5 فنادق مناسبة في زغرب لقضاء عطلة ساحلية غير تقليدية

لقطة لإحدى الغرف في غراند هوتيك زغرب
لقطة لإحدى الغرف في غراند هوتيك زغرب (الصورة من موقع grandhotelzagreb الرسمي)

زغرب وجهة سياحية غنية بالثقافة والفنون في كرواتيا، وتتمتع بسحر خاص بها، وتشتهر بتميزها عن المدن الشاطئية الغريبة. لن تفشل زغرب في إبهارك إذا كنت من أشد المعجبين بالهندسة المعمارية والموسيقى والسينما والفنون الأخرى. هذا ليس مكانًا تقليديًا لقضاء العطلات على شاطئ البحر في فصل الصيف مثل معظم الأماكن في كرواتيا. وبدلًا من ذلك، تُظهر لك تمثيلاتها النابضة بالحياة للثقافة والفن والتاريخ وجهًا فريدًا لكرواتيا.

زغرب هي المكان المثالي لقضاء عطلة في المدينة للمسافرين إلى كرواتيا. توصف زغرب بأنها مركز التنمية المعاصرة والهندسة المعمارية والثقافة والرياضة، وقد حافظت على تاريخها الغني إلى جانب تحقيق خطوات واسعة في التنمية والتقدم. إن دمج أبراج العصور الوسطى مع الأسواق في الهواء الطلق وقصور القرن التاسع عشر هو ما يضفي على المدينة سحرها الفريد. تمتزج الهندسة المعمارية النمساوية المجرية ذات الخطوط المستقيمة التي تمنح المدينة جاذبيتها التاريخية بسلاسة مع ثقافة القهوة الحديثة.

الوقت المفضل للزيارة

إطلالة على مدينة زغرب


مع ظهور أمطار الربيع بشكل دوري مع فصول الصيف الدافئة، تعتبر الفترة الممتدة من أبريل إلى سبتمبر هي الوقت الأكثر ملاءمة لزيارة زغرب. تشهد الأشهر بين مايو ويونيو درجات حرارة أكثر دفئًا (لطيفة وليست حارة) مع طول الأيام. وهذا يجعل زغرب ملاذًا مثاليًا للمسافرين مما يمنحهم المزيد من الوقت لاستكشاف مناطق الجذب المحلية والاستمتاع بأشعة الشمس وتجربة الأنشطة في الهواء الطلق. هذه المرة أيضًا مثالية للشروع في رحلة بحرية في زغرب.

فنادق للإقامة في زغرب

بصرف النظر عن ثقافة المدينة وهندستها المعمارية المذهلة، تعد زغرب أيضًا الوجهة المثالية للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن تجربة أصيلة من دون إنفاق الكثير من المال. تميل الأسعار إلى أن تكون أقل بكثير مقارنة بالمدن الكرواتية الأخرى حيث أنها تلبي احتياجات السكان المحليين أكثر من السياح. في الآتي، جولة على الفنادق المناسبة للسائحين في زغرب.

أرت هوتيل زغرب

الفخامة سائدة في غرف أرت هوتيل زغرب (الصورة من موقع artotelzagreb الرسمي)


يقع أرت هوتيل زغرب على بُعد 200 متر من متحف زغرب الأثري و700 متر من ساحة الملك توميسلاف وعلى بعد 200 متر من وسط المدينة، ويوفر خدمات الكونسيرج وغرف لغير المدخنين وتراس وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. ويضم مطعمًا ومركزًا للياقة البدنية، فضلًا عن مسبح داخلي وساونا. يوفر الفندق وحدات معينة تطل على المدينة، وتحتوي كل غرفة على غلاية. تم تجهيز جميع الغرف في مكان الإقامة ببياضات الأسرّة والمناشف. يقدم الإفطار اليومي خيارات بوفيه أو قائمة مأكولات انتقائية أو كونتيننتال. يتحدث الموظفون اللغات الألمانية والإنجليزية والكرواتية والإيطالية، وهم على استعداد لتقديم المساعدة على مدار الساعة في مكتب الاستقبال. تشمل نقاط الاهتمام الشهيرة بالقرب من الفندق محطة قطار زغرب وحديقة زغرب النباتية. ويعتبر مطار زغرب فرانجو تودمان المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 16 كم منه.

هوتيل ميت بوتيك

غرفة عصرية في هوتيل ميت بوتيك (الصورة من موقع methotel الرسمي)


يقع الفندق في زغرب على بعد 200 متر من متحف زغرب الأثري ويوفر مكان إقامة مع تراس ومواقف خاصة للسيارات ومطعم ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة نقل المطار وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي المجانية. تحتوي جميع غرف الضيوف في الفندق على تكييف ومنطقة جلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وصندوق ودائع آمن وحمام خاص. يتميز الفندق ببعض الوحدات المطلة على المدينة، وتحتوي جميع الغرف على آلة لصنع القهوة. تتوفر وجبة الإفطار كل صباح، وتشمل خيارات البوفيه والقائمة الانتقائية والكونتيننتال. تشمل نقاط الجذب الشهيرة القريبة من الفندق ساحة الملك توميسلاف ومحطة قطار زغرب ويعتبر مطار زغرب فرانجو تودمان المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 16 كم منه.

غراند هوتيك زغرب

غرفة أنيقة في غراند هوتيك زغرب (الصورة من موقع grandhotelzagreb الرسمي)


يقع غراند هوتيك زغرب في أكبر منطقة تسوق في زغرب عند المدخل الغربي للمدينة، ويتصل بشكل جيد بوسط مدينة زغرب الذي يبعد مسافة 7 كم. الغرف ذات الديكور العصري فسيحة ومريحة، وتم تجديدها بالكامل في عام 2023. يتوفر للضيوف خدمة الواي فاي المجانية ومواقف للسيارات وجيم ومسبح وخدمات سبا وعافية فريدة من نوعها. ابدأ يومك مع بوفيه إفطار غني واستمتع بالأطباق اللذيذة في المطعم الذي يقدم مجموعة واسعة من القوائم.

فندق ويستن زغرب


يقع هذا الفندق ذو الـ 5 نجوم في زغرب على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المركز والمقاهي الخارجية. يوفر الفندق خدمة الإنترنت المجانية ويضم مركز سبا World Class Health Academy. يوفر الفندق  منطقة كبيرة للياقة البدنية بمساحة 1500 متر مربع مع معدات تمرين أكثر حداثة ومسبح بطول 17 متر بالإضافة إلى غرف ساونا فنلندية وتركية. تتوفر العديد من العلاجات الصحية وجلسات المساج. يمكن استخدام الجيم والمسبح وغرف الساونا مجانًا لجميع الضيوف.

فندق ليفريس

جانب من إحدى الغرف في فندق ليفريس (الصورة من موقع livrishotel الرسمي)


يقع فندق ليفريس على بُعد 700 متر فقط من محطة الحافلات الرئيسة، ويوفر أماكن إقامة على الطراز الحديث في زغرب. تقع ساحة زغرب الرئيسة على بعد 5 محطات ترام. تحتوي جميع الغرف المكيفة في هذا الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. وتتميز بعض الوحدات بمنطقة جلوس لراحة الضيوف. يتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في مكان الإقامة. يوفر الفندق أيضًا خدمة تأجير السيارات. تقع ساحة الملك توميسلاف والمتحف الأثري على بعد حوالي 2.3 كم من الفندق. تقع أقرب محطة ترام على بعد 400 متر، في حين تقع محطة السكك الحديدية على بعد 4 محطات ترام فقط. ويعتبر مطار زغرب المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 16 كم منه.