شاروخان يتسلم جائزة إنجاز مدى الحياة بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي

شاروخان يتسلم جائزة الإنجاز مدى الحياة خلال مهرجان لوكارنو السينمائي السابع والسبعين في لوكارنو بسويسرا (Shah Rukh Khan receives a lifetime achievement award during the 77th Locarno Film Festival in Locarno, Switzerland). مصدر الصورة: Alessandro Levati/Getty Images
شاروخان يتسلم جائزة الإنجاز مدى الحياة خلال مهرجان لوكارنو السينمائي السابع والسبعين في لوكارنو بسويسرا (Shah Rukh Khan receives a lifetime achievement award during the 77th Locarno Film Festival in Locarno, Switzerland). مصدر الصورة: Alessandro Levati/Getty Images

النجم الهندي شاروخان لا تقتصر شهرته على المحافل والأوساط الهندية فحسب، فهو بمثابة نجم عالمي ذاع صيته في كل أركان الأرض ويحظى بشعبية كبيرة وله جمهور تعدى الهند وآسيا ليصل إلى العرب وأوروبا. ولهذا النجاح الذي حققه من خلال مسيرة فنية ومهنية استمرت لأعوام، تم تكريمه في العديد من الحفلات والمهرجانات التي كان آخرها مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي في سويسرا، حيث تم تكريمه بجائزة إنجاز مدى الحياة.

تكريم شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي وخطاب قبوله الجائزة

تم تكريم أيقونة بوليوود شاروخان بجائزة الإنجاز مدى الحياة في مهرجان لوكارنو السينمائي في تسخته الـ 77 في سويسرا، حيث حصل على جائزة الفهد الذهبي الفخرية Pardo Alla Carriera يوم أمس السبت 10 أغسطس.

قبل صعوده إلى المسرح ليتسلم جائزته، عرضت الشاشة مقطع فيديو لأبرز أفلام شاروخان، الذي أثار هتافات متواصلة وردود أفعال أخرى. ثم صعد إلى المسرح وسط هتافات وتصفيق، وعند استلامه الجائزة- التي يبدو أنها ثقيلة- مازح شاروخان الجمهور بشأن وزن الجائزة، مما أثار ضحكهم. وقد أعرب عن سعادته بالتواجد في لوكارنو، واصفاً إياها بأنها "مدينة جميلة وثقافية وفنية وحارة للغاية مع وجود الكثير من الناس في ساحة صغيرة". وأضاف مازحاً: "إنه مثل أن أكون في وطني في الهند".

في البداية شكر نجم بوليوود الحشد قائلاً: "سيداتي وسادتي، أود أن أشكركم جميعاً على الترحيب بي بذراعين عريضتين- أوسع من تلك التي أفعلها على الشاشة"، ثم مدّ ذراعيه في وضعيته المميزة للهتافات. وخلال خطابه، صاحت إحدى المعجبات، قائلة: "أحبك"، ليرد شاروخان: "أحبك أيضاً". ثم استكمل حديثه قائلاً: "إنه مهرجان لوكارنو السينمائي، نحتاج جميعاً إلى أن نبدو مثقفين، أليس كذلك؟"، وأضاف: "كان يومي رائعاً، كان الطعام جيداً، ولغتي الإيطالية تتحسن، وكذلك طهي الطعام". ثم تحدث بالإيطالية قائلاً: "أستطيع طهي المعكرونة والبيتزا أيضاً. أنا أتعلم هنا في لوكارنو".

ثم اختتم قائلاً: "أود أن أشكركم من أعماق قلبي ومن الهند. بارك الله فيكم جميعاً". وكجزء من تكريم مهرجان لوكارنو للنجم الهندي، يعرض المهرجان فيلمه الناجح ديفداس لعام 2002 للمخرج سانجاي ليلا بهنسالي.
قد ترغبين في معرفة عملات ذهبية بصورة شاروخان.. تعرفوا إلى القصة

شاروخان على الصعيد المهني

في العام الماضي، قام شاروخان ببطولة ثلاثة أفلام ناجحة وهي باثان Pathaan، جوان Jawan، ودانكي Dunki. وفقاً لبعض التقديرات، أصبح فيلم الإثارة والحركة جاوان Jawan، من إخراج أتلي كومار هو الفيلم الهندي الأعلى ربحاً على الإطلاق بحوالي 140 مليون دولار. وسيظهر في فيلم "King" للمخرج سوجوي جوش، ويشاركه البطولة سوهانا خان وأبهيشيك باتشان.
للمزيد من الأخبار: هؤلاء النجمات كوَّن أفضل كيمياء على الشاشة مع شاروخان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».