Beetlejuice Beetlejuice وعودة لأشهر أفلام الرعب والفانتازيا بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

تيم بيرتون في قصر سيزار في لاس فيغاس، نيفادا (Tim Burton at Caesars Palace in Las Vegas, Nevada). مصدر الصورة:  Ronda Churchill / AFP
تيم بيرتون في قصر سيزار في لاس فيغاس، نيفادا (Tim Burton at Caesars Palace in Las Vegas, Nevada). مصدر الصورة: Ronda Churchill / AFP
أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ81، والمقرر إقامة فعالياته في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2024، عن الفيلم الرسمي للافتتاح، حيث وقع الاختيار على عرض فيلم Beetlejuice Beetlejuice.
ويعد فيلم "Beetlejuice Beetlejuice" من أبرز أفلام الرعب الأمريكية حيث كان قد تم تقديمه من قبل بفترة الثمانينيات، وحينها لاقى الفيلم نجاحاً كبيراً، وتم عرضه في العديد من دول العالم، وتعد النسخة الجديدة من الفيلم بمثابة عودة لأبطال الفيلم من جديد بعد مرور 36 عاماً؛ مما خلق حالة كبيرة من الحماس لدى الجمهور حول العالم لمُشاهدة الفيلم.

"Beetlejuice" تجربة سينمائية جمعت بين الرعب والفانتازيا

عام 1988 تم عرض الفيلم الأمريكي "Beetlejuice"، والذي دارت أحداثه في إطار من الرعب والفانتازيا حول زوجين يعيشان حياة سعيدة، ولكنهما يتعرضان لحادث سيارة، وعقب ذلك يعودان إلى منزلهما ليكتشفا أنهما أصبحا شبحين، وبعد مرور فترة يتم بيع المنزل الذي كانا يعيشان فيه ليقررا أن يُخيفا المالك الجديد للمنزل، ولكن لم تُسفر محاولاتهما عن أي شيء؛ ليُقرر المالك الجديد للمنزل أن يأتي بشبح آخر ليطردهما، ولكن هذا الشبح يكون لديه أهداف أخرى لتستمر أحداث الفيلم.


وجاء الفيلم من بطولة أليك بالدوين، جينا دايفيس، مايكل كيتون، جيفري جونز، كاثرين أوهارا، ومن سيناريو وحوار وارن سكارين، مايكل ماكدويل وإخراج تيم برتون.

يمكنكم قراءة: لهذه الأسباب مهرجان فينسيا يُكرِّم سيغورني ويفر بجائزة الأسد الذهبي

النسخة الجديد من "Beetlejuice"

وفي عام 2024 تم إنتاج نسخة جديدة من فيلم "Beetlejuice"، والذي جاء بعنوان "Beetlejuice Beetlejuice"، وتدور أحداثه عن عودة الشبح بطل الجزء الأول للفيلم من جديد، وسيتم طرح الفيلم بدور العرض السينمائي حول العالم في سبتمبر المُقبل.


ويُشارك في بطولة فيلم "Beetlejuice Beetlejuice" كل من مايكل كيتون، والذي شارك في الجزء الأول، جينا أورتيجا، ويليم دافو، مونيكا بيلوتشي، ويأتي الفيلم من إخراج تيم برتون.
وعن عرض الفيلم بافتتاح الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قال ألبرتو باربيرا مدير المهرجان: "يمثل فيلم Beetlejuice العودة التي طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سينما تيم بيرتون، ولكنه أيضاً تأكيد سعيد للموهبة البصرية غير العادية والإنجاز المتقن لأحد أكثر المؤلفين روعة في عصره، يتشرف مهرجان فينيسيا ويفخر باستضافة العرض العالمي الأول لعمل يتميز بتأرجح مدهش من الخيال الإبداعي والإيقاع".
فيما قال مخرج الفيلم تيم بيرتون: "أنا متحمس جداً لهذا، يعني لي الكثير أن أحظى بالعرض العالمي الأول لهذا الفيلم في مهرجان البندقية السينمائي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».