خطوات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بطريقة مثالية في بلغراد

إطلالة على مدينة بلغراد
إطلالة على مدينة بلغراد

هل تساءلت كيف تقضي يوماً مثالياً خلال عطلة نهاية الأسبوع في بلغراد؟. بتنوعها التاريخي وثقافتها الحديثة النابضة بالحياة، تقدم عاصمة صربيا العديد من الخيارات للجميع. من التنزه صباحاً على طول نهر الدانوب وتذوق المأكولات المحلية في الأسواق الحيوية، إلى الاسترخاء في المقاهي الدافئة. كيف يبدو اليوم المثالي إذا أردت استكشاف روح هذه المدينة؟.

كيفية الوصول؟

ابدأ في التحرك مباشرة صباح يوم الجمعة، سيمنحك هذا قدراً جيداً من الوقت لزيارة المعالم السياحية. تنطلق الحافلة الصغيرة A1 أو الحافلة المحلية 72 من المطار إلى وسط المدينة. تستغرق الرحلة بالسيارة من المطار إلى وسط المدينة مسافة قصيرة. الخيار الأفضل لسيارات الأجرة هو الحجز عبر مكتب معلومات سيارات الأجرة بالقرب من منطقة استلام الأمتعة حيث ستحصل على إيصال بأجرتك.

اليوم الأول

حي فراكار ليلاً وسط مدينة بلغراد


قم بتسجيل الوصول في الفندق الخاص بك واتجه مباشرة إلى حي فراكار، حيث وسط المدينة، أو ساحة الجمهورية، التي تعد واحدة من نقاط الالتقاء الرئيسية في بلغراد، فهي مكان مركزي جيد لبدء عطلة نهاية الأسبوع. توجه إلى شارع Francuska سيراً على الأقدام نحو حي Dorćol العصري في المدينة للحصول على جولة سريعة. ومن ثم توجه إلى متنزه كاليمجدان واقضِ صباحك في استكشاف أراضيه الواسعة، التي تشتهر بأنها موطن قلعة بلغراد. يمكنك أن تتجول عبر بوابة ستامبول حتى تصل إلى نقطة المراقبة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة وغروب الشمس ونقطة التقاء نهري سافا والدانوب.
بعد ذلك، استقل سيارة أجرة إلى سكادارليجا، الحي البوهيمي المرصوف بالحصى في المدينة والذي كان خلال القرن العشرين ملاذاً شهيراً للشعراء في ذلك الوقت. تجول في الشريط المبطن بالأشجار وقم بزيارة بعض المعارض الفنية المحلية ومتاجر التحف قبل أن تغوص في أحد المطاعم العديدة المعروضة.
بعد تناول الغداء في سكادارليجا، توجه إلى المتحف الوطني الصربي، الذي يبعد حوالي ست دقائق سيراً على الأقدام وهو آخر نشاط لك في اليوم. ستجد بالداخل مزيجاً جيداً من التحف القديمة والفنون التي تعود إلى العصور الوسطى والمعارض الحديثة.

الإطلالة على بلغراد من ممشى سافا

اليوم الثاني


ابدأ يومك في زيمون وهو حي يقع على ضفة نهر الدانوب. تناول وجبة الإفطار ثم اقضِ صباحك في التجول حول المنطقة. لا تفوت زيارة برج جاردوس المعروف باسم برج الألفية وهو مبنى يشتهر بإطلالاته والتنزه على ضفاف النهر.
اقضِ فترة ما بعد الظهيرة في التنقل بين أهم مباني المدينة الحديثة إما بشكل مستقل أو كجزء من جولة مع مرشد محلي. لا تفوت زيارة أحد أكثر المباني شهرة في المدينة وهو برج Genex المعروف باسم بوابة المدينة الغربية ومبنى حكومة بلغراد وقصر صربيا. أو الصوامع على حافة المدينة حيث تقام المهرجانات والفعاليات في الشوارع بانتظام. أنهِ زيارتك باستكشاف متحف الفن المعاصر ومتحف يوغوسلافيا.

اليوم الثالث

جسر موست نا آدي فوق نهر سافا في بلغراد


استيقظ وسط صخب وضجيج الباعة الذين يبيعون جميع أنواع الأطعمة المحلية في سوق كالينيتش، هذا هو المكان الذي يشتري فيه السكان الفاكهة والخضروات الموسمية، إضافة إلى الجبن واللحوم ومجموعة كاملة من المخبوزات محلية الصنع والمخللات والمربى، حيث يمكنك تناول القهوة في أحد المقاهي واستمتع بالأجواء. قم بجولة قصيرة سيراً على الأقدام إلى الأرشيف المحمي من قبل اليونسكو في متحف نيكولا تيسلا ومن ثم القصر القديم، المنزل الملكي السابق لسلالة أوبرينوفيتش الصربية، ثم التوجه إلى شارع المشاة الرئيسي في المدينة، كنيز ميهايلوفا. تجول في الشارع للتسوق قليلاً، ستجد جميع العلامات التجارية في الشارع الرئيسي هنا، إلى جانب المصممين ومتاجر العطور وأماكن شراء الهدايا التذكارية. لا تنس قبل المغادرة المرور عبر جسر موست نا آدي فوق نهر سافا والتقاط صور تذكارية.