوق كل منهم إلى أخذ تذكار أو اثنين إلى وطنه.

الشاي التايلاندي

الشاي التايلاندي المثلج


يعد الشاي التايلاندي المثلج، أو تشا ين، أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك العثور عليها في شوارع بانكوك. لذا؛ لا تفوت تجربة شراء الشاي التايلاندي السائب أو المعبّأ في أكياس لتحضيره في المنزل.

الفوانيس والمصابيح

تعد الفوانيس والمصابيح المصنوعة يدوياً من بين الأشياء الأصيلة التي يمكنك شراؤها في بانكوك والتي تدعم الحرفيين المحليين. تتوافر هذه المصابيح والفوانيس بأحجام ومواد وتصاميم مختلفة، مما يسمح للمسافرين باختيار ما يناسب غرضهم بشكل أفضل، كما أنها ليست باهظة الثمن، لذا يمكن للمسافرين شراؤها دون الضغط على ميزانيتهم، من سوق تشاتوتشاك. إذا لم تكن في عجلة من أمرك، فمن الأفضل شراء المنتجات المصنوعة يدوياً من الأسواق العامة لأنها أرخص من تلك الموجودة في المطارات والمراكز التجارية. يعتمد سعر السلع المختلفة على تفردها والمواد المستخدمة.

صابون منحوت


تأتي منحوتات الصابون بأشكال زهور مثيرة للاهتمام تضفي مظهراً جذاباً على الحمامات. كما تجذب روائحها السماوية وألوانها الجذابة آلاف الزائرين. لذلك فليس من المستغرب أن يشتري معظمهم عدة عبوات كهدايا أثناء العودة إلى الوطن.

الحرير التايلاندي

بفضل الألوان والأنماط والملمس الناعم، هناك الكثير مما يستحق الإعجاب في المنتجات المصنوعة من الحرير. سواء أوشحة أو ربطات عنق أو أغطية وسائد، فمن المؤكد أن هذه المنتجات ستجذب السائحين ذوي الأذواق المختلفة. يمكن للمسافرين أن يطلبوا من المصممين تصميم عناصر ديكور منزلية مخصصة لإضافة لمسة تايلاندية إلى منازلهم. ومن بين الأماكن البارزة التي يضمن فيها المصطافون العثور على الحرير التايلاندي عالي الجودة منزل جيم تومسون.

لقطة لإحدى الأسواق العائمة

الزيوت

يتبنى سكان بانكوك العلاج بالروائح العطرية، وهو جزء من فن التدليك الذي يتضمن استنشاق هذه الزيوت وتطبيقها. تساعد الروائح العلاجية لهذه الزيوت على تعزيز الاسترخاء، وبالتالي تخفيف التوتر والضغط والأرق لدى بعض الأشخاص. يمكن للسائحين تجربة الروائح المختلفة المستخرجة من لحاء الأشجار أو الزهور أو الأوراق. تشمل الأماكن الشهيرة لشراء الزيوت سوق تشاتوشاك وسوق براتونام.

المجوهرات والأحجار الكريمة

مع وجود العديد من مراكز التجميل في بانكوك، لا يوجد سبب يدفع الزائرين في العودة إلى منازلهم دون مجوهرات أنيقة ومميزة وهذا يشمل الياقوت الأزرق والأسود. مع ذلك، قد تجد العيون غير المدربة صعوبة في التمييز بين المجوهرات الأصلية والمقلدة، لذا يجب على السائحين أن تكون لديهم قائمة بالمتاجر الموثوقة. أحد هذه الأماكن هو مركز تجارة المجوهرات وهو مبنى رائع مكون من 59 طابقاً يضم العديد من البائعين. هنا، سيكون لدى الزائرين الكثير من الأكسسوارات الجميلة للاختيار من بينها، بما في ذلك الأقراط وأساور الكاحل والقلائد.

الهدايا التذكارية

في بانكوك، يتمتع الزائرون بخيارات متنوعة من الحلي التي يمكن شراؤها، مثل سلاسل المفاتيح وحقائب العملات المعدنية والأكسسوارات والأشياء المصممة على شكل فيل. يمكن العثور على الهدايا التذكارية لأي شخص وهي عادة ما تكون رخيصة الثمن وخفيفة الوزن وسهلة التعبئة في حقيبة السفر لرحلة العودة.

الفضة التايلاندية

من المعروف أن سكان شمال تايلاند يصنعون الفضة بنسبة نقاء 99%. وهناك الكثير من منتجات الفضة، بما في ذلك الأساور والقلائد والأقراط وغير ذلك الكثير. يمكنك التسوق في شارع خاو سان أو شارع تشاروين كرونج أو شارع سيلوم أو سوق تشاتوشاك للعثور على منتجات فضية.