أحمد السقا يرد على انتقادات طارق الشناوي: سأجتهد حتى لا يراني ممثلاً ضعيفاً (فيديو)

أحمد السقا - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
أحمد السقا - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

رد الفنان أحمد السقا، والنجمة زينة وبقية نجوم مسلسل "العتاولة"، على انتقادات الناقد طارق الشناوي لهم، ووصفه للسقا بعدم الاجتهاد، ووعد بطل العمل ببذل المزيد من الجهد في الجزء الثاني من العمل، المقرر عرضه بموسم المسلسلات المصرية لرمضان 2025، بينما طالبت زينة بالعودة للنقد الفني المعروف وعدم التجريح الشخصي.

السقا وزينة وباسم سمرة ومصطفى أبو سريع والمخرج أحمد خالد موسى حلّوا ضيوفاً على الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية"، ورد السقا على انتقادات الناقد الفني طارق الشناوي؛ عن دور الأخير في مسلسل «العتاولة»، قائلاً: "والله أستاذ طارق قال كتير بس هو قيمة وقامة وليه كل التقدير والاحترام، وطالما هو مش معجب بأدائي وشايفني ممثل ضعيف ومجتهدتش في الدور؛ فأنا بوعده إني هجتهد زيادة عشان أنال رضاه، هقوله إيه؟! دي وجهة نظره على راسي!".

تابعي المزيد: باسم سمرة يكشف مصدر كوميديا عيسى الوزان في "العتاولة"

ورداً على سؤال عمرو أديب: "إنما بعد العمر ده في التمثيل لما بيقولك إنك مبتعرفش تمثل مبتزعلش؟"، قال أحمد السقا: "لا هو شايفني مبعرفش أمثل دي وجهة نظره وأنا بحترمه؛ لأن أستاذ طارق صديق، ولما بيقابلني بيقول كلام حلو جداً". وتدخل النجم باسم سمرة مازحاً بقوله: "تلاقيه بيقلق منك بس!".

وأكد أحمد السقا: "أنا لا أنجرف للتجاوزات وكلام السوشيال ميديا، وعايز أقول حاجة إن ما حدش هيقدر يدخل بيني وبين باسم سمرة".

زينة ترد على طارق الشناوي

من جانبها، ردت الفنانة زينة على تقييم الناقد الفني طارق الشناوي، لدورها في مسلسل "العتاولة" قائلة: "ليا طلب عند طارق الشناوي؛ إحنا ما عندناش كذا حد يقدر يعمل اللي بيعمله أحمد السقا، ولما تنتقد انتقد العمل كله والمشاهد، ويبقى فيه نقد بنّاء ما يبقاش فيه عشوائية في النقد، أنا بعزك جداً بس بقالك فترة فيه تجاوزات في نقدك حتى ليا".

وتابعت: "بقول لطارق الشناوي اتكلم عن العمل ما تنتقدنيش أنا، هو قال إني أنا سِبت البطولة المطلقة ورُحت أعمل مشهد في العتاولة، لأ، أنا ليا الشرف أشتغل مع نجوم زي أحمد السقا وباسم سمرة وطارق لطفي".

وأكملت زينة: "لما عملت الليلة واللي فيها نجح وكسر الدنيا ولما جه ينقد العمل قال زينة أخيراً خرجت من مشاكلها مالك ومال الكلام ده، ولما عملت العتاولة قال زينة سابت البطولات المطلقة، وزعلانة لأ أنا مش زعلانة أنا بعمل عمل مع نجوم كبار وأحمد السقا اسم كبير وباسم سمرة وطارق لطفي، وشركة كبيرة زي الصباح".

وتابعت: "عارفة إنك بتحبني ولكن مينفعش حضرتك تتكلم عن طموحك الشخصي ليا، اتكلم بحيادية علشان أستفيد منك، ولما تقولي حاجة تكون بناءة، وكمان الأجيال الجاية تستفيد".

كما علّق المخرج أحمد خالد موسى على الانتقادات التي قد توجّه لهم، قائلاً: "قناة إم بي سي، وهي أهم محطة في الشرق الأوسط، طلبت جزء تاني من المسلسل بنفس الأبطال، أكيد مش هيعملوا ده مجاملة، لأن أي حد يقدر يكون موجود في المكان ده والميعاد ده، وفيه تقاير بتوري نسب المشاهد الحقيقية".

ومن ناحية أخرى، قال مصطفى أبو سريع: "مينفعش أكون ناقد وأنقد بطريقة تنتقد، كده بقى النقد الحرام أهو، وفي ناقدة سيدة قالت كلام عني بسبب إنها شافت مشهد، فحكمت على الدور كامل والمسلسل، ولكن المفروض تشوف العمل وبعدين تقيم، ومينفعش تنتقد بطريقة فيها تجاوز".

وعقّب الفنان أحمد السقا على تقديم جزء ثانٍ من مسلسل "العتاولة"، قائلاً: "لو فيه استمرارية درامية على أرض الواقع ستلقى النجاح، وجربت الدخول في أجزاء بفيلم الجزيرة مع المخرج شريف عرفة، وكانت تجربة ناجحة مش مجازفة".
تصريحات طارق الشناوي عن نجوم مسلسل "العتاولة"

وسبق أن أطلق الناقد الفني طارق الشناوي عدة تقييمات نقدية لنجوم مسلسل «العتاولة»، مؤكداً أن المسلسل كان مليئاً بالمفاجآت الضمنية المقبولة من قبل الجمهور، على غرار عدم توقع أحد ألا يكون الفنان أحمد السقا شقيقاً للفنان طارق لطفي في المسلسل.

وأشار، خلال تصريحات لبرنامج «آخر النهار»، إلى إعجاب الجمهور بقصة المسلسل وشخصياته، وتقبل هذه المفاجآت، قائلاً: "الناس بتفوت المفاجأة؛ لأنها معجبة بها، ما نراه نحن كنقاد يخاصم المنطق الدرامي، قد يراه الجمهور يصالح المنطق الدرامي ويحب هذه المبالغات".

وأثنى طارق الشناوي على أداء الفنان طارق لطفي في المسلسل، مؤكداً أنه قدم دوره بـ«عمق شديد»، مضيفاً أن الفنان باسم سمرة قدم دوره «وسمّع» لدى الجمهور، فيما أدى الفنان أحمد السقا دوره «بشوية كسل ونمطية».

من جانبه، رأى الإعلامي تامر أمين أن السيناريو ظلم الفنان أحمد السقا، قائلاً إن السيناريو خصص أفضل الإفيهات لباسم سمرة، بينما أعطى طارق لطفي دوراً عميقاً، فيما حصر أحمد السقا في شخصية بسيطة غير مؤثرة مع الجمهور، مؤكداً أن: شخصية السقا على الورق خنقته.

من جانبه، اختلف الناقد طارق الشناوي مع الإعلامي تامر أمين، معتبراً أن الفنانين طارق لطفي وباسم سمرة اجتهدا أكثر من الفنان أحمد السقا، متابعاً: "لو حطيت السقا في شخصية عيسى الوزان (باسم سمرة)؛ مش هيعرف يعملها، باسم جواه ممثل".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».