5 وجهات سياحية جذابة وهادئة يُنصح بها مستشارو السفر

غروب الشمس فوق البلدة القديمة في بازل
غروب الشمس فوق البلدة القديمة في بازل

هل تبحث عن وجهات سفر هادئة بعيداً عن الزحام والضجيج؟. هل تشعر بالتعب من الوجهات السياحية المزدحمة التي تعج بالسائحين؟. قد يكون العثور على وجهات غير مزدحمة هو الحل المثالي للهروب من الروتين اليومي والاستمتاع بتجربة سفر مميزة. ولكن، ما هي تلك الوجهات التي يوصي بها مستشارو السفر لعملائهم الذين يسعون إلى السلام والهدوء؟.
مع تزايد شيوع السياحة الجماعية، أصبح الدافع الرئيسي لبعض المسافرين هو اختيار وجهات لا يُحبذ أن يروا فيها الكثير من المسافرين الآخرين. وهنا يمكن لمستشار السفر الجيد أن يحدث فرقاً حقيقياً، من خلال مشاركة معرفته العميقة حول الأماكن الأقل شهرةً ولكنها ممتعة بنفس القدر وتستحق الرحلة.

بازل

منظر بزاوية مرتفعة لنهر الراين في بازل


تُعد هذه المدينة السويسرية غير معروفة لكثير من المسافرين، لكنها تستحق الزيارة، خاصة لثقافتها الفنية النابضة بالحياة. تضم المدينة 40 متحفاً، من متحف كونستموزيوم بازل، الذي يضم أقدم مجموعة فنية عامة في العالم، إلى متحف فيورفيرموزيوم بازل، حيث يمكنك رؤية معدات مكافحة الحرائق في العصور الوسطى. ولأن المدينة يمكن المشي فيها بسهولة، فمن السهل استكشافها. يُوصى بأخذ عبارة عبر نهر الراين، حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الهندسة المعمارية. تُعد بازل قاعدة مثالية لاستكشاف فرنسا وألمانيا، اللتين تقعان على حدود سويسرا. الكنز الحقيقي لهذه الوجهة هو إمكانية الوصول إلى المناطق المحيطة بها، مما يجعل من الممكن للمسافرين زيارة ثلاث دول في يوم واحد.

شيكوكو

بينما تكتظ مدن مثل طوكيو وكيوتو بالزائرين، لا تزال بعض أجمل أجزاء اليابان بعيدة تماماً عن رادار السياحة مثل جزيرة شيكوكو، أصغر الجزر اليابانية الأربع الرئيسية، حيث لا يكاد يزورها أي زائر غربي أو حتى ياباني. هنا، لا تزال الجبال المغطاة بأشجار الأرز والجداول الصافية وحقول الأرز البكر قائمة. يمكنك زيارة ينبوع دوجو أونسن التاريخي الساخن في ماتسوياما والساحل في كيب أشيزوري؛ ووادي إيا النائي.

بوليا

منظر لبحيرة زرقاء محاطة بتضاريس صخرية، أوترانتو، بوليا، Envato
منظر لبحيرة زرقاء محاطة بتضاريس صخرية في بوليا


في حين اكتسبت بوليا زخماً بين المسافرين، لا تزال هذه المنطقة المترامية الأطراف تقدم الكثير من الطبيعة البكر في إيطاليا. يوصى باستكشاف البلدات الصغيرة مثل سيستيرنينو وألبيروبيلو، التي تقدم وتيرة أبطأ، مما يسمح للزائرين بالاستمتاع بالحياة الهادئة. ستجد هنا السكان المحليين وهم يتجمعون في مراكز المدينة، جالسين على مقاعد خشبية قديمة أو كراسي خارج منازلهم، منخرطين في محادثات مريحة تمتد حتى المساء.

وادي أوستا

وادي أوستا منطقة بعيدة عن الأنظار تقع بين الحدود الفرنسية والسويسرية


من الوجهات السياحية الإيطالية الأخرى التي يرسل إليها مرشدو السفر: وادي أوستا وهي منطقة جبلية تقع بالقرب من الحدود الفرنسية والسويسرية والتي لا تزال بعيدة عن الأنظار. يمكن للمسافرين الاستفادة من جمالها الطبيعي كونها ملاذاً لمحبي الحياة البرية، بفضل موقعها في جبال الألب، فضلاً عن نكهتها الفرنسية الإيطالية. على الرغم من جمالها الطبيعي وثقافتها الغنية، يظل وادي أوستا كنزاً مخفياً ولا يرتادها السائحون كثيراً مثل المناطق الأكثر شعبيةً في إيطاليا.

جيجو

يمكن للمسافرين الاستمتاع بالسباحة في شواطئ جيجو


مثل اليابان، شهدت كوريا الجنوبية طفرةً في أعداد المسافرين مؤخراً. هنا؛ ساعدت المناظر الطبيعية الخلابة لجزيرة جيجو، التي تُعتبر عاصمة شهر العسل في كوريا، في حصول الموقع على أول مكانة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في كوريا الجنوبية عام 2007. تقع الجزيرة في جنوب البلاد وتُعرف بلقب جزيرة الألف جبل بسبب جبالها البركانية وارتفاعاتها، مثل جبل هالا وهو أعلى قمة في كوريا الجنوبية. تستقطب الجزيرة السائحين على مدار العام، خاصةً في فصلي الربيع والصيف، حيث يُمكن للزائرين الاستمتاع بالأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة، ركوب الدراجات، السباحة. تُعتبر جيجو وجهةً مثاليةً لمن يبحثون عن تجربة سياحية تجمع بين الطبيعة والثقافة والهدوء.