كيفية تنظيف السراويل الجينز من دون استخدام الغسالة؟

العناية بالملابس الجينز
تنظيف الملابس الجينز
قماش الجينز (أو الدنيم) متين؛ لكن غسل السروايل الجينز بشكل مُتكرّر قد يؤدي إلى بهتان القماش وتآكل الألياف.
للحفاظ على ملابسك الجينز، وتقليل مرات الغسيل في الغسالة، كما الحصول على أفضل نتيجة في التنظيف، اطلعي على الخطوات المنزلية الآتية المساعدة في العناية بالسراويل الجينز.

منظف الغسيل فعال على البقع الملطخة للجينز

كيفية الحفاظ على نسيج الملابس الجينز؟

إذا كنتِ لا تشكين من وسواس النظافة، من الممكن ارتداء السروال الجينز، لأسبوع من دون تنظيفه، فالجينز نسيج متين ومقاوم للأوساخ. لكن، يجدر بك أن تظلي حذرة، لعدم انسكاب أي سائل عليه أو تبقعه. عمومًا، يمكنك تنظيف البقع الملطخة للجينز، باستخدام فوطة مصنوعة من القماش، مبللة بالماء، ومنظف الغسيل السائل؛ ضعي القطعة الجينز على سطح مستوٍ، مثل طاولة الكي، وامسحيه.

أشعة الشمس

كيفية تنظيف السراويل الجينز من دون استخدام الغسالة؟

لإزالة الرائحة غير المرغوب بها من السروال أو السترة الجينز، يمكن تعليق قطع الملابس على حبل الغسيل، لمدة نصف ساعة على الأقل. في هذا الإطار، تعمل أشعة الشمس فوق البنفسجية على تجفيف قماش الجينز وإزالة أي رائحة منه، وكذا يفعل الهواء. لكن، عليك أن لا تتركي القطعة الجينز معلقة في الخارج، أثناء المطر، لأن تبلل القماش بالماء يسمح للأوساخ والبقع بالثبات.

الخل الأبيض

حيل لتنظيف السراويل الجينز

للخل الأبيض استخدامات بالجملة، من بينها "طرد" أي رائحة كريهة عالقة بالسروال الجينز؛ في هذا الإطار، املئي زجاجة مزودة ببخاخ بالخل، فضعي رذاذ السائل على قطعة الملابس. لا تهتمي لرائحة الخل النفاذة، فهي سرعان ما ستختفي. تذكري أن استخدام الخل الأبيض المقطر 100%، مثالي في هذا الإطار.
بالمقابل، يحتوي النوع الآخر من الخل على رواسب يمكن أن تجعل الجينز متسخًا.

البخار

يمكنك تنظيف الجينز، من دون استخدام الغسالة، باتباع طريقة التبخير أي يمكنك تعليق الجينز على رأس الدش مع تشغيل الماء الساخن، فيما باب الحمام مغلقًا، سوف ينتج الماء الساخن من الدش أو حوض الاستحمام بخارًا ينظف الجينز. في الإطار عينه، يصح تبخير الملابس، بوساطة الجهاز الخاص، علمًا أن نتائج الأخير فعالة.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على معلومات من دليل تنظيف الملابس الدنيم أو الجينز

رف المجمدة

يمكنك تنظيف الجينز، من دون غسالة، عن طريق وضع السروال على رف المجمدة، مع ضرورة الإشارة إلى أن تجميد الجينز يمنع البكتيريا والجراثيم الأخرى من النمو. في هذا السياق، ضعي السروال داخل كيس بلاستيكي محكم الغلق أولاً حتى لا يلمس النسيج أي طعام طعام مجمد.

تُمثّل الأفكار سالفة الذكر بعض طرق تنظيف الجينز، من دون غسله؛ قبل اختيار أي طريقة منها، من الضروري للغاية التحقق من ملصق العناية المرفق.

كيفية إزالة البقع الشائعة من الملابس الجينز؟

  • القهوة: فور انسكاب القهوة على السروال الجينز، امسحي البقعة باستخدام منظف الغسيل واغسلي بالماء الساخن.
  • الطماطم: أزيلي الصلصة الزائدة عن القماش، ثم انقعي المنطقة الملطخة بالخل الأبيض. ثم، اشطفي بماء بارد.
  • الشحوم: يمكن أن يُساعدك مسحوق صودا الخبز على إزالة الشحوم الموسخة للقماش الجينز؛ في هذا الإطار، ضعي المسحوق المذكور على المنطقة، مع الفرك باستخدام فرشاة الأسنان. ثم اسكبي قطرة من سائل الجلي، وافركي مرة أخرى بعد ذلك. اغسلي الجينز كما تفعلين عادةً.
  • الحليب: رائحة الحليب المنسكب على الجينز كريهة، خصوصًا إذا كان المشروب مُعدًّا من الحليب المجفف. تخلصي من الرائحة عن طريق نقع المنطقة في ماء بارد، لمدة 10 دقائق تقريبًا، أمّا إذا كانت البقعة ثابتة، اكشطي الطبقة المتكونة، بلطف، وافركي باستخدام منظف سائل.