تكريم شاروخان بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا

شاروخان في مومباي (Shah Rukh Khan in Mumbai). مصدر الصورة: Sujit JAISWAL / AFP
شاروخان في مومباي (Shah Rukh Khan in Mumbai). مصدر الصورة: Sujit JAISWAL / AFP

أعلن منظمو مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي في نسخته الـ 77 والمقرر إقامته في الفترة من 7 وحتى 17 أغسطس القادم، في لوكارنو، سويسرا، عن تكريم السوبر ستار شاروخان بجائزة الإنجاز المهني للمهرجان الفخرية Pardo alla Carriera المرموقة، وذلك احتفالاً بأكثر من 100 رصيد له عبر العديد من الأفلام.

مسيرة فنية ضمنت لشاروخان التكريم

سيتسلم نجم بوليوود جائزته يوم 10 أغسطس في ساحة Piazza Grande في الهواء الطلق، وأعلن موقع المهرجان يوم أمس الثلاثاء أن الجائزة ستحتفل بالمسيرة الرائعة لنجم بوليوود في السينما الهندية، حيث قالت جيونا نازارو، المديرة الفنية لمهرجان لوكارنو السينمائي، أثناء حديثها عن الإنجاز الكبير للنجم: "إن الترحيب بأسطورة حية مثل شاروخان في لوكارنو هو حلم أصبح حقيقة! ثروة واتساع مساهمته في السينما الهندية لم يسبق له مثيل، خان هو ملك لم يفقد التواصل مع الجمهور الذي توَّجه، وكان هذا الفنان الشجاع والجريء دائماً على استعداد لتحدي نفسه مع البقاء صادقاً مع ما يتوقعه معجبوه في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر من أفلامه، إنه متطور ومتواضع، شاروخان هو أسطورة عصرنا".

وأشار المهرجان إلى دوره المتميز في فيلم الإثارة الرومانسي بازيجار عام 1993 باعتباره بطلاً قاتلاً ومتعاطفاً يسعى للانتقام، بالإضافة إلى الدراما الرومانسية Dilwale Dulhania Le Jayenge عام 1995، وكذلك فيلم Kuch Kuch Hota Hai عام 1998، الذي أوصله إلى مكانة النجم.

وعلق المهرجان أنه على الرغم من شهرته الكبيرة، إلا أن خان واصل البحث عن أنواع مختلفة من الأدوار التي كانت في كثير من الأحيان سابقة لعصره؛ مثل دور راهول في فيلم دار (1993)، وهو فيلم إثارة نفسي رومانسي من إخراج ياش شوبرا، وكذلك أداؤه كصحفي يقع في حب إرهابي في الملحمة ديل سي (1998) للمخرج ماني راتنام.

كما أدرج لوكارنو الأفلام الناجحة الأخيرة باثان Pathaan، دانكي، Dunki، وجاوان Jawan، مشيراً إلى أن جاوان الذي أنتجته شركة شاروخان للإنتاج Red Chillies Entertainment، دخل كتب التاريخ العام الماضي باعتباره الفيلم الهندي الأعلى ربحاً على الإطلاق.
إليكِ هذا الخبر: شاروخان يكسر إيرادات فيلمه Pathaan بفيلم Jawan

عرض فيلم ديفداس في المهرجان


وسيتم عرض أحد أفلام شاروخان الأكثر شهرة، والذي حقق نجاحاً كبيراً ""ديفداس"، لعام 2002، من إخراج سانجاي ليلا بهنسالي، خلال المهرجان. في الفيلم يلعب نجم بوليوود دور رجل خرجت حياته عن نطاق السيطرة بعد أن منعته عائلته من الزواج من حبيبة طفولته.

وفي اليوم التالي 11 أغسطس، سيكون شاروخان ضيفاً في منتدى Spazio Cinema لإجراء محادثة.
قد ترغبين في معرفة أشهر الثنائيات الفنية في بوليوود وأكثرهم رومانسية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»