سيروس جزيرة يونانية مناسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة

إطلالة على مدينة إرموبولي
سائحة تطل على مدينة إرموبولي بجزيرة سيروس

هل تخطط لزيارة اليونان هذا الصيف وترغب بالإقامة في إحدى الجزر الخلابة؟ يمكنك اختيار سيروس المعروفة أيضًا باسم سيرا، والواقعة في وسط جزيرة سيكلاديز، على بعد 144 كيلومترًا في الطرف الجنوبي الشرقي من أثينا.

تعد الجزيرة وجهة جذابة مع عدد أقل من السياح ومناظر طبيعية خلابة وشواطئ جذابة وأهمية تاريخية وثقافية كبيرة. تعد سيروس، موطن موسيقى ريمبيتيكو، مركزًا للفن والهندسة المعمارية وجزيرة مثالية لقضاء العطلات العائلية ذات الميزانية المحدودة. بعض مناطق الجذب الرئيسية في سيروس هي مسرح أبولون ومتحف ماركوس فامفاكاريس، بصرف النظر عن استكشاف الممرات الضيقة الخلابة في آنو سيروس والجمال الكلاسيكي الجديد لإرموبولي. نظرًا لحجم الجزيرة، فإن الأشياء التي يمكنك القيام بها محدودة. ومع ذلك، يعد المشي في شوارع إرماوبولي المثالية من الناحية المعمارية وركوب الدراجات إلى الشواطئ والقرى من أكثر الأنشطة شعبية في سيروس.

يمكن تقسيم جزيرة سيروس الصغيرة إلى قسمين رئيسيين: المدينة السفلى، آنو سيروس، والجزء العلوي، إرموبوليس. آنو سيروس هي مستوطنة من العصور الوسطى متأثرة بمدينة البندقية وتتميز بشوارع ضيقة تتميز بدرجات رخامية ومنازل جميلة ذات أبواب ملونة. تتميز إرموبوليس، وهي أيضًا عاصمة سيكلاديز، بالمباني الكلاسيكية الجديدة والمنازل البيضاء والقصور القديمة المتتالية وصولًا إلى الساحل. القرى الرئيسية الأخرى هي فوينيكاس، جاليساس، باغوس، كيني، مانا، وبوسيدونيا.

معلومات عن السياحة في سيروس

إطلالة على جزيرة سيروس اليونانية

 

  • جزيرة سيروس مناسبة للاستكشاف سيرًا على الأقدام أو بالدراجة باستثناء الحافلات وسيارات الأجرة.
  • يمكن الوصول إلى سيروس من ميناء أثينا الوجهة المناسبة لقضاء العطلات، بسبب توفر خدمة العبارات اليومية. تعمل بعض خطوط العبارات الإضافية في فصل الصيف فقط. تنطلق العبارات العادية من سيروس إلى إيجيالي، أمورجوس، أندروس، دونوسا، فوليجاندروس، هيراكليون، كريت، إيوس، كارلوفاسي، ساموس، كاتابولا، أمورجوس، كيا، كيمولوس، كوس، كوفونيسيا، كيثنوس، ليروس، ميلوس، ميكونوس، ناكسوس، باروس، بطمس، رودس، شينوسا، سيريفوس، سيفنوس، سيكينوس، سكياثوس، سكوبيلوس وسانتوريني.
  • تفتح المتاجر عادةً من 9:00 صباحًا حتى 9:00 مساءً.
  • تفتح المطاعم والمقاهي أبوابها من 7:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 ظهرًا تقريبًا.

المناخ في سيروس

متعة الصيف في جزيرة سيروس


وقت الذروة، المشهور بين المسافرين، في سيروس هو خلال فصل الصيف (يوليو وأغسطس) عندما تصل درجات الحرارة إلى حوالي 30 درجة ويكون الجو دافئًا ومنسمًا مما يجعل الطقس غير مريح بعض الشيء. أفضل وقت لزيارة الجزيرة هو في أشهر مايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر عندما تصبح الرياح أكثر برودة والطقس لا يزال دافئًا وجميلًا مع حشود أقل. نوفمبر إلى أبريل هي أشهر الشتاء عندما يكون الطقس نشطًا مع عواصف مثيرة لا يمكن تجنبها، مما يجعل الموسم صعبًا وغير قابل للاستكشاف بالنسبة للسياح. بالإضافة إلى ذلك، كل شيء في هذا الجزء من الجزيرة يكون مغلقًا إلى حد كبير خلال موسم الركود.

عناوين جذابة في سيروس

تمتلك سيروس 20 شاطئًا ممتازًا، ولكن السبب الأكثر إلحاحًا لزيارة الجزيرة هو مدينتها الكلاسيكية الجديدة الجميلة إرموبوليس، عاصمة جزر سيكلاديز وواحدة من العواصم الثقافية لليونان.

