أخطاء يجب عليك تجنبها أثناء كي الملابس لتبدو في مظهر مرتب

الملابس بعد الكي
من الضروري الحذر من هذه الأخطاء عند كي الملابس

الكيّ مهمّة بسيطة، لكن غير مرغوبة من بعض الناس، إلا أن إهمال النصائح المُتعلّقة قد لا يظهر الملابس مرتبة! أثناء كيّ الملابس، تتعدّد الأخطاء، التي يستوجب تجنّبها للحصول على قطع خالية من التجاعيد.
مجموعةٌ من النصائح الخاصّة بكيّ الملابس، في السطور الآتية.

نصائح خاصة بكي الملابس

من المهم التعرف إلى درجة الحرارة المناسبة لكي كل قطعة من الملابس


يؤدي التسرّع إلى ارتكاب مجموعة من الأخطاء، أثناء كيّ الملابس. لتلافي ذلك، يجدر بك أخذ وقتك وإنجاز الأمر بتأنّ، مع الأخذ بالنصائح الآتية، للحصول على أفضل نتيجة:

 

  • من الضروري التأكّد من نظافة الجزء الخلفي من المكواة، قبل الاستخدام، إذ يلتقط الجزء المذكور الغبار أو الأوساخ ويتسبب باتساخ الملابس، عند كيّها.
  • تمرير المكواة الجافة على قطعة ملابس جافة، يُخلّف بعض علامات الحروق عليها، لذا عليك رش النسيج بالماء، قبل الكي.
  • من المهمّ التعرّف إلى درجة الحرارة المناسبة لكيّ كلّ قطعة من الملابس، من خلال بطاقة العناية المرفقة. مثلًا، الملابس المصنوعة من الساتان أو الحرير، لا تتحمّل الحرارة المُرتفعة وقد تحترق أثناء الكيّ! فإذا كنتِ تقومين بكيّ قطعة ملابس مصنوعة من قماش "حساس"، يجب عليك قلب القطعة على الوجه الخلفي، قبل الشروع في الكيّ. ينطبق هذا أيضًا على أي ملابس تحتوي على شعارات أو صور مطبوعة. لناحية السراويل، يجب أن تقومي بكيّ حزام الخصر أوّلًا. وللقمصان، يمكن كي الياقات أولًا، كما جانب واحد في كل مرة حتى لا يتجعد الجانب الآخر.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على الطريقة الصحيحة والسهلة لإزالة البقع الصعبة من ياقة القميص

  • قومي بكيّ قطع الملابس المصنوعة من القماش الرقيق أولًا، على أقلّ درجة حرارة. مع ارتفاع درجة حرارة المكواة، يمكنك الاستمرار في الضغط على القطن. أضيفي إلى ذلك، اضغطي على قطعة الملابس في نفس الاتجاه، الأمر الذي سيجعل ملابسك تبدو أكثر أناقة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على خطوات صحيحة متبعة في تنظيف مكواة البخار الكهربائية

  • لا تقومي بكيّ الملابس، من دون غسلها، فقد يؤدي كي الملابس غير المغسولة والمبقعة إلى جعل البقع "تثبت"على النسيج.

 

لا تغفلي عن تنظيف المكواة

من المهم تنظيف قاعدة المكواة جيدًا قبل استخدامها

للحفاظ على كفاءة أداء المكواة، يجدر بك تنظيفها، بشكل منتظم، لا سيما القاعدة، التي تلتصق بها الأقمشة الذائبة جرّاء الحرارة.
يتحقق التنظيف عن طريق صودا الخبز الممزوج بالماء لجعل المادة الناتجة شبيهة بالمعجون، مع طلاء الأخير على الجزء الخلفي من المكواة، ثم الفرك بوساطة فوطة مبللة بالماء، ففوطة جافة.
كما يضاف كم ضئيل من مسحوق صودا الخبز والماء إلى خزان المياه، مع الإغلاق والرج، قبل التخلص من الناتج.

من جهة ثانية، يقود عدم إفراغ الماء من المكواة، بعد عد كل استخدام، إلى حدوث ضرر بالجهاز على المدى الطويل. كما قد تتراكم الترسبات الكلسية والأوساخ داخل المكواة، لتسيل الأخيرة على ملابسك.
أضيفي إلى ذلك، لا تستخدمي طاولة كي ذات سطح غير أملس أو مسطح.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على أخطاء لن تتوقعيها يجب تجنبها مع استخدام المكواة

لا تستخدمي طاولة كي ذات سطح غير أملس أو مسطح