محطات سياحية لا تفوت في جمهورية التشيك خلال فصل الخريف

متعة السياحة في جمهورية التشيك
متعة السياحة في جمهورية التشيك

يحلو السفر إلى جمهورية التشيك، خصوصًا في الخريف للاستمتاع بالأجواء اللطيفة وحضور الفعاليات في هذا الوقت من السنة. تطورت هذه الدولة لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في أوروبا، وتعرض ثقافتها الغنية من خلال قلاعها الرائعة ومتاحفها وكاتدرائياتها ومدنها التي تعود إلى العصور الوسطى، وتقع في قلبها العاصمة الغنية بالثقافة، براغ.

غالبًا ما يتم وصف براغ بأنها "مدينة الألف برج"، فهي مزينة بالهندسة المعمارية المذهلة والشوارع المرصوفة بالحصى الريفية والكنائس البارزة والجسور التي تعود إلى العصور الوسطى.

المناخ في جمهورية التشيك

لقطة ليلية لإحدى المدن في جمهورية التشيك


أفضل وقت لزيارة جمهورية التشيك، هو بين شهري مايو وأكتوبر، أي من أواخر الربيع إلى الخريف. تشهد البلاد ظروفًا جوية لطيفة للغاية خلال هذه الفترة.

أبريل – أغسطس (الصيف)


أحد أفضل الأوقات لزيارة البلاد، ففي الصيف ترتفع الحرارة أحيانًا إلى أكثر من 30 درجة مئوية. ويكون الطقس أكثر دفئًا خلال شهر يوليو، على الرغم من أنه قد يشهد بعض العواصف الرعدية. وهذا هو الوقت أيضًا، عندما تتلقى معظم أجزاء البلاد أعلى معدل لهطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد ويحدث تغير مفاجئ في الظروف الجوية.

سبتمبر - نوفمبر (الخريف)


لا يزال موسم الخريف في البلاد حارًا ولكنه أكثر جفافًا من الأشهر السابقة.

ديسمبر - مارس (الشتاء)


خلال فصل الشتاء، تتجمد البلاد بأكملها تقريبًا بسبب البرد القارس، وخاصة في الجبال. عادة ما تكون الحرارة أقل من الصفر بين ديسمبر وفبراير، لكن يناير هو في الغالب أبرد شهر في العام. يشهد الموسم تساقط الثلوج في بعض المناطق (بمتوسط 40 إلى 100 يوم من الثلوج كل شتاء) وغالبًا ما يكون ضبابيًا بشكل أساسي في السهول.

المهرجانات في جمهورية التشيك

لقطة لمدينة براغ في الليل


تتمحور المهرجانات في جمهورية التشيك حول الاحتفال بثقافة الفن والموسيقى والأدب. ويعد مهرجان براغ الربيعي الدولي للموسيقى أحد هذه المهرجانات التي تحتفل بالعروض المذهلة التي يقدمها فنانون مختلفون وأوركسترا سيمفونية وفرق موسيقية من جميع أنحاء العالم. ويقام لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا من شهر مايو إلى شهر يونيو. ومن المهرجانات الكبرى الأخرى مهرجان شكسبير الصيفي الذي يقام من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر في قلعة براغ. ويعد المهرجان متعة حقيقية لعشاق الأدب حيث تقام بعض العروض المذهلة التي تحفظ للمشاهد ذكريات لا تنسى. ويعد مهرجان براغ الخريفي الدولي للموسيقى مهرجانًا رائعًا آخر يشهد بعض العروض الرائعة التي يقدمها أفضل الموسيقيين في جميع أنحاء العالم ويجذب الكثير من محبي الموسيقى الكلاسيكية.

المطبخ التشيكي


الطعام في جمهورية التشيك مشبع وثقيل للغاية ويتكون بشكل أساسي من اللحوم والنشويات. اللحوم عالية السعرات الحرارية وعادة ما يتم تقديمها مع البطاطس والخبز والأرز والملفوف المخلل. يتم تقديم الطعام مع صلصة كريمة ثقيلة. يمكن للمرء أن يرى ببساطة تأثير الدول المجاورة النمسا والمجر على الطعام. الحلويات في البلاد هي في الغالب مزيج من الفاكهة والمعجنات، وتقدم أحيانًا مع الآيس كريم.

