كل ما تحتاج إلى معرفته حول زيارة برشلونة بميزانية محدودة

إطلالة على مدينة برشلونة
إطلالة على مدينة برشلونة

هل تُخطط لزيارة برشلونة، المدينة التي تجمع بين الفن والهندسة المعمارية والطعام اللذيذ، لكن بميزانية محدودة؟. هل تتساءل كيف يمكن الاستمتاع بكل ما تقدمه هذه المدينة الحيوية دون إنفاق الكثير؟
تضم برشلونة الكثير من المعالم السياحية، بدءاً من الهندسة المعمارية ذات الطراز العالمي في كل زاوية إلى المتاحف المزخرفة والشواطئ الخلابة. ومع ذلك، فإن كل هذه الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها لها جانب سلبي وهو الأسعار باهظة الثمن. تُعتبر برشلونة، أغلى مدينة في إسبانيا عندما يتعلق الأمر بتكلفة المعيشة وقد تخرج قائمة الأماكن التي يجب رؤيتها عن نطاق السيطرة نظراً للخيارات المتاحة. لكن هناك الكثير من النصائح، التي باتباعها يمكن أن تُرشدك لحيل توفر عليك رحلتك في برشلونة.

تحديد موعد الزيارة

قلعة مونتجويك تقدم للزائرين إطلالات بانورامية على المدينة والبحر


إذا كنت لا تزال في مرحلة التخطيط المبكرة، فحدد موعد رحلتك، بحيث تصل برشلونة في أول يوم أحد من الشهر. في هذا اليوم، تفتح العديد من المتاحف الكبرى في المدينة أبوابها مجاناً، بما في ذلك متحف بيكاسو والمتحف البحري ومتحف التاريخ الحضري والمتحف الوطني للفنون في كاتالونيا وقلعة مونتجويك.

رحلة الشتاء أرخص

ستجد أسعاراً أرخص في غير موسم الذروة، لأن برشلونة في الشتاء غير مُقدَّرة بشكل كبير. يجلب موسم الشتاء تقاليد لا يختبرها السائحون في الصيف أبداً، مثل حفلات الشواء ومهرجان لوم وهو مهرجان أضواء يُقام كل شتاء في حي بوبلينو. يمكنك أيضاً التخطيط لقضاء يوم تزلج في مكان قريب بميزانية محدودة. استقل القطار إلى جبال البرانس واستمتع ببعض أرخص أسعار المنتجعات في أوروبا الغربية.

الاستفادة من وسائل النقل العام

تُعتبر وسائل النقل العام في برشلونة فعّالة وآمنة ورغم أنه يتعين عليك الحذر من النشالين المحتملين، إلا أنها واحدة من أفضل الطرق للتنقل في المدينة. تتوفر تذاكر يومية لركوب غير محدود ولكن ما لم تكن تُقيم في مكان ما خارج وسط المدينة، فمن الأرخص عادةً شراء تذكرة واحدة أو حزمة من 10 تذاكر لاستخدامها حسب الحاجة.

استقل الحافلة أو المترو من المطار


قم باستقلال الحافلة من المطار، لأن تذكرتها أقل من استئجار سيارة أجرة خاصة. تغادر الحافلة من أمام محطتي المطار مباشرةً وتذهب إلى ساحة كاتالونيا أو الساحة الملكية التي تقع في الحي القوطي. يمكنك أيضاً ركوب المترو من المطار إذا كان ذلك يقربك من وجهتك، ولكن قد يكون عليك القيام ببعض التحويلات وهذا لن يكون ممتعاً إذا كنت تحمل أمتعةً ثقيلة.

البقاء خارج مركز المدينة

يضم مركز المدينة معظم المعالم السياحية التاريخية في برشلونة وخاصة إذا كنت مهتماً بأصول برشلونة الرومانية وفترة العصور الوسطى، لكنه يميل إلى أن يكون أكثر جذباً للسائحين وأكثر تكلفةً. من المرجح أن تجد أماكن إقامة ومطاعم أرخص إذا بقيت في أحد الأحياء الطرفية مثل جراسيا أو بوبلي سيك أو بوبلينو، حيث تعتبر كل منطقة عامل جذب في حد ذاته.

التجول

برشلونة مدينة يمكن التجول فيها سيراً على الأقدام، خاصة عند استكشاف وسطها التاريخي. تشكل شوارعها الضيقة التي تعود إلى العصور الوسطى متاهة ممتعة للضياع فيها، مع الكثير من الزوايا المخفية التي يمكنك اكتشافها. إذا تمكنت من القيام بنزهات أطول ولديك الكثير من الوقت، فيمكنك أيضاً القيام بنزهات مثل جراسيا أو بلاسا كاتالونيا.

التنزه


عندما يكون الطقس لطيفاً وهو ما يكون عادةً، يحب سكان برشلونة التنزه. سترى تناول الطعام في الهواء الطلق في كل مكان، ممتداً على المساحات الخضراء في بارك دي لا سيوتاديلا وعلى الشاطئ وفي الحدائق أعلى جبل مونجويك. بدلاً من دفع ثمن غداء كبير، تُعد النزهة طريقةً مناسبةً لتوفير المال وشراء مستلزماتك أثناء استكشاف أحد الأسواق المحلية.