أخطاء شائعة لا بدّ من تجنبها عند السياحة في فلورنسا

جانب من فلورنسا
لفلورنسا وقت شروق الشمس

تشتهر مدينة فلورنسا، عاصمة إقليم توسكانا في إيطاليا، بالعديد من الأشياء، بما في ذلك فنها المتميز وعمارتها التي تعود إلى عصر النهضة وتراثها الثقافي الغني. ومن أشهر المعالم في فلورنسا كاتدرائية دومو الرائعة، بقبتها الحمراء الضخمة التي تهيمن على أفق المدينة.
في الآتي، بعض الأمور التي يجب تجنبها خلال زيارتك الأولى إلى فلورنسا.

عدم الحجز المسبق لزيارتك للمتاحف

إطلالة على مدينة فلورنسا وقت المغيب


تتمتع فلورنسا بوفرة من المتاحف والمعارض الفنية، والتي يحتوي العديد منها على أعمال فنية شهيرة وشعبية للغاية وبطبيعة الحال، فإن معظمها لديها طوابير طويلة من الناس ينتظرون بالخارج في درجة حرارة شديدة حتى يحين دورهم، إذا لم تقم بحجز تذاكرك مسبقًا، فسوف تنضم إليهم، وتخسر ساعات مطولة من وقت عطلتك الثمين في الطوابير.
بعض الأعمال الفنية مشهورة لدرجة أنه ليس لديك خيار سوى الحجز مسبقًا، فإن العديد من الناس يقضون اليوم كله في طوابير بالخارج فقط ليغادروا بخيبة أمل لأن عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول كل يوم محدود، إذا كان الاستمتاع بفن فلورنسا أولوية بالنسبة لك، فاحجز أكبر عدد ممكن من تذاكرك مقدمًا قدر الإمكان.

محاولة القيادة في وسط المدينة

فلورنسا مدينة قديمة، وكما هو الحال مع العديد من المدن الأوروبية القديمة، فقد تم تصميم مركزها قبل وقت طويل من التفكير في السيارات، تميل الطرق إلى أن تكون ضيقة للغاية، وتميل المنعطفات إلى أن تكون ضيقة، كما أن أماكن وقوف السيارات المريحة غير مسموحة عمليًا، وببساطة، فإن القيادة في وسط المدينة ليست خيارًا قابلاً للتطبيق.
من ناحية أخرى، نظرًا لكون وسط المدينة مضغوطًا نسبيًا، فإن فلورنسا مكان ممتاز للمشي من معلم سياحي إلى آخر ومع ذلك، فمن المستحسن بشدة وضع الراحة من خلال الاستعانة بالأحذية المريحة، لأنه سوف تقف على قدميك لفترة طويلة، وغالبًا ما تمشي على أحجار مرصوفة قديمة وأسطح غير مستوية، وسرعان ما ستجد أن أحذيتك ذات الكعب العالي الأنيقة أو الصنادل لا تكون مناسبة نهائيًا، لذا احضر بعض الأحذية العملية لأيام المتحف.

لقطة لبيازازا ديلا سنوريا

نسيان التحقق من صحة تذكرة القطار أو الحافلة

في حين أن مركز مدينة فلورنسا صغير بما يكفي للتجول سيرًا على الأقدام، فقد تحتاج إلى استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى المعالم السياحية في ضواحي المدينة وخارجها أو حتى مجرد إراحة قدميك ومع ذلك، عندما تفعل ذلك، هناك جزء صغير ولكنه مهم للغاية من العملية يسهل إغفاله هو التحقق من صحة تذكرتك.
إذا كنت تستقل القطار، فابحث عن الصناديق الصفراء على المنصة، والتي ستحتاج إلى إدخال تذكرتك فيها حتى يمكن ختمها، ستجد آلة مماثلة بالقرب من الباب أثناء ركوب الحافلات.

تناول الطعام بالقرب من الأماكن السياحية

لا شك أن التجول في جميع مناطق الجذب الرئيسية في فلورنسا سيفتح شهيتك، وفي حين أن مثل هذه الأماكن تعد بالتأكيد خيارًا مناسبًا، إلا أنها ليست خيارًا ذكيًا، فمعظمها ليست جيدة من حيث الطهي، لذا عليك توقع وجبات باهظة الثمن.
إذا كنت تأخذ طعامك على محمل الجد، فمن الأفضل الابتعاد عن المراكز السياحية، لذا اطلع على أدلة تناول الطعام في فلورنسا للحصول على بعض الاقتراحات بشأن المطاعم عالية الجودة التي يشيد بها السكان المحليون أيضًا، من المرجح أن تجد طعامًا جيدًا وقيمة رائعة مقابل المال في مثل هذه الأماكن.

لقطة لفلورنسا من نهر أرنو

عدم زيارة أماكن الجذب غير المشهورة

تزخر فلورنسا بالعديد من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، ولكن ليست كلها مشهورة عالميًا، فبعضها لا يحظى إلا بجزء بسيط من الاهتمام الذي تحظى به كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري أو معرض أوفيزي، مما يعني طوابير أقصر.
بصرف النظر عن الراحة المتمثلة في القدرة على الاستمتاع فعليًا بمحتويات المتحف بدلاً من مجرد الوقوف في الطابور بالخارج، فإن بعض مناطق الجذب الأقل شهرة في المدينة رائعة للزيارة في حد ذاتها، لا بد من زيارة لوجيا بيجالو الرائعة ومتحف منزل دانتي الرائع.

فقدان الجانب الجنوبي من النهر

يقضي الغالبية العظمى من الزوار وقتهم بالكامل في فلورنسا على الجانب الشمالي من نهر أرنو، وهو أمر منطقي تمامًا، توجد هناك معظم مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، بما في ذلك الكاتدرائية ومعرض الأكاديمية، ومع ذلك، هناك المزيد من الضفة الجنوبية أكثر من مجرد مناظر جميلة للجسور الشهيرة التي تعبر النهر.
ما يفتقر إليه الجانب الجنوبي من فلورنسا من مناطق الجذب الشهيرة، يعوضه بالمناظر الرائعة وتتكون منطقتا سانتو سبيريتو وسان نيكولو من شوارع مرصوفة بالحصى تصطف على جانبيها المقاهي الإيطالية التقليدية، مع مجموعات من السكان المحليين يستمتعون بأشعة الشمس بعد الظهر في الساحات، إذا كنت ترغب في تجربة المدينة مثل السكان المحليين، فلن تضطر إلى الذهاب بعيدًا بعد النهر.