محمد الجناحي: نجاح بالتمثيل في الخليج وتجربة وحيدة بالدراما المصرية

محمد الجناحي- صورة أرشيفية
يعَد الفنان الإماراتي محمد الجناحي واحداً من أبرز الفنانين، ومن رواد التمثيل بالخليج؛ حيث ساهم خلال مسيرته الفنية في العديد من الأعمال الفنية، وبشكل خاص الدراما التليفزيونية. وتنوّعت مشاركاته ما بين التمثيل والتأليف، وقدّم العديد من المسلسلات التليفزيونية التي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور.

رحلة نجاح بالتمثيل في الوطن العربي تتجاوز الثلاثين عاماً

يعَد الفنان محمد الجناحي صاحب تجربة فنية استثنائية، وبشكل خاص في مجال التمثيل؛ حيث شارك ببطولة عدد من المسلسلات التليفزيونية بـ الدراما الخليجية ما بين الأردن والسعودية والإمارات والكويت، والتي لاقت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، مثل مسلسلات: "الثمن، حادث الكورنيش، قصص خليجية، الغوص، أحلام السنين، وعاد قلبي إلى هناك" والعديد من المسلسلات الأخرى.
اقرأي أيضاً: فهد الحيان ومسيرة إبداع بالدراما السعودية
وجاءت الشهرة الحقيقية للفنان الإماراتي محمد الجناحي من خلال مشاركته ببطولة المسلسل الإماراتي "أشحفان"، والذي تم عرضه عام 1978. وقد جسّد خلال أحداث المسلسل شخصية "ماكديت"، وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً لدى الجمهور الخليجي. وجاء المسلسل من تأليف سلطان الشاعر، ومن إخراج أحمد منقوش. وشارك في البطولة: سلطان الشاعر، محمد ياسين، سعيد النعيمي، ريحانة التمري.

"آن الأوان" المُشاركة الوحيدة لـ محمد الجناحي بالدراما المصرية

كما كان للفنان محمد الجناحي تجربة مع الدراما التليفزيونية المصرية، وذلك من خلال مشاركته ببطولة مسلسل "آن الأوان"، والذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين المصريين، ومن أبرزهم: صلاح قابيل، سمية الألفي، سناء جميل، أبوبكر عزت، والفنانة السورية منى واصف. وجاء المسلسل من إخراج إبراهيم الشقنقيري. إعداد درامي بشير الديك. تأليف سكينة فؤاد.
ورحل عن عالمنا الفنان الإماراتي محمد الجناحي في مثل هذا اليوم 20 يونيو عام 2008، عن عمر ناهز الـ68 عاماً، ومسيرة فنية تجاوزت الثلاثين عاماً. قدّم خلالها ما يُقارب المئة عمل فني، ما بين الدراما التليفزيونية والمسرح. والتي جعلته واحداً من أبرز الفنانين في الخليج.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».