نصائح لزيارة جمهورية التشيك

 

  1. احمل معك ملابس خفيفة، مثل: السراويل القصيرة والتنانير والقمصان والفساتين للاستمتاع بأيام الصيف والربيع والخريف الممتعة.
  2. احمل معك دائمًا كريم الوقاية من الشمس والنظارات الشمسية والقبعات والسترة المقاومة للماء أو المظلات، حيث يكون الطقس غير متوقع تمامًا في البلاد.
  3. في فصل الشتاء، احمل معك السترات الصوفية الدافئة والمعاطف والقبعات والقفازات، حيث يكون الطقس باردًا جدًا.
  4. براغ مدينة صغيرة، لذا يُنصح بشدة بانتعال زوج من الأحذية الجيدة والمريحة حيث تقع العديد من المعالم السياحية على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام.
  5.  

3 محطات جديرة بالزيارة في التشيك خلال الخريف

منطقة مدينة براغ الصغرى

ليبيريتس


تقع ليبيريتس في جمهورية التشيك وهي مدينة مليئة بالأنشطة والمعالم السياحية. موقعها، الذي تحيط به جبال جيزيرا الجميلة، يجعلها وجهة رائعة لرحلة نهاية الأسبوع أو إجازة ممتدة. السبب الرئيس لزيارة ليبيريتس هو مزيجها الفريد من الجمال الطبيعي والأجواء الحضرية. المدينة هي مكان رائع للأنشطة الخارجية، مثل: المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والسباحة، ولديها مجموعة كبيرة من المتاحف والمعارض. في قلب المدينة تقع ساحة البلدة القديمة، وهي مكان رائع لمشاهدة الناس واكتشاف تاريخ المدينة. هنا، يمكن للمسافرين العثور على قاعة المدينة، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المباني التاريخية الأخرى. تقع حديقة الحيوان أيضًا في ساحة البلدة القديمة، وهي مكان رائع لمشاهدة الحياة البرية في المدينة. تقدم المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل: التزلج على الجليد والتزلج على الجليد في جبال جيزيرا القريبة. كما تضم ليبيريتس مجموعة متنوعة من خيارات التسوق، من الأسواق المحلية إلى مراكز التسوق الراقية.

هاراشوف

هاراشوف مثالية للأنشطة الخارجية


تقع هاراشوف في جمهورية التشيك، وهي وجهة سياحية شهيرة للأنشطة الخارجية. وهي بلدة صغيرة تقع في جبال العمالقة، بالقرب من الحدود بين جمهورية التشيك وبولندا. تشتهر المنطقة بمنتجعات التزلج وتلال القفز على الجليد ومسارات المشي القريبة. تقدم هاراشوف مجموعة متنوعة من الأنشطة للمسافرين من جميع الأعمار. خلال أشهر الشتاء، تستضيف منتجعات التزلج التزلج على المنحدرات والتزلج على الجليد، بينما تقدم تلال القفز على الجليد تجارب فريدة للمغامرين. خلال أشهر الصيف، يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية والاسترخاء في المنتجعات الصحية المحلية. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة طعام فريدة من نوعها، تعد هاراشوف موطنًا للعديد من المطاعم التقليدية. هاراشوف هي وجهة مثالية لعشاق المغامرة في الهواء الطلق والمسافرين الذين يبحثون عن تجارب فريدة من نوعها.

لوهاكوفيتسه

جانب من لوهاكوفيتسه


لوهاكوفيتسه هي مدينة منتجعات خلابة تقع في جمهورية التشيك. تشتهر بالينابيع الساخنة الطبيعية ومياهها العلاجية وأجوائها الهادئة. تعد مدينة المنتجعات الصحية لوهاكوفيتسه واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في البلاد. تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والأنشطة والمعالم السياحية لاستكشافها. السبب الرئيس لزيارة لوهاكوفيتسه هو الاسترخاء وتجديد النشاط في مياهها العلاجية. الينابيع الساخنة في لوهاكوفيتسه غنية بالمعادن وتوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالهواء النقي في الريف والمشاركة في العديد من الأنشطة، مثل: المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والرياضات المائية والغولف. تشتهر المدينة أيضًا بتراثها التاريخي والثقافي. يمكن للزوار استكشاف أنقاض القلعة القريبة أو القيام بجولة إرشادية في المعالم الأثرية والكنائس في المدينة. هناك أيضًا العديد من المتاحف والمعارض الفنية في المنطقة، والتي تقدم لمحة عن تاريخ وثقافة المدينة.