آنو سيروس


تبدو مدينة آنو سيروس في اليونان وكأنها مكان مستوحى من القصص الخيالية بمنازلها الملونة المطلية باللون الأبيض وممراتها الضيقة المتعرجة. أثناء سيرك على طول ممرات سيروس، ستلاحظ أيضًا المناظر الخلابة لجنوب بحر إيجه التي يمكن رؤيتها من هذه المدينة، والتي تخطف الأنفاس. يوجد بالمدينة أيضًا العديد من الأديرة والمتاحف التي تستحق الزيارة. سبب بناء هذه المدينة بهذه الطريقة هو أنها بنيت كمدينة محصنة لحماية سكانها من غارات القراصنة وهجمات الأعداء. تعكس المنازل والهندسة المعمارية للمواقع التاريخية الطابع الفينيسي والكاثوليك، الذي تكمن جذوره في مستوطنة البندقية القديمة هنا في القرن الثالث عشر. لديها عناصر السيكلادية إلى حد ما كذلك. يمكنك أيضًا زيارة كاتدرائية سان جورجيو الكاثوليكية، والتي تقع في أعلى نقطة في المدينة. وبالقرب من المنطقة الساحلية للمدينة، يمكن رؤية جزر باروس وناكسوس وتينوس وديلوس. تجعل الساحات التي تصطف على جانبيها الجهنمية والحانات التقليدية والمحلات التجارية الصغيرة المدينة المحمية أكثر جاذبية.

إرموبولي

مدينة إرموبولي الجذابة


هي مدينة جميلة وجذابة في سيروس. يمكنك التجول في جميع أنحاء المدينة، ومراقبة الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة الرائعة في القصور القديمة والكنائس الصغيرة والمعالم الأثرية والشوارع المرصوفة بالرخام وساحات المدينة المصنوعة من الرخام وغيرها من عوامل الجذب المماثلة. تشمل بعض المواقع الأكثر شعبية في هذه المدينة ساحة مياولي المذهلة، والتي يمكنك من حولها زيارة العديد من المقاهي والمطاعم المحلية. وبعد المشي لمدة تقل عن 10 دقائق، يمكنك أيضًا رؤية المبنى الرائع لمبنى البلدية. تشمل بعض المواقع السياحية الهامة الأخرى المتحف الأثري في سيروس والمركز الثقافي في هيرموبوليس ومسرح أبولو. تاريخيًا، كانت مركزًا مهمًا للثقافة والمأكولات البحرية خلال القرن التاسع عشر. ولا ينعكس الازدهار الاقتصادي التاريخي للمدينة من خلال بنيتها التحتية المتطورة فحسب، بل أيضًا من خلال سكانها المتميزين.

شاطئ جاليساس


يعد جاليساس أحد الشواطئ الأكثر شعبية في سيروس. يعتبر هذا الشاطئ ذو العلم الأزرق مثاليًا للسباحة والغطس وركوب الأمواج شراعيًا. المياه هنا ضحلة مما يجعلها مثالية للعائلات التي لديها أطفال. الشاطئ مذهل للغاية برماله الذهبية الممتدة على امتداد الشاطئ، والأشجار الصغيرة على طول الساحل، والتي توفر أيضًا الظل للساحل للاسترخاء والجبال المحيطة به. غروب الشمس هنا جميل أيضًا نظرًا لانعكاسه في المياه البلورية للشاطئ. إذا كنت ترغب في تناول وجبة سريعة أثناء الاسترخاء على الشاطئ، فهو يضم العديد من المطاعم والمقاهي.

قرية كيني


تحظى قرية كيني الجذابة والجميلة لصيد الأسماك بشعبية كبيرة بين السياح لمناظرها الخلابة وأطباقها البحرية الفاخرة. يقع على بعد بضعة كيلومترات فقط من جاليساس ويقدم واحدة من أفضل المناظر البحرية في اليونان. ترسو القوارب الصغيرة فوق الميناء العتيق للقرية بينما تمتزج ظلال غروب الشمس مع البحر الزمردي، وهو منظر نادرًا. تضم القرية العديد من مطاعم المأكولات البحرية حيث يمكنك الاستمتاع بفن الطهي المحلي اللذيذ. إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية التاريخية، فإن نصب باناجيا جورجونا التذكاري هو موقع يجب عليك زيارته. تقدم القرية أيضًا العديد من رحلات المشي لمسافات طويلة لأولئك الذين يحبون البقاء نشيطين خلال العطلات والطرق ذات المناظر الخلابة الأخرى التي يمكنك استكشافها.