فيلم Joker: Folie à Deux يحصل على تقييم غير متوقع من الجمهور

ليدي غاغا خلال تصوير فيلم جوكر: الجنون المزدوج في نيويورك (Lady Gaga during the filming of the movie "Joker: Folie à Deux" in New York). مصدر الصورة: KENA BETANCUR / AFP
ليدي غاغا خلال تصوير فيلم جوكر: الجنون المزدوج في نيويورك (Lady Gaga during the filming of the movie "Joker: Folie à Deux" in New York). مصدر الصورة: KENA BETANCUR / AFP

يبدو أن ردود الأفعال السلبية لفيلم Joker: Folie à Deux مستمرة، وذلك على غير المتوقع، فكان يأمل النقاد، والجمهور، وبعض من صناع السينما أيضاً أن يكون الجزء الثاني من فيلم "الجوكر" الذي تم عرض الجزء الأول منه عام 2019، بطولة الفنان العالمي خواكين فينيكس، أن يتفوق عليه، تحديداً بعد انضمام النجمة ليدي غاغا، لذلك زادت التوقعات، وانتظروا أن يشاهدوا فيلماً استثنائياً قد يحصد أوسكار آخر، ولكن ما حدث كان عكس ذلك.

فيلم "Joker: Folie à Deux" يحصل على تصنيف مفاجئ

بعد أن حصد ردود فعل سلبية من قبل النقاد، ونسب إيرادات ضعيفة في شباك التذاكر، حصل الجزء الثاني"Joker: Folie à Deux"، على تصنيف (D) من قبل CinemaScore، وهي شركة رائدة في استطلاع رأي الجمهور، والقيام بإحصائيات على نطاق واسع بخصوص الأفلام السينمائية.

ووفقاً لـ Variety، هذه هي أدنى نتيجة على الإطلاق لفيلم من كتب القصص المصورة، وكان آخر فيلم حامل لرقم قياسي سيىء هو Fantastic Four لعام 2015، والذي حصل على( C-).

وبالمقارنة، فإن فيلم Joker لعام 2019، الذي فاز فيه خواكين فينيكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، كان قد حصل على درجة (B+) على موقع CinemaScore.

كما حققت الأفلام الأخرى التي لاقت انتقادات شديدة هذا العام أداءً أفضل من فيلم Folie à Deux، إذ حصل فيلم Borderlands على درجة (D+)، بينما حصل Madame Web على درجة (C+).

مقارنة بين إيرادات الجزء الأول والثاني

حقق الجزء الأول من فيلم الجوكر نجاحاً كبيراً، حيث حقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر العالمي. وعلى الجانب الآخر، جاءت إيرادات Folie à Deux بطولة ليدي غاغا في عطلة نهاية أسبوع افتتاحية الفيلم أقل من توقعات صناعه، 40 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، بينما كان قد سجل فيلم Joker الأصلي رقماُ قياسياً في أكتوبر عام 2019 عندما افتتح بمبلغ 96.2 مليون دولار محلياً.

للمزيد من الأخبار: مهرجان فينيسيا السينمائي 2024: خواكين فينيكس يحكي تجربته مع فقدان الوزن في المؤتمر الصحفي لفيلم joker 2

مقارنة نجاح الجزء الأول من فيلم الجوكر بالجزء الثاني

نجاح الجزء الأول من فيلم الجوكر Joker الذي عُرض عام 2019 والذي ترشح لجائزة الأوسكار، وانضمام ليدي غاغا لجزئه الثاني Joker: Folie a Deux، ومشاركته ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث عُرض الفيلم للمرة الأولى، كل هذه العوامل لم تكن ضماناً كافياً لنجاح الجزء الثاني؛ الذي جاءت انطلاقته مخيبة للآمال في إيرادات شباك التذاكر.

وفقاً لموقع Variety،منذ بداية عرضه على الجمهور في دور السينما يوم الخميس الماضي، حقق Joker: Folie a Deux، سبعة ملايين دولار في المعاينة الأولية حتى الآن. وعلى الرغم من كونه تحدياً شبه مستحيل، سيحاول الجزء الثاني الوصول إلى أعلى مستوى حققه الفيلم الأصلي، لأن الفيلم الأصلي "جوكر" Joker حقق 1.07 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي بميزانية ضئيلة بلغت 65 مليون دولار.

ومن ناحية أخرى، بلغت تكلفة فيلم Folie a Deux، مائتي مليون دولار، ومع ذلك لم يتلق العديد من المراجعات الإيجابية مثل سابقه.

وبالرجوع لأيام عرضه الأولى، حقق الفيلم الأول 13.3 مليون دولار في العروض الأولية، وكان في طريقه إلى تحقيق 96.2 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، بينما من المقرر أن يحقق الجزء الثاني ما بين 50 و65 مليون دولار في نفس الإطار الزمني.

قد ترغبين في معرفة: والدة ليدي غاغا.. الجندي المجهول في حياتها

مقارنة الفيلمين على مستوى المهرجانات والجوائز

مقارنة أخرى بين الجزئين، حيث عُرض الفيلم بجزئيه الأول والثاني لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وفي حين حاز الجزء الأول على جائزة الأسد الذهبي المرموقة، إلا أن Joker: Folie a Deux لم يحصل على شيء.

أيضاً فاز خواكين فينيكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، فهل سيحجز Joker: Folie a Deux مكاناً بين الأفلام المتنافسة لأوسكار 2024؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».