حسن حسني.. مسيرة فنية مع الأعمال الخليجية بالسينما والمسرح والدراما التلفزيونية

حسن حسني - صورة أرشيفية
يُعد الفنان حسن حسني واحداً من كبار الفنانين في مصر والوطن العربي، وقد تميزت موهبته في تجسيد كافة الشحصيات ما بين الكوميديا والتراجيديا ليُحقق نجاحاً كبيراً على مدار مسيرته الفنية والتي بدأها منذ بداية السبعينيات وقد تعدى نجاح الفنان حسن حسني حدود مصر، وقد وصل للمُشاركة في عدد كبير بالأعمال الفنية ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية في الخليج على مدار سنوات مُحققاً نجاحاً كبيراً لدى الجمهور الخليجي تتوقف أمامه سيدتي في ذكرى رحيله التي توافق اليوم 30 مايو.

نجاح بالدراما السعودية منذ التسعينيات وصولاً إلى "شباب البومب"

جاءت بداية الفنان حسن حسني مع الأعمال الخليجية وبشكل خاص الدراما السعودية منذ فترة التسعينيات، حيث شارك في المسلسل السعودي "الدنيا حظوظ" والذي تم عرضه عام 1994 أمام مجموعة من كبار الفنانين السعوديين مثل ناصر القصبي، خالد سامي وراشد الماجد في تجربته التمثيلية الوحيدة.
وفي عام 2001 يعود الفنان حسن حسني ويُشارك بالدراما السعودية من خلال مسلسل "كلام والسلام" والذي شارك في بطولته كل من عبدالله العامر، فرح علي، محمد العيسى وفي عام 2011 يُشارك بالجزء الثاني من المسلسل السعودي "فينك" والذي ضم مجموعة كبيرة من الفنانين الخليجيين ومن أبرزهم جميل العلي، أسعد الزهراني، بشير الغنيم.

وكان للفنان حسن حسني مُشاركة مميزة بالمسلسل السعودي الكوميدي الأشهر "شباب البومب" ، حيث شارك في بطولة الجزء الرابع منه والذي تم عرضه عام 2015، كما شارك في الجزء الثامن من نفس المسلسل، والذي تم عرضه عام 2019 وحقق نجاحاً كبيراً لدى الجمهور الخليجي.

مُشاركة بالمسرح والسينما الخليجية على مدار سنوات

كما كان للفنان حسن حسني العديد من المُشاركات بالمسرح السعودي على مدار سنوات، ومن أبرز المسرحيات التي تعاون فيها مع عدد من الفنانين السعوديين مسرحية "تهامي كول" والتي تم عرضها عام 2010 وشارك في بطولتها كل من أحمدالحسن، عبدالله عسيري، كما شارك في المسرحية السعودية "مدرسة خمس نجوم"، والتي تم عرضها عام 2014، وجاءت من بطولة فيصل العيسى، مهند الجميلي.
وعلى مستوى المسرح الكويتي شارك الفنان حسن حسني بعدد من المسرحيات، ومن أبرزها مسرحية "بيت المرحوم"، والتي تم عرضها عام 2010 وشارك ببطولتها صلاح الملا، محمد العجيمي والعديد من الفنانين، كما شارك بمسرحية "عاشقة الجن"، والتي تم عرضها عام 2013، وجاءت من تأليف وإخراج عادل المسلم، وشارك ببطولتها عبدالإمام عبدالله، فرحان العلي.

كما تعاون الفنان حسن حسني مع الفنان الكويتي طارق العلي بالسينما من خلال فيلم "هالو كايرو"، والذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين الخليجيين والمصريين، وتم عرضه عام 2011، كما شاركه ببطولة المسلسل الكويتي "خالي وصل"، والذي تم عرضه عام 2014.
كما شارك أيضاً الفنان حسن حسني بالسينما الإماراتية من خلال فيلم "ضحى في أبوظبي"، والذي تم عرضه عام 2016 وفيلم "ضحى في تايلاند"، والذي عُرض عام 2017 وتعاون من خلالهما مع المخرج الإماراتي "راكان".
يُذكر أن الفنان حسن حسني رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 30 مايو عام 2020 عن عمر ناهز الـ84 عاماً ومسيرة فنية امتدت لنصف قرن قدم من خلالها ما تجاوز الـ500 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية، والتي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً وخلقت حالة من الحب جمعته بجمهوره بكافة أنحاء الوطن العربي ومستمرة حتى الآن.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».