الملك تشارلز يُجري بعض التغييرات في احتفالية يوم ميلاده الرسمي Trooping the Color

الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا يلوحان من شرفة قصر باكنغهام في لندن (King Charles III and Queen Camilla wave from the balcony of Buckingham Palace in London). مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP
الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا يلوحان من شرفة قصر باكنغهام في لندن (King Charles III and Queen Camilla wave from the balcony of Buckingham Palace in London). مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP

في حين أن بعض الارتباطات الملكية تتأثر بالانتخابات العامة المقبلة في المملكة المتحدة في 4 يوليو، لكن الخبراء الملكيين يؤكدون أن الملك تشارلز سوف يحضر موكب يوم ميلاده، كما اعتاد في السنوات الطويلة الماضية، والمعروف رسمياً باسم Trooping the Colour، المقرر إقامته يوم السبت 15 يونيو، ولكن من المتوقع أنه سيُجري بعض التغييرات في هذا التقليد الرسمي، نظراً لحالته الصحية، وعلاجه من السرطان، الذي أعلن عن إصابته به منذ شهور قليلة.

الملك تشارلز يُجري بعض التغييرات في الاحتفالية القادمة لتناسب حالته الصحية

وفقاً لمجلة Hello، من المتوقع أن يُجري الملك تشارلز بعض التغييرات على حفل هذا العام، بدءاً من وسيلة النقل التي يختار استخدامها خلال العرض، وقد تردد على نطاق واسع أنه سوف يتنقل بالعربة بدلاً من ركوب الخيل، لتجنب أي خطر على صحته.

وفي العام الماضي، تلقى الملك تشارلز التحية كملك للمرة الأولى عندما كان يمتطي "نوبل"، وهي فرسة سوداء تبلغ من العمر سبع سنوات تم تقديمها كهدية من شرطة الخيالة الملكية الكندية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يمتطي فيها ملك حصانه، منذ آخر مرة ركبت فيها الملكة إليزابيث الثانية عام 1986.

وفي ضوء العلاج المستمر للملك وغياب أميرة ويلز عن الحياة العامة أثناء خضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي لتشخيص إصابتها بالسرطان، فمن الممكن أن يقوم الملك تشارلز بتوجيه الدعوات إلى أفراد أوسع من العائلة، بمن في ذلك بنات وأبناء إخوته، مثلما حدث الأسبوع الماضي مع الأمير ويليام أمير ويلز عندما دعا أبناء عمه وعمته، الأميرة بياتريس، الأميرة يوجيني، بيتر فيليبس، زارا تيندال وزوجها مايك، للانضمام إليه في حفل بحديقة قصر باكنغهام.
ويُقال إن الملك طلب أيضاً من السيدة غابرييلا كينغستون حضور الاحتفالات مع العائلة المالكة، بعد أشهر فقط من الوفاة غير المتوقعة لزوجها توماس كينغستون.
كيت ميدلتون