الصورة الأولى للجنة تحكيم مسابقة آفاق بمشاركة السورية سؤدد كعدان

الصورة الأولى للجنة تحكيم مسابقة آفاق مصدر الصورة Marco BERTORELLO / AFP
الصورة الأولى للجنة تحكيم مسابقة آفاق -مصدر الصورة Marco BERTORELLO / AFP

تشارك المخرجة والكاتبة السورية سؤدد كعدان، ضمن لجان تحكيم مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81، والمُقرر إقامتها خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 سبتمبر.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "آفاق"

كشفت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "آفاق" والتي تترأسها المخرجة وكاتبة السيناريو الأمريكية ديبرا جرانيك، ويشارك في عضويتها كل من: الكاتب والمخرج والمنتج علي عسكري، المخرجة وكاتبة السيناريو السورية سؤدد كعدان، المخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة اليونانية كريستوس نيكو، الممثلة والمخرجة السويدية توفا نوفوتني، والمخرج المجري غابور رايز، وكاتبة السيناريو والمخرجة الإيطالية فاليا سانتيل.

الصورة الأولى للجنة تحكيم مسابقة "آفاق"- مصدر الصورة Marco BERTORELLO / AFP

تفاصيل المسابقة الرسمية

وتشهد المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، منافسة 21 فيلماً، تُعرض عالمياً للمرة الأولى، منها الجزء الثاني من الفيلم الأميركي الشهير Joker بطولة خواكين فينيكس، حيث يأتي ذلك بعدما سبق وحصل الجزء الأول من الفيلم، على جائزة "الأسد الذهبي" في هذا المهرجان، قبل 5 أعوام.
كما يُشارك الفيلم الأميركي Baby girl، إخراج هالينا ريين، والذي يُسلط الضوء على علاقة بين مديرة لإحدى الشركات، وموظف شاب مبتدىء يصغرها كثيراً.
وتضم قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، كلاً من The Room Next Door إخراج بيدرو المودوفار، وهو أول فيلم روائي طويل له ناطق باللغة الإنجليزية، كما ينافس فيلم Campo di Battaglia، و Leurs Enfants Après Eux، و The Quiet Son، و Vermiglio، و Sicilian Letters وهو يتناول قصة زعيم المافيا ماتيو ماسينا دينار، والذي لقب بـ"الأب الروحي الأخير"، و Queer، وLove، وApril، وThe Order، و Maria بطولة أنجلينا جولي وإخراج بابلو لارين، والفيلم عن مغنية الأوبرا اليونانية ماريا كالاس.

مشاركة السينما العربية في مهرجان فينيسيا

وتشهد الدورة الجديدة من مهرجان البندقية السينمائي، مشاركة 4 أفلام عربية، بينهم فيلمان مصريان، الأول بعنوان "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، إخراج خالد منصور، وهو أول فيلم روائي طويل له، وبطولة عصام عمر، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وإنتاج محمد حفظي، وتدور أحداثه عن شاب أجبر على مواجهة مخاوفه وإعادة اكتشاف نفسه عندما يذهب في رحلة لإنقاذ كلبه وأفضل صديق له، ويُعرض ضمن قسم "آفاق إكسترا".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن