ماذا قال جميل برسوم قبل رحيله عن تجربته في فيلم أهل الكهف؟

جميل برسوم- الصورة من صفحة المركز الكاثوليكي على فيسبوك
جميل برسوم- الصورة من صفحة المركز الكاثوليكي على فيسبوك
رغم رحيله منذ أكثر من 3 شهور، إلا أنّ الفنان جميل برسوم يُشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، بفيلم جديد وهو "أهل الكهف"، الذي انطلق عرضه في دُور العرض المصرية اعتباراً من اليوم الأربعاء؛ حيث ينتمي هذا العمل إلى الأفلام ذات الميزانيات الضخمة؛ كونه يتناول قصة تاريخية.

جميل برسوم كان فخوراً بمشاركته في "أهل الكهف"

الفنان جميل برسوم (1950– مارس 2024) كان قد تحدث لـ«سيدتي» قبل وفاته بأسابيعَ معدودة، عن مشاركته في "أهل الكهف"؛ حيث كان يشعر بحالة من الفخر والسعادة لتواجده ضمن طاقم العمل، إلا أنّ القدر لم يُمهله الفرصة لمُشاهدته في السينما والاحتفال بانطلاقه؛ خاصة وأن العمل واجه معوقات كثيرة امتدت لأكثر من 5 سنوات.
قد ترغبين في معرفة وفاة الفنان جميل برسوم عن عمر يناهز الـ 70 عاماً بعد أيام من تكريمه

جميل برسوم يُجسد شخصية رجل دين في "أهل الكهف"

جميل برسوم، كان قد كشف خلال حديثه عن تفاصيل شخصيته في "أهل الكهف"، وأوضح أنه يُجسد شخصية "أسقف الكنيسة" الموجودة داخل المدينة، فيما يستعين به الفنان بيومي فؤاد الذي يلعب دور الإمبراطور، وذلك فور خروج الـ7 من الكهف ووصولهم إلى المدينة؛ قائلاً: "الإمبراطور استعان بي، باعتباري رجل الدين داخل المدينة، وأستطيع كشفهم، إذا كانوا صادقين في روايتهم أم أنهم نصابون".
وتابع: "بالفعل أكتشف صدق روايتهم، وأبلغ الإمبراطور بذلك، لكنهم غير قادرين على العيش في المدينة، وذلك بسبب الفجوة الزمنية التي حدثت وبلغت مدتها 300 عام". كما أشار إلى أنه لم يُسافر مع أبطال العمل إلى المغرب؛ لتصوير بعض المشاهد هناك، وذلك بسبب رؤية المخرج عمرو عرفة، والذي رأى إمكانية عدم سفره، وتصوير مشاهده في القاهرة بشكلٍ عادي من دون أيّ أزمة.
للمزيد من الأخبار: قتال ومعارك في الإعلان التشويقي لفيلم العيد أهل الكهف

الفيلم قد يثير حالة من الجدل

توقع جميل برسوم خلال مكالمته الأخيرة مع «سيدتي» قبل رحيله، أن يُثير فيلم "أهل الكهف" حالة من الجدل بالتزامن مع عرضه في السينمات، وذلك رغم تناول القصة والحالة الإبداعية الموجودة داخل العمل؛ قائلًا: "عمرو عرفة عامل شيء مبهج للسينما المصرية، وأخذ وقته الكافي في التحضيرات، وتصميم الملابس وغيرها".
يُذكر أنّ جميل برسوم، رحل عن عالمنا يوم 4 مارس الماضي بشكلٍ مفاجئ، عن عمرٍ ناهز 74 عاماً؛ حيث جاء ذلك بعد أيام قليلة من تكريمه ضمن فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، وقال جميل لحظة تكريمه، إنه كان خائفاً من وفاته قبل الحصول على حقه في التقدير الفني.

قصة وصناع أهل الكهف

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهما الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

يشارك في بطولة "أهل الكهف": خالد النبوي، غادة عادل، محمد فراج، محمد ممدوح، مصطفى فهمي، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، بسنت شوقي، صبري فواز، رشوان توفيق، هاجر أحمد، أحمد وفيق، والفنان الراحل جميل برسوم. والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر. وإخراج عمرو عرفة.
للمزيد من الأخبار قبل عرضه بالسينما: أهل الكهف مسرحية كتبها توفيق الحكيم وتم تقديمها في مصر وتونس

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»