تجربتي مع منتجع هابيتاس العلا.. إقامة فاخرة في قلب الصحراء

منتجع هابيتاس العلا.. إقامة فاخرة في قلب الصحراء
منتجع هابيتاس العلا.. إقامة فاخرة في قلب الصحراء

العلا إحدى مدن المملكة العربية السعودية، تقع شمال غرب المملكة، وتتبع إدارياً لإمارة منطقة المدينة المنورة، وتبعد عن مركز الإمارة ما يقارب 300 كيلو متر شمالاً، وتشتهر العلا بتاريخها العريق وبجمالها الطبيعي الفريد.
انطلقت رحلتنا لمدينة العلا إلى جوهرة خلّابة تُعرف باسم "هابيتاس العلا". يقع هذا المنتجع الفاخر في واحة وادي عشار الصحراوية، حيث تم بناؤه باستخدام مواد مستدامة محاطة بمنحدرات من الصخور الرملية وبساتين النخيل.
"هابيتاس العلا" تشكل ملاذاً حقيقيّاً في الصحراء للباحثين عن الراحة والاسترخاء. يتمازج تصميمها المعماري الحديث بالعناصر العربية، المستوحاة من البيئة الطبيعية للصحراء.

صورة من المنتجع
المسبح

في منطقة الاستقبال، المشهد أشبه بدخول خيمة بدوية فاخرة، المليئة بالأثاث الفاخر من وحي الحياة البدوية الأصيلة والمنتجع يمتد على مساحات شاسعة، حيث تم توزيع كل فيلا فيه بشكل يراعي الخصوصية ويمنحك فرصة الاستمتاع بالسكينة والراحة.

الغرف

غرف الفندق
تنتشر 96 فيلا مهيأة لقضاء لحظات استثنائية

تنتشر 96 غرفة مهيأة لقضاء لحظات استثنائية، وهناك بعض الخيارات الخاصة بالإقامة في منتجع هابيتاس العلا وأكثرها رواجاً في:

  1. فيلا كانيون: بمساحة 45 متر مربع، وتحتوي على 1 سرير مزدوج كبير.
  2. فيلا ألكوف: بمساحة 45 متر مربع، وتحتوي على 1 سرير مزدوج كبير.
  3. فيلا سيليستيال: تأتي بمساحة 100 متر مربع، حيث تحتوي على غرفتين تتمثلان في غرفة نوم تحتوي علي 1 سرير مزدوج كبير، غرفة معيشة تحتوي علي سرير أريكة.

فعاليات في هابيتاس العلا

يقدم منتجع هابيتاس العلا العديد من الخدمات المميزة للنزلاء ومن أهمها:

  • مركز اللياقة البدنية: يتضمن صالة ألعاب رياضية حديثة ومجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية والتدريبية، ويتوفر في المركز مدربون متخصصون لتلبية احتياجات النزلاء.
  • السبا: يضم السبا الحائز على جوائز عديدة مجموعة واسعة من الخدمات المتخصصة، مثل العلاجات بالمساج والحجارة الساخنة والعلاجات العشبية وجلسات الاسترخاء، ويتميز بأجوائه المريحة والهادئة.
  • المسبح: يضم المنتجع مسبحاً رئيسياً كبيراً خاصاً بالأجنحة، ويوفر أجواء مريحة للاسترخاء والاستمتاع بالماء والشمس.
  • المطاعم: يتوفر في المنتجع مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.
  • الأنشطة الرياضية والترفيهية: تتوفر في المنتجع مجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة، مثل ركوب الدراجات والتنزه وركوب الجمال، ويمكن للنزلاء الاستمتاع بتلك الأنشطة في الهواء الطلق وبأجواء جميلة.
  • الرحلات السياحية: يوفر المنتجع فرصة للاستمتاع بالرحلات السياحية الاستكشافية في المنطقة المحيطة به، ويمكن للنزلاء زيارة المواقع الطبيعية والجبال المحيطة.
صورة المنتجع
مركز اللياقة البدنية

الطعام والمشروبات

يطل مطعم "تاما" على حمام السباحة اللانهائي، وهو المطعم الرئيسي في "هابيتاس العلا". يفتح طوال اليوم ويقدم مجموعة جيدة من الطعام والمشروبات التي تمزج بين المأكولات العالمية والشرق الأوسطية. يستخدم المطعم منتجات زراعية مستدامة من إنتاج محلي. مما يعزز النكهات الموسمية الطازجة على مائدة الطعام.

ملاحظة هامة أنه لا يوجد خدمة تقديم الطعام في الغرف، لذا يجب عليكم قيادة الدراجة الكهربائية أو عربات الفندق للتنقل إلى المطعم.
ملاحظة هامة: لا توجد خدمة تقديم الطعام في الغرف، لذا يجب عليكم قيادة الدراجة الكهربائية أو عربات الفندق للتنقل إلى المطعم.