مهرجان البحر الأحمر يكشف تفاصيل أيام الفيلم الوثائقي

بوستر أيام الفيلم الوثائقي - الصورة من حساب مهرجان البحر الأحمر على انستغرام
بوستر أيام الفيلم الوثائقي - الصورة من حساب مهرجان البحر الأحمر على انستغرام

كشفت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الشراكة مع مؤسسة فن جميل، في برنامج خاص يحمل اسم "أيام الفيلم الوثائقي" سيتم إطلاقه في الفترة من 6 إلى 9 يونيو المقبل، ويتضمن عرض 7 أفلام وثائقية مُختارة، وجلسة حوارية مع المخرجة التونسية كوثر بن هنية.

مهرجان البحر الأحمر نشر البوستر الرسمي لأيام الفيلم الوثائقي وعلق عليها عبر حسابه بموقع انستغرام قائلا: نفخر بشراكتنا مع مؤسسة فن جميل في برنامج البحر الأحمر: أيام الفيلم الوثائقي في حي جميل

وتابع قائلا: ستأخذنا ٧ أفلام وثائقية مُختارة إلى زوايا مُختلفة من عالمنا، وتصوّر لنا الأحداث والأفكار الإنسانية، وتفتح أعيننا على التجارب والقصص التي ساهمت في تشكيل مجتمعنا.
شاهدي المزيد:مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن فتح باب التقديم لدورته الرابعة

وحسب منشور مهرجان البحر الأحمر سيتم عرض أفلام إخفاء صدام حسين لهالكوت مصطفى، ومعجزة جولسبونج للمخرجة ماريا فريدريكسون، وأندر قراوند للمخرج عبد الرحمن صندقجي، وجمال العراق الخفي للمخرجين يورجن بويدتس وسهيم عمر خليفة، وجميعنا معا: قصة دالكورد للمخرج كوردو دوسكي، وفيلم كذب أبيض للمخرجة المغربية اساء المدير، وأغاني الصوفية للمخرج شاروخ وحيد.

كما تشهد فعاليات أيام الفيلم الوثائقي جلسة حوارية مع المخرجة التونسية كوثر بن هنية، التي نافست مؤخرا على جائزة الأوسكار بفيلمها الوثائقي "بنات ألفة".

وتقام فعاليات وعوض أيام الفيلم الوثائقي في حي جميل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».