رحلة سياحية ممتعة إلى مرزوكة تنقل الزائرين إلى عالم آخر

الرمال الذهبية في مرزوكة
مرزوكة تتمتع بالرمال الذهبية الساحرة

إذا كنت تحلم بزيارة رمال الصحراء الكبرى ذات اللون البرتقالي الساحرة، فإن مرزوكة هي المكان المناسب لتحقيق ذلك.
تقع مرزوكة على طول حافة كثبان عرق الشبي الأسطورية وعلى بُعد حوالي 600 كيلومتر من أضواء مراكش الساطعة وبالقرب من الحدود الجزائرية، إذ يشعر السائح كما لو أنه انتقل إلى عالم آخر.
هل تخطط لرحلة خاصة بك؟ استمر في القراءة للتعرف إلى وقت الزيارة وكيفية الوصول إلى مرزوكة.
تقع مرزوقة على بعد 9 أو 10 ساعات من المراكز السياحية، مثل: مراكش وأغادير. ولهذا السبب، ستحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك تخصيص بضعة أيام من إجازتك لهذه الرحلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم خيارات الإقامة هي مستوطنات متواضعة على طراز التخييم.

الوقت المفضل لزيارة مرزوكة

مرزوكة وجهة سياحية لا تفوت


تعد الفترة الممتدة من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر أكثر الأشهر راحة للزائرين عندما تكون الأيام دافئة والليالي باردة. خلال هذه الفترة، تكون الحرارة خلال النهار معتدلة وممتعة، وعلى الرغم من أن المساء هو أكثر برودة، إلا أن نار المخيمات والبطانيات المريحة تعوض ذلك. من الممكن الزيارة بين ديسمبر وفبراير، ولكن إذا اخترت هذا الوقت من العام، فتأكد من حزم بعض الطبقات الإضافية.من مايو إلى أغسطس، ترتفع الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، ما يجعل الزيارة غير مريحة للغاية. وتجدر الإشارة غلى أن بعض الشركات لا تنظم جولات في أوقات محددة من العام، لذا تأكد من إجراء بحث كافٍ قبل تحديد الوقت.
الطريقة الأكثر شيوعًا للوصول إلى مرزوكة هي الانضمام إلى جولة إرشادية. لقصد مرزوكة، لديك خياران: الشروع في جولة واستئجار سيارة.

نشاطات شهيرة في مرزوكة

أشجار النخيل تزين صحراء مرزوكة


بمجرد وصولك إلى مرزوكة - بوابة الصحراء - ستجد نفسك محاطًا بالحرارة الجافة والكثبان الرملية الذهبية الشاسعة. عامل الجذب الرئيسي هنا هو الصحراء الكبرى، مع الكثبان الجبلية ذات الألوان الحمراء والبرتقالية التي تحوم فوق هذه المدينة الصغيرة. ليلة في الصحراء أمر لا بد منه بالنسبة لمعظم المسافرين. في الآتي، مجموعة من النشاطات السياحية الممتعة في مرزوكة.

جولة على ظهر الجمال

متعة التجول في مرزوكة على ظهر الجمال


هل قمت بالفعل بزيارة مرزوكة إذا لم تستمتع بركوب الجمال عبر الرمال البرتقالية الناعمة؟ اعتمادًا على مكان الإقامة الذي تختاره، هناك احتمال كبير أن تكون رحلات ركوب الجمال جزءًا من إقامتك بالفعل. يحلو التجول على ظهر الجمال من حافة الصحراء مباشرة إلى المخيم.

التزلج على الرمال


يوفر التزلج على الرمال تجربة مثيرة تشبه التزلج على الجليد، ولكن على خلفية الكثبان الرملية بدلًا من القمم المغطاة بالثلوج. تحظى هذه الرياضة المبهجة بشعبية كبيرة في المناطق الصحراوية والساحلية ذات الكثبان الرملية الواسعة، وتجذب المتحمسين في جميع أنحاء العالم. يقف المشاركون فوق لوح، وينزلقون عبر الكثبان الرملية أو أسفلها مع تثبيت كلا القدمين، على الرغم من أن البعض يختار ألواحًا خالية من القيود. في حين أن التزلج على الرمال يتشابه مع التزلج على الجليد، إلا أن شعبيته تضعف بسبب التحدي المتمثل في بناء مصاعد تزلج ميكانيكية على الكثبان الرملية، ما يستلزم رحلات العودة اليدوية إلى القمة.

قضاء ليلة في مخيم صحراوي فخم


يعد قضاء ليلة أو أكثر في مخيم صحراوي فاخر من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند زيارة مرزوكة  عند السياحة في المغرب. وتقع المعسكرات في عمق الصحراء وتحيط بها كثبان عرق الشبي. سوف يمنحك الفرصة لتجربة الصحراء ليلًا، وإشعال النار مع السكان المحليين والاستمتاع بأجمل تجربة لمشاهدة النجوم. هناك الكثير من المعسكرات المختلفة المتاحة والتي تتراوح أسعارها من الأقل إلى الأعلى اعتمادًا على مقدار الرفاهية التي تبحث عنها. ستشمل بعض المعسكرات وجبات الإفطار والغداء والعشاء، حتى أن المخيمات الأكثر تكلفة تقدم برامج السباحة والعافية.