بعد مرور 10 أعوام على عرض الجزء الثاني.. هل هناك جزء جديد من فيلم الجزيرة؟

أحمد السقا - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
أحمد السقا - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك
أثيرت حالة من الجدل، خلال الأيام القليلة الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماع، فور الإعلان عن بدء التحضير للجزء الثالث من فيلم "الجزيرة" بطولة الفنان أحمد السقا، وذلك بعد مرور نحو 10 أعوام على عرض الجزء الثاني.

"الجزيرة 3" لم يتخط كونه فكرة حتى الآن

وعلمت "سيدتي"، أنّ فكرة الجزء الثالث من "الجزيرة" لم تُحسم بعد، وبالتالي لم تبدأ مرحلة التحضيرات، حيث أنّ الأمر لم يتخطَ كونه فكرة طرأت على أذهان صُنّاع العمل، وليست هناك معالجة أو سيناريو وحوار، ومن المُقرر الاستقرار على الموقف النهائي خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

تفاصيل فيلم "الجزيرة" لـ أحمد السقا

يذكر أنّ فيلم "الجزيرة" حقق نجاحًا جماهيريًا ضخمًا، لاسيما وأن القصة مستوحاة من أحداث حقيقية، حيث عُرض الجزء الأول منه عام 2007، وتدور الأحداث حول "منصور" ابن "علي الحفني" من أعيان الصعيد، ورغم حب منصور لـ"كريمة" إلا أنه يقبل الزواج بـ"فايقة" إرضاءً لوالده، وبعد موت اﻷب يرث "منصور" كل شيء من أمواله وأملاكه وحتى إتجاره بالمخدرات، ويساعده في ذلك الضابط "رشدي" بتيسير عمليات بيع السلاح والمخدرات لـ"منصور" مقابل إبلاغه عن عصابات الصعيد.
الجزء الأول بطولة أحمد السقا، محمود ياسين، هند صبري، خالد الصاوي، محمود عبد المغني، زينة، آسر ياسين، نضال الشافعي، أشرف مصيلحي، نضال الشافعي، عزت أبو عوف، عبد الرحمن أبو زهرة وغيرهم، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.
وبعد 7 أعوام، وتحديدًا عام 2014، عُرض الجزء الثاني من "الجزيرة"، حيث دارت الأحداث في أعقاب ثورة 25 يناير وحوادث اقتحام السجون التي حدثت في تلك الفترة، يهرب "منصور الحفني" المحكوم عليه بالإعدام من السجن، ويجتمع شمله مع شقيقه "فضل" وابنه "علي"، ويعودون معًا إلى الجزيرة من أجل استعادة ما فقدوه رغم رفض الابن لذلك، ولتحقيق هذا الهدف يتوجب على "منصور" أن يقف في مواجهة حبيبته القديمة كريمة التي صارت كبيرة عائلتها، ولكنهما يدركان أن قواعد اللعبة قد تغيرت خاصة مع ظهور زعيم الرحالة الشيخ جعفر في الصورة.

"السرب" أحدث أفلام أحمد السقا

أما أحمد السقا فقد عُرض له مؤخرًا في دور العرض، فيلم "السرب" وهو ينتمي إلى الأفلام الحربية، ويُشارك في بطولته كلّ من محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، نيللي كريم، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم: آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، وأيضاً محمود عبد المغني، والعمل من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».