هشام ماجد وبشرى والشيماء طيب أبرز حضور حفل افتتاح مهرجان روتردام للفيلم العربي

بشرى - الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام
بشرى - الصورة من حسابها الخاص على إنستغرام
بدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة الـ 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي، المقام في هولندا في الفترة من اليوم 30 مايو وحتى الأحد 2 يونيو المقبل، وحرص على حضور حفل الافتتاح عدد من نجوم الفن وصناع السينما العربية على رأسهم الفنان هشام ماجد والفنانة بشرى التي تشارك كعضو في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة.

أعضاء لجان التحكيم في حفل الافتتاح

وحضرت حفل الافتتاح أيضا الفنانة السعودية الشيماء طيب عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة والفنان الهولندي المغربي المحجوب بن موسى الذي يشارك في نفس اللجنة، والمنتج المصري معتز عبدالوهاب عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية والمخرج المصري د. محمد غزالة عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة وعدد آخر من صناع السينما.

ويكرم مهرجان روتردام للفيلم العربي في حفل الافتتاح الفنان المصري أحمد حلمي تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت مع نهاية التسعينيات، إضافة إلى الفنان السوري دريد لحام، تقديرًا لمساهمته الفنية الكبيرة في عالم السينما العربية، يُعتبر الفنان دريد لحام أيقونة في الكوميديا العربية، قدم خلال مسيرته أعمالًا تناولت بعمق قضايا اجتماعية وسياسية هامة.


الفيلم السعودي "هجان" يفتتح الدورة الـ 24

ويفتتح الدورة الـ 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، الفيلم السعودي "هجان"، من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وإخراج أبو بكر شوقي، وهو مغامرة وقصّة مؤثّرة في آنٍ واحد، وتدور أحداثه حول الرَّابط العميق الذي يمكن أن يتطوَّر بين الإنسان والحيوان، وتم تصوير "هجان" بمعظم أحداثه في "تبوك" على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.


اقرأي أيضاً.. هجان.. رحلة فيلم سعودي بالمهرجانات السينمائية حول العالم

ويعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف برامج المهرجان، حيث ويشارك بمسابقة الأفلام الروائية الطويلة 9 أفلام وهي: "الفيلم التونسي "ماء العين" إخراج مريم جوبار، والفيلم السوري "يومين" من إخراج باسل الخطيب، وبطولة النجم دريد لحام، وفيلم "وداعاً جوليا" إخراج محمد كردفاني، وهو إنتاج مشترك بين السودان ومصر وألمانيا وفرنسا والسعودية والسويد"، ومن المغرب يُعرض فيلم "أبي لم يمت" إخراج عادل الفاضلي.

أفلام المسابقات المختلفة

كما تشارك السعودية بفيلم "مندوب الليل" إخراج علي الكلثمي، ومن إخراج عفاف بن محمود وخليل بنكران، كما يُعرض فيلم "كواليس"، وهو إنتاج مشترك بين المغرب وتونس وبلجيكا وفرنسا وقطر والنرويج والسعودية، ومن مصر فيلم "الصف الأخير"، إخراج شريف محسن، وفيلم "الأستاذ" إخراج فرح النابلسي، وهو إنتاج مشترك بين المملكة المتحدة وفلسطين وقطر، والفيلم التونسي "المابين" إخراج ندى المازني حفيظ.

ويعرض في مسابقة الأفلام الوثائقية 5 أفلام هي: "ق"، "من عبدول إلى ليلى"، "احكيلهم عنا"، والفيلم الفلسطيني "لد" "الرقص على حافة البركان" وفي مسابقة الأفلام القصيرة ينافس 12 فيلماً وهي: "عيسى"، "قنينات" "مول التليفون" فيلم "بتتذكري"، "ستين جنيه"، "عقبالك يا قلبي"، "رافقتكم السلامة"، "سينما الدنيا"، "الحرش"، "ترويدة"، "لسنا أصدقاء" و"ترياق".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».