مهرجان الجونة السينمائي يطلق برنامجاً جديداً.. سيني جونة للأفلام القصيرة

القائمون على مهرجان الجونة السينمائي - الصورة من المكتب الإعلامي
القائمون على مهرجان الجونة السينمائي - الصورة من المكتب الإعلامي
أعلنت إدارة الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والمُقرر انعقادها في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر 2024، إطلاق برنامج جديد للأفلام القصيرة تحت مظلة "سيني جونة"، حيث تُقام فعاليات سيني جونة بداية من يوم 25 وحتى 31 من أكتوبر 2024.

برنامج "سيني جونة للأفلام القصيرة"

"سيني جونة للأفلام القصيرة"، برنامج يعمل على توفير فرص وخلق مساحات من الدعم للأفلام القصيرة الواعدة، ويبدأ أنشطته بدعوة مفتوحة لصناع الأفلام للتقدم بمشاريعهم للحصول على جوائز مالية تُقدم للأفلام الروائية القصيرة "قيد الإنتاج".
الجوائز مُقَدَمة من قِبل مدينة O West، التي تقدم دعماً مالياً بقيمة 2.250.000 جنيه مصري موزعة على ثلاث جوائز: الأولى بقيمة مليون جنيه مصري، والثانية بقيمة 750.000 جنيه مصري، والثالثة بقيمة 500.000 جنيه مصري.

وأوضح المدير التنفيذي لـ مهرجان الجونة السينمائي، عمرو منسي أن، "قرار تخصيص قسم خاص للأفلام القصيرة يأتي ضمن إستراتيجية المهرجان لدعم وتشجيع صناع الأفلام الشباب، والمساهمة في تطوير صناعة السينما بشكل عام"، مشيراً إلى أن، "ذلك يأتي كاستكمال للشراكة الناجحة بين الجونة ومدينة O West، التي لطالما كانت شريكاً حريصاً على دعم المشهد السينمائي".

يمكنكم قراءة: مكياج وتسريحات شعر النجمات في حفل اختتام مهرجان الجونة السينمائي 2023

عرض المشاريع الفائزة في مهرجان الجونة السينمائي

الأمر لا يتوقف عند التمويل فحسب، بل ستحظى المشاريع الفائزة بفرصة العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الدورة التالية لـ مهرجان الجونة السينمائي. هذا العرض يُتيح للأفلام الفائزة فرصة الاحتفاء بها في بلدها، من خلال مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة السينمائي التي تضم أبرز الأفلام سنوياً، مع منحها الحرية لاكتساب الشهرة والعرض أمام العالم في المهرجانات السينمائية العالمية.
يبدأ استقبال المشاريع في 22 أغسطس وحتى 7 سبتمبر في دعوة مفتوحة لصناع الأفلام المصريين، وسيُدعى أصحاب المشاريع المختارة إلى مهرجان الجونة السينمائي، حيث سيُعرضون مشاريعهم على لجنة تحكيم من خبراء الصناعة على أن يتم الإعلان عن المشاريع الفائزة في 31 أكتوبر.

ومن جهتها عبرت ماريان خوري المديرة الفنية لـ مهرجان الجونة السينمائي، عن سعادتها بإطلاق "سيني جونة للأفلام القصيرة" قائلة: "فرحتي كبيرة لرؤية الأفلام القصيرة وهي تحظى بالتمكين وتمنح مساحات جديدة مؤثرة"، مضيفة: "إنها لفرصة رائعة لجلب مواهب جديدة لصناعة الأفلام".
بينما قالت مريم نعوم، رئيسة منتدى الجونة السينمائي: "إن ما يميز سيني جونة للأفلام القصيرة هو تمكين صيغة غالباً ما يتم تجاهلها ولكنها ذات قيمة كبيرة لصناع الأفلام. فخلال السنوات القليلة الماضية، نالت الأفلام القصيرة المصرية إشادة دولية وحققت بعضاً من أبرز الجوائز في مجموعة من المهرجانات السينمائية العالمية. تُعد الأفلام القصيرة بطاقة التعارف الذي يستخدمه صناع الأفلام لتقديم أنفسهم للعالم، كما أنها مساحة حرة لصناع الأفلام المشهورين الذين غالباً ما يتوقون للعمل على مشاريعهم الخاصة بحرية بعيداً عن قيود صناعة الأفلام التجارية".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».