بطولات نسائية تسيطر على مسلسلات رمضان 2025.. وإيمي سمير غانم وشقيقتها دنيا أولى المتنافسات  

إيمي سمير غانم مع شقيقتها دنيا - الصورة من حساب إيمي على إنستغرام
إيمي سمير غانم مع شقيقتها دنيا - الصورة من حساب إيمي على إنستغرام
يشهد المارثون الرمضاني المقبل 2025، تنوعًا في الأعمال الفنية بين الكوميدي والشعبي والصعيدي، وأيضًا بعضها يتناول موضوعات تخص المرأة، وتحمل هذه الأعمال الطابع الأنثوي، حيث تقوم ببطولتها نجمات.
وسوف نستعرض البطولات النسائية التي ستعرض على الشاشة خلال شهر رمضان المقبل 2025.

دنيا وإيمي وجهاً لوجه في رمضان 2025

تعاقدت الفنانة دنيا سمير غانم على بطولة مسلسل جديد يحمل اسماً مؤقتاً هو "عايشة الدور"، من تأليف أحمد الجندي وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندي، للعرض في موسم دراما رمضان 2025.
فيما تقدم إيمي سمير غانم بطولة مسلسل جديد بمشاركة زوجها الفنان حسن الرداد والذي يحمل اسماً مؤقتاً أيضًا بعنوان "حق أدم"، والعمل من تأليف أحمد سعد والي، ويجري الاستقرار على اسمه النهائي ومخرجه قبل البدء في تحضيراته الفعلية.
وتنافس دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم في موسم واحد من دراما رمضان، يحدث للمرة الثانية، حيث كانت المرة الأولى في شهر رمضان من عام 2019، حيث قدمت دنيا سمير غانم بطولة مسلسل بعنوان "بدل الحدوتة 3" والذي جسدت فيه دنيا سمير غانم 3 شخصيات مختلفة في 3 حكايات منفصلة، وفي نفس الموسم عُرض لشقيقتها إيمي سمير غانم مسلسل "سوبر ميرو".

ياسمين صبري تشارك في دراما رمضان 2025 بـ "الأميرة ضل الحيطة"

انضمت الفنانة ياسمين صبري، إلى قائمة النجمات المشاركات في المارثون الدرامي الرمضاني 2025، بعمل يحمل اسم "الأميرة ضل الحيطة"، تتعاون من خلاله مع أسماء وشخصيات حققت نجاحات عدة في أكثر من موسم دارمي رمضاني مع أكثر من نجم من نجوم الصف الأول، من بين هؤلاء الكاتب والسيناريست محمد سيد بشير مؤلف العمل، بالإضافة إلى المخرج إبراهيم فخر، والذي قدم العديد من التجارب الناجحة في الدراما الرمضانية أبرزها مسلسل "زلزال" و ابن حلال للنجم محمد رمضان.
ولعل أهم ما يميز مسلسل ياسمين صبري "الأميرة ضل الحيطة" هي أن قصته مستوحاة من أحداث حقيقية، وهذه التيمة من الأعمال دائماً ما تحظى باهتمام واسع من قبل جمهور ومتابعي الأعمال الدرامية كونها تعبر عن مشاكل وقضايا شريحة كبيرة منهم، جاء ذلك حسبما أعلن مؤلف العمل محمد سيد بشير عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"؛ إذ أشار في تعليقه: "بإذن الله هتشوفوا عمل محترم مستوحى عن قصة حقيقية".
والجديد في مسلسل ياسمين صبري هو تجسيدها لشخصية المحامية، كما تلعب دور والدتها خلال أحداث المسلسل الفنانة سلوى عثمان؛ حيث كشفت عن هذا الأمر في تصريحات صحفية، قالت من خلالها سأقوم في مسلسل "الأميرة ضل الحيطة" بدور والدة الفنانة ياسمين صبري، وزوجي سيكون هو الفنان أحمد فؤاد سليم، العمل يحتوى على قصة مشوقة واجتماعية.

وأطلعوا على نصائح لاختيار إطلالات السفر الأنيقة والمريحة على طريقة ياسمين صبري

مي عمر تشارك في دراما رمضان 2025 بـ "أش أش"

كما يشهد الموسم الرمضاني 2025 مشاركة الفنانة مي عمر بمسلسل "إش إش" من إخراج محمد سامي، وقالت مي عمر عن الدور في تصريحات لـ "عرب وود"، إن المسلسل يضم عدداً من الفنانين بينهم ماجد المصري، هالة صدقي، إدوارد، انتصار، دينا.

ريهام عبد الغفور تشارك في رمضان بـ "ظلم المصطبة"

كما تجتمع ريهام عبد الغفور مع إياد نصار سوياً في مسلسل "ظٌلم المصطبة" من تأليف أحمد فوزي صالح وإخراج هاني خليفة والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2025، وذلك بعدما تعاونا سوياً في أكثر من عمل وشكلا ثنائية ناجحة، حيث قدما مسلسل "وش وظهر" عام 2020 من 10 حلقات على منصة شاهد، وكذلك تعاونا في مسلسل "حارة اليهود" عام 2015، ومسلسل "أفراح القبة" عام 2016.

أمينة خليل تشارك بـ "لام شمسية"

ومن جهتها تواصل الفنانة أمينة خليل التحضيرات الخاصة بمسلسلها الجديد "لام شمسية" الذي تخوض به منافسات موسم دراما رمضان 2025، حيث بدأ القائمون على المسلسل في عقد جلسات عمل للاستقرار على التفاصيل النهائية للعمل واختيار الفنانين المشاركين في البطولة، حيث تم التعاقد بشكل رسمي مع الفنان محمد شاهين لتقديم دور البطولة أمام أمينة خليل.
مسلسل "لام شمسية" يناقش قضية هامة شغلت الرأي العام في السنوات الماضية، ألا وهي التعدي على الأطفال، حيث يتم طرح القضية في إطار اجتماعي توعوي، وتجسد أمينة خليل خلال أحداث العمل شخصية سيدة تعمل مُدرسة في إحدى المدارس الدولية، ومتزوجة من محمد شاهين الذي كان متزوجاً قبلها، وانفصل عن زوجته وتشهد علاقتهما العديد من المنحنيات والتي تكشفها الحلقات.

عودة ياسمين عبد العزيز لدراما رمضان 2025

وتعود النجمة ياسمين عبد العزيز للمنافسة في السيزون الدرامي الرمضاني المقبل 2025، بعد تغيبها عن آخر موسم، وذلك من خلال عمل درامي يحمل اسماً مؤقتاً؛ وهو "وتقابل حبيب"، الذي تواصل التحضير له؛ استعداداً لتصوير مشاهده خلال الفترة المقبلة.
مسلسل "وتقابل حبيب" يعيد ياسمين عبد العزيز للعمل مجدداً مع المؤلف عمرو محمود ياسين بعد غياب دام سنوات، إذ كان آخر تعاون بينهما في رمضان 2021؛ من خلال مسلسل "اللي ملوش كبير".
كما يجدد تعاونها مع الفنان كريم فهمي أيضاً بعد آخر نجاح حققه الثنائي في مسلسل "ونحب تاني ليه"، الذي عرض عام 2020، كما انضم إلى فريق المسلسل النجمتين إيمان السيد وبدرية طلبة.

وتعرفوا على ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز من بينهم.. أشهر الأصدقاء في الوسط الفني

نيللي كريم تتعاون مع المنتج أحمد الدسوقي للمرة الثانية

قررت الفنانة نيللي كريم تجديد تعاونها مع المنتج أحمد الدسوقي، للمرة الثانية على التوالي، بعد تجربتهما العام الماضي في مسلسل "فراولة"، حيث تعاقدت على مشروع جديد يحمل اسماً مبدئياً "نارين" تأليف أمين جمال، وإخراج عبد العزيز النجار، ومن المقرر التعاقد مع باقي الفنانين خلال الفترة المقبلة.
وكانت نيللي كريم قد شاركت في منافسات موسم دراما رمضان الماضي 2024 بمسلسل "فراولة" من 15 حلقة، وشارك في بطولته شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، جيلان علاء، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي.

دينا الشربيني تقدم الجزء الثالث من "كامل العدد"

تنافس الفنانة دينا الشربيني في موسم دراما رمضان 2025، بالجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد" بعد النجاح الكبير الذي حققته على مدار العامين الماضيين، ومن المقرر انطلاق التصوير قريباً، والعمل من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.
أحداث الجزء الثاني من المسلسل، دارت في إطار اجتماعي لايت، حيث يواجه الزوجان ليلى تيمور (دينا الشربيني) وأحمد مختار (شريف سلامة) مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالاً لما دار في أحداث الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان 2023، حيث تبدأ أحداث العمل بولادة ليلى لطفل جديد يطلقون عليه اسم عمر.

هنا الزاهد في نسخة واحدة لا تكفي

تعود الفنانة هنا الزاهد، إلى دراما رمضان بعد غياب تجاوز 3 أعوام تقريباً، حيث كان آخر ظهور لها في رمضان خلال مسلسل "النمر" مع الفنان محمد إمام عام 2021، فقد تعاقدت على مشروع جديد يحمل اسم "نسخة واحدة لا تكفي"، وهو من إنتاج شركة ميديا هب- سعدي وجوهر، وتأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل مخرجة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي وحقق نجاحاً كبيراً.

حنان مطاوع في حياة أو موت

كما تعاقدت الفنانة حنان مطاوع مؤخراً مع المنتج أحمد السبكي، على بطولة مسلسل جديد يحمل اسم "حياة أو موت" مكون من 15 حلقة، ومن المفترض عرضه في موسم دراما رمضان 2025، وهو تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج هاني حمدي، ويشارك في بطولته كل من أحمد الرافعي، رنا رئيس، محمد علي رزق، سلوى عثمان، حسن الخلعي، عزت زين، سام عادل، منة الشريف، محمد مغربي، ومحمد يونس، أحمد عنان وغيرهم.

شكوك حول تواجد منى زكي في رمضان 2025 واتجاه لتأجيل مسلسلها

بدأت الفنانة منى زكي في الأسابيع الماضية التحضيرات الأولية لمسلسلها الجديد الذي يحمل اسماً مؤقتاً "ناقص ضلع" تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركة ميديا هب – سعدي جوهر، وينتمي لنوعية أعمال الـ 15 حلقة، وذلك لخوض به منافسات موسم دراما رمضان المقبل 2025.
وعلمت "سيدتي" أنه رغم بدء منى زكي في تحضيرات مسلسل "ناقص ضلع"، إلا أن هناك شكوكاً كبيرة حول عرضه في موسم دراما رمضان 2025، ويتجه صناعه لتأجيله إلى رمضان 2026 نظراً لحاجة العمل على وقت أكبر للتحضير، لتقترب منى زكي من الغياب عن دراما رمضان للعام الثاني على التوالي، حيث كان آخر تواجد لها في دراما رمضان خلال مسلسل "تحت الوصاية" والذي عُرض في رمضان 2023.

إذا أعجبكم هذا الموضوع يمكنكم مشاهدة نسّقي مجوهراتكِ الفاخرة على طريقة منى زكي..ستأسري القلوب برقيّ لا يُنسى
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».