بالصور النجوم في حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الأفلام الأوروبية بالرياض

زار البلوشي -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
زار البلوشي -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
سمر ششة -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
سمر ششة -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
الفنانة غادة الملا -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
الفنانة غادة الملا -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
لولو عبد العزيز -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
لولو عبد العزيز -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
زار البلوشي -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
سمر ششة -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
الفنانة غادة الملا -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
لولو عبد العزيز -الصورة من المركز الاعلامي ل مهرجان الافلام الاوروبية
4 صور

شهدت "فوكس سينما واجهة روشن"، مساء الأربعاء 29 مايو، حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الأفلام الأوروبية، بحضور عدد كبير من النجوم، وكان في استقبالهم كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي بالرياض، وعبد الإله الأحمري، مؤسس مجموعة الصور العربية.

ومن أبرز النجوم الذي حضروا حفل الافتتاح الذي قدمته الفنانة سمر ششة، كل من زارا البلوشي، عهود السامر، لولو عبد العزيز، مروة الشافعي، وصالح الفوزان وبدر محسن بجانب عبد الجليل الناصر المدير العام لتنمية القطاع وجذب الاستثمار في هيئة الأفلام ومجموعة من سفراء الاتحاد الأوروبي، وعدد كبير من وسائل الإعلام السعودية والدولية.

بعد مراسم السجادة الزرقاء وكلمات الترحيب تم عرض الفيلم الأيرلندي "Lakelands" للمخرجين باتريك ماكجيفني وروبرت هيجينز.

سيدتي التقت بعدد من ضيوف المهرجان وكان معهم هذا الحوار:

تبادل الثقافات

بداية تحدثت الفنانة والكاتبة والمخرجة سمر ششة، وهي مقدمة مهرجان الأفلام الأوروبية في النسخة الثالثة قائلة: "متحمسة جداً لهذا المهرجان، فهو يعبر عن لقاء وتبادل الثقافات بين السعودية والاتحاد الأوروبي من خلال الفن والثقافة والأفلام، وأقدمه للعام الثالث على التوالي وأضافت: كل مهرجان يفيدنا كفنانين وصناع أفلام لأننا نطّلع على كل ما يحدث، وما هي الأفلام الجديدة، ووجوه صاعدة بعالم السينما، كذلك نختلط مع صناع أفلام من ثقافات مختلفة، ونرى كيف يروون الحكايات ونستلهم من طرقهم، وكفنانين نحب السينما جميل أن نلتقي بالمهرجانات لنرى أناساً نجتمع معهم بهواية حب السينما والفن ورواية الحكايات.

وعن جديدها قالت ششة: لديّ عملان يعرضان الآن، الأول "جايبه العيد"، والثاني "أمس بعد بكرى"، وأحضر لفيلم طويل ومسلسل لا أستطيع الآن الإفصاح عنه.

حريصة على الحضور

فيما قالت الفنانة زار البلوشي: متحمسة وحريصة على حضور المهرجان والتواجد به برغم أنه المهرجان بدورته الثالثة، لكن هذه المرة الأولى التي أحضر بها متحمسة لمشاهدة مجموعة الأفلام التي ستعرض خلال 3 أيام.

وعن جديدها قالت البلوشي: انتهيت من فيلم قصير بعنوان "خدمة للمجتمع "مع شركة مظلة.

ملتقى فني

أما الفنانة غادة الملا فقالت إن المهرجان يعد فرصة جميلة لرؤية الفنانين والفنانات للاطلاع على الأفلام الجديدة في مجال السينما العامية، وهو بمثابة ملتقى للفنانين بعد انقطاع عن الاجتماع لمشاغل العمل وسعيدة بالتواجد بمثل هذه المهرجانات.

وعن جديدها قالت الملا": أحضر للموسم الثاني من مجمع 75، وهو سوق أوبرا سعودي 250 حلقة بالسنة انتهينا من الموسم الأول، وسيعرض الموسم الثاني، وعن عملها قالت تلقيت أصداءً جيدة وإيجابية، وكشفت أنها تقرأ نصاً لعمل سينمائي جديد.

سعيدة بالتواجد

وعبرت الفنانة لولو عبدالعزيز عن سعادتها بالتواجد بالمهرجان وقالت: سعيدة بتواجدي، ومثل هذه المهرجانات تفيدنا كفنانين لتبادل الثقافات، ونحن بالسعودية نصل إلى مراحل متقدمة الآن بمجال الفن والسينما.

وعن جديدها قالت لولو: أحضر لمسلسل لا أستطيع أصرح عنه الآن، ولكن سأكشف قريباً عن تفاصيله.

نشهد تطوراً للمهرجانات

وبين عاطف سندي منتج سينمائي وسفير سلام ونوايا حسنة أن المهرجانات التي تقام الآن بالسعودية جميلة، وقال سعيد بكوني موجوداً بهذا المهرجان، وكل عام نشهد تطوراً للمهرجان وفخور بوجود مثل هذا المهرجان بالرياض، وهذا إنجاز يحسب لنا كصانعي أفلام ومنتجين.

وعن جديده قال عاطف لديّ فيلم جديد بعنوان "مين دول"، يجمع فنانين سعوديين ولبنانيين، ومن الإمارات وألمانيا وهي قصة جميلة فكاهية.

مهرجان يدعو للفخر

فيما يرى الفنان بدر محسن أن إقامة مهرجانات بالسعودية يدعو للفخر، وقال جميع المهرجانات بالسعودية التي تقام مؤخراً جميلة وفخورون بها.

وعن جديده كشف بدر أن لديه عملين سينمائيين، الأول فيلم "المجهولة" مع هيفاء المنصور، والثاني فيلم "قشموع" انتهى منه مؤخراً.

مهرجان الأفلام الأوروبية

يذكر أن مهرجان الأفلام الأوروبية، يستمر حتى يوم 6 يونيو 2024، ويقام لأول مرة في جدة بجانب الرياض، بعد النجاح الكبير الذي حققه على مدار الدورتين السابقتين، تستضيف المهرجان دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض وڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً.

يحتل المهرجان مساحة أكبر من أي وقت مضى، حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد، يضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

ويهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة، من بين ضيوف المهرجان المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والذي سوف يقدم دورة متخصصة بالمهرجان، كما تشمل قائمة ضيوف المهرجان كيرياكوس توفاريديس من قبرص وميكي دي يونج من هولندا، بالإضافة إلى روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، والذين سيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها، جميع الفعاليات الجانبية مجانية، وتُقام في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"

وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"