5 أماكن سياحيّة لا تفوت عند زيارة بروفانس الفرنسية

حقول اللافندر تحوط القرى في بروفانس الفرنسية
حقول اللافندر تحوط القرى في بروفانس الفرنسية

هل تخيلت يوماً زيارة منطقة تتنوع فيها المناظر الطبيعية بين حقول اللافندر والجبال الخلابة؟. هل تساءلت عن الأماكن السياحية التي يمكن أن تكتشفها في بروفانس الفرنسية، تلك الوجهة التي تعكس جمال الريف الفرنسي وثقافته الغنية؟. من المدن التاريخية إلى الأسواق المحلية المفعمة بالحياة، تقدم بروفانس تجارب تأسر الزائرين من جميع أنحاء العالم. فما هي أبرز المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في هذه المنطقة، وكيف يمكن أن تضيف لمسة من الجاذبية إلى رحلتك القادمة؟.
تعتبر مرسيليا، عاصمة بروفانس وهي مدينة متوسطية ذات ميناء مزدحم ومكان مثالي لتجربة فرنسا الأصيلة، بفضل اتصالها الجيد بباريس والقطارات السريعة. تعد منطقة لو بانييه التاريخية في مرسيليا من الأماكن التي يجب زيارتها في بروفانس بشوارعها الضيقة وشرفات المقاهي وواجهاتها الملونة بفنون الشوارع، فضلاً عن العديد من المعالم السياحية الأخرى.

حقول الخزامى

امرأة ترتدي قبعة تستمتع بالمشي في حقل اللافندر


تقع الحقول في منطقة لوبيرون وبالقرب من بلدتي فالينسول وسولت وتبدو وكأنها بحار لا نهاية لها من اللون الأرجواني الداكن، مع تلك الرائحة السماوية تحت أشعة الشمس الدافئة في جنوب فرنسا. يختلف موسم الخزامى في بروفانس حسب المكان الذي تذهب إليه، لذا تأكد من وصولك قبل وقت الحصاد للحصول على أفضل المناظر.

لوبيرون

منازل على قمة تلة جوردس


تعد منطقة لوبيرون من أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في بروفانس. تقع على بعد 70 كم شمال مرسيليا وتشمل أجزاءً من مقاطعتي فوكلوز وألب دو هوت بروفانس. هذه المنطقة ذات مناظر طبيعية خلابة، فضلاً عن مدن التلال الصغيرة التي تحرس الوديان. تعد القرى الواقعة على قمة التل في لوبيرون من مناطق الجذب السياحي الشهيرة ومعظمها مدرجة ضمن قائمة أجمل القرى في فرنسا. من بونييه إلى جورديس وروسيون، تتمتع كل منها بطابعها وميزاتها، ومن السهل زيارتها في رحلة ليوم واحد من أفينيون، كما يوصي باستكشاف المنطقة بالسيارة عبر رحلة برية في لوبيرون.

روستريل

إذا كنت تبحث عن أماكن استثنائية لزيارتها في بروفانس، فقم بزيارة روستريل وهي جزء من المنطقة المحيطة بروسيلون وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ذات الألوان الغنية. هنا، يمكنك السير في منطقة كولورادو بروفنسال وهي رحلة عبر المنحدرات والصخور متعددة الألوان التي تشكلت على مر القرون نتيجة للتآكل وعمل الإنسان. هناك مساران للمشي متاحان وكلاهما يجمع بين متعة المشي واكتشاف التراث الصناعي.

حديقة كامارغ

طيور الفلامنكو وقت المغيب


تعد حديقة كامارغ الإقليمية الطبيعية من أجمل الأماكن في بروفانس. تقع هذه المنطقة الطبيعية جنوب مدينة آرل وهي أكبر منطقة رطبة في فرنسا وتغطي مساحة 100 ألف هكتار. تشتهر كامارغ عالمياً بمناظرها الطبيعية الخلابة وبحيراتها . تم تصنيف كامارج على أنها منطقة رطبة ذات أهمية دولية وأكبر دلتا نهر في أوروبا الغربية. إنها ملاذ للحياة البرية وموطن لأكثر من 400 نوع من الطيور والحشرات التي لا تعد ولا تحصى، كما أنها أيضاً مكان ممتاز لقضاء عطلة استرخاء في جنوب فرنسا.

جزر هيريس

جزر هيريس هي عبارة عن مجموعة من الجزر الفرنسية قبالة بلدة هيريس في مقاطعة فار في جنوب شرق فرنسا. غالباً ما تسمى جزر هيريس بـ Iles d'Or أو الجزر الذهبية وتتكون من ثلاث جزر رئيسية وجزيرة واحدة أصغر. أصغر جزيرة، Île du Bagaud، لا تسمح للزائرين بالدخول. جزيرة بوركيرول هي الأكثر شهرة من بين الجزر الأربع، حيث تتمتع بمياه فيروزية وشواطئ رملية وقرية صغيرة هادئة. أما بورت كروس وهي إحدى الجزر الأخرى، تشتهر بتضاريسها الجبلية، إضافة إلى أنها تضم ملجأ للطيور ونباتات نادرة. وإذا كان لديك الوقت، فيمكنك استكشاف جزيرة Île du Levant.