على عكس الجزء الأول فيلم Joker: Folie à Deux يخيب الآمال في إيرادات شباك التذاكر

ليدي غاغا وخواكين فينيكس في مسرح TCL الصيني في هوليوود، كاليفورنيا (Lady Gaga and Joaquin Phoenix at the TCL Chinese theatre in Hollywood, California). مصدر الصورة: Chris Delmas / AFP
ليدي غاغا وخواكين فينيكس في مسرح TCL الصيني في هوليوود، كاليفورنيا (Lady Gaga and Joaquin Phoenix at the TCL Chinese theatre in Hollywood, California). مصدر الصورة: Chris Delmas / AFP

نجاح الجزء الأول من فيلم الجوكر Joker الذي عُرض عام 2019 والذي ترشح لجائزة الأوسكار، وانضمام ليدي غاغا لجزئه الثاني Joker: Folie a Deux، ومشاركته ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث عُرض الفيلم للمرة الأولى، كل هذه العوامل لم تكن ضماناً كافياً لنجاح الجزء الثاني؛ الذي جاءت انطلاقته مخيبة للآمال في إيرادات شباك التذاكر.

مقارنة نجاح الجزء الأول من فيلم الجوكر بالجزء الثاني

وفقاً لموقع Variety،منذ بداية عرضه على الجمهور في دور السينما يوم الخميس الماضي، حقق Joker: Folie a Deux، سبعة ملايين دولار في المعاينة الأولية حتى الآن. وعلى الرغم من كونه تحدياً شبه مستحيل، سيحاول الجزء الثاني الوصول إلى أعلى مستوى حققه الفيلم الأصلي، لأن الفيلم الأصلي "جوكر" Joker حقق 1.07 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي بميزانية ضئيلة بلغت 65 مليون دولار.
ومن ناحية أخرى، بلغت تكلفة فيلم Folie a Deux، مائتي مليون دولار، ومع ذلك لم يتلق العديد من المراجعات الإيجابية مثل سابقه.

وبالرجوع لأيام عرضه الأولى، حقق الفيلم الأول 13.3 مليون دولار في العروض الأولية، وكان في طريقه إلى تحقيق 96.2 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، بينما من المقرر أن يحقق الجزء الثاني ما بين 50 و65 مليون دولار في نفس الإطار الزمني.

مقارنة الفيلمين على مستوى المهرجانات والجوائز

مقارنة أخرى بين الجزئين، حيث عُرض الفيلم بجزئيه الأول والثاني لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وفي حين حاز الجزء الأول على جائزة الأسد الذهبي المرموقة، إلا أن Joker: Folie a Deux لم يحصل على شيء.

أيضاً فاز خواكين فينيكس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، فهل سيحجز Joker: Folie a Deux مكاناً بين الأفلام المتنافسة لأوسكار 2024؟

قصة فيلم: Joker: Folie à Deux

تشارك ليدي غاغا بطولة فيلم جوكر في جزئه الثاني Joker: Folie à Deux مع بطل الجزء الأول خواكين فينيكس، بالإضافة لنخبة كبيرة من النجوم، منهم ريندان غليسون، كاثرين كينر، هاري لوتي، جورج كارول، جاتلين غريفيث، تروي ميتكالف، سام رين فينسينت، ألفريد روبين طومسون، مايك هيوستن، وجيمي سماجولا، وأنتوني جولوتا.

ستشهد أحداث الجزء الجديد من الفيلم تصاعداً كبيراً، وبعض الجوانب الخفية في شخصية البطل، التي لم تظهر من قبل، وقد تغذيها عنصر الشر الآخر معه؛ أيْ هارلي كوين، وبشكلٍ عام، يتم نقل آرثر الذي تسبب في مجزرة عنيفة بمدينة غوثام إلى السجن، ومنه إلى ملجأ "أركام" بعد قتل معالج، وهناك نجد آرثر في الملجأ تحت سيطرة هارلي؛ حيث تقع في حبه بجنون وتخطط للتلاعب به لتصبح مساعدته الشريرة، والصوت الداخلي والعقل المدبر الذي يغذي اضطراباته العقلية، وتدفعه للقيام بمزيد من العنف، من الواضح أن علاقة الجوكر وهارلي كوين سامة للغاية؛ لذلك سنشاهد على الأرجح دوامة من القتل والأعمال العنيفة، التي تضرب بالاثنين عرض الحائط.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».