الناقد أندرو محسن يقيم الأفلام بمهرجان فينيسيا.. ويوضح لـ سيدتي أن أنجلينا جولي لم تكن الأختيار الأمثل!

حل الناقد السينمائي أندرو محسن ضيف "سيدتي" في برنامج "Black and White"، وذلك على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival بدورته الـ81، والذي انطلق يوم الأربعاء الماضي الموافق 28 أغسطس، ويمتد إلى 7 سبتمبر.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد الخبر: مي علي
وبدوره كناقد سينمائي، قيم أندرو محسن بشكل مبدئي الأفلام المشاركة في المهرجان، من حيث أفضل الأفلام التي قام بمشاهدتها حتى اليوم، والأخرى المخيبة للآمال من خلال رؤيته كناقد.

الناقد أندرو محسن يقيم الأفلام بمهرجان فينيسيا 81

تحدث الناقد أندرو محسن لعدسة "سيدتي" عن أفضل الأفلام من خلال رؤيته كناقد وعن الأفلام المخيبة للآمال بالنسبة له، وذلك على هامش حضوره لـ مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، قائلاً: "إحنا لسه في الأيام الأولى ولكن في كذا فيلم ملفتين للانتباه بشكل إيجابي وكويس جداً، كان على رأسهم فيلم "cloud" للمخرج الكبير كيوشي كوروساوا، ودي بمثابة عودة ليه بعد عدة سنوات من آخر أفلامه التي عرضت في مهرجان فينيسيا".
وأكمل محسن: "والفيلم يدور في عالم التسويق الإلكتروني أو المبيعات الإلكترونية ويناقش الموضوع في اليابان وأزاي الموضوع يبدو بالنسبة لنا حاجة بسيطة جداً أني بعمل أوردر أون لاين لحاجة أنا عايزها، ولكن فيه مافيا وعصابات بتتحكم فيه من أجل رفع أو خفض الأسعار، بقدرته هو كمخرج كبير قدر يحول الموضوع لفكرة معاصرة جداً، كما أضاف فيه عنصر الأكشن والتشويق، في النهاية بننتهي بفيلم ممتع جداً للمشاهد، وفي الوقت نفسه يثير الكثير من التساؤلات حول الموضوع الذي يطرحه مش مجرد بياخد الموضوع بشكل سطحي".

أندرو محسن عن فيلم "Maria" : أنجلينا جولي لم تكن الاختيار الأمثل

وأضاف أندرو محسن: أما بالنسبة للأفلام التي خيبت توقعاتي هو فيلم "Maria" للمخرج بابلو لاراين، فيلم "ماريا" يعتبر ختاماً لثلاثة شخصيات حقيقية قدمها قبل كدا، فهو بيناقش ماريا المطربة الأوبرالية المشهورة، وقصة حياتها، وهي ماتت في سن صغيرة جداً، ويناقش تقريباً آخر أسبوع من حياتها".
وأكمل محسن: "أنا أعتقد أن أنجلينا جولي بالرغم من أنها ممثلة محترفة وقوية على الشاشة، ولكنها لم تكن الاختيار الأمثل، مشاهد الـ"lipsing" تحديداً وأحنا بنشوف مشاهد كثيرة لإعادة تجسيد بعض الأداءات الأوبرالية على الشاشة مع مشاهد قريبة جداً من الكاميرا، بصراحة أنا كنت حاسسها بعيدة عن الدقة في تجسيد المشاهد دي".
واستطرد محسن :"أنا لم أكن أفهم ليه الإصرار على وجود الكثير من هذه المشاهد، يمكن لو كان واحداً أو اثنين كان الموضوع ممكن يكون كافياً، ولكن تكرارها كان لافتاً بشكل سلبي، وأعتقد كمان وجود بعض الممثلات والممثلين على رأسهم ألبا رورفاكر اللي هي ممثلة إيطالية مهمة جداً، كانت بتأدي دور أكبر من سنها بشكل مش مفهوم السبب وراه، في حين أن كان ممكن اختيار ممثلة من سنها نفسه كانت هتليق أكتر، والسيناريو عموماً مكنش على المستوى المتوقع".

وأطلعوا على لماذا اختارت أنجلينا جولي بروشين فينتاج من كارتييه لإطلالاتها في مهرجان فينيسيا السينمائي؟

أندرو محسن: فيلم "Baby Girl" لم يكن بالتوقع المنتظر نفسه

كما قال الناقد أندرو محسن أيضاً أن من الأفلام المخيبة للتوقعات أيضاً فيلم "Baby Girl"، بطولة نيكول كيدمان وأنطونيو بانديراس، من الأفلام اللي كانت منتظرة جداً، لكن الفيلم لم يكن بالتوقع المنتظر نفسه من هؤلاء النجوم.
وأضاف محسن: "وهو فيلم روائي جديد للمخرجة هالينا ريين من هولندا، وكان ليها فيلم سابق بيتكلم عن فكرة هذا الفيلم نفسها، وهي وجود شخصية قوية جداً عائلتها مستقرة بشكل قوي، ولكن بتواجه مشاكل بتضطرها تلجأ إلى الدخول في علاقة مع متدرب شاب في الشركة عندها، ودا بيأثر على كل حاجة في حياتها سواء الزوجية أو العملية".
وأكمل: "موضوع الفيلم مش جديد شوفناه بأشكال مختلفة وشوفناه للمخرجة نفسها في فيلمها السابق، وأننا وأحنا بنتفرج كان فيه علامات استفهام طول الوقت عن طبيعة العلاقة وليه الشخصيات دي دخلت العلاقة تحديداً في النصف الأخير من الفيلم".
واستطرد : "أعتقد أن نيكول كيدمان يمكن في أفلام مشابهة كنا بنشوف لها أداء أفضل من كدا، وأنطونيو بانديراس أعتقد اختياره في الدور كان غريباً، فمن المشاهد الخاصة بيه نجد مشهداً واحداً يمكن اللي قدر يظهر من خلاله قدراته الفنية، بقيت المشاهد هي قليلة جداً ولم تكن مؤثرة بالقدر الكافي، يمكن الفيلم كموضوع كان ملفتاً، ولكن المحصلة العامة أعتقد أنها كانت أقل من المتوقع".

انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي

انطلق مساء الأربعاء الماضي 27 أغسطس فعاليات الدورة 81، من مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival الذي تمتد فعالياته إلى7 سبتمبر 2024، بحضور عدد كبير من النجوم، وبخاصة نجوم هوليوود الذين يعاودون الظهور في المهرجانات العالمية بعد غياب العام الماضي بسبب الإضراب الشهير.
وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم الأمريكي Beetlejuice Beetlejuice للمخرج تيم برتون، على أن يُختتم بالفيلم الإيطالي ذا أميركان باكيارد "The American Backyard" من إخراج بوبي أفاتي.
وكانت أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي عن اختيار الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو " بطولة الفنان عصام عمر، ليكون ضمن العروض الرسمية لهذه الدورة.
يمكنكم متابعة صيحات مكياج من نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 .. الشفاه الأومبريه أبرزها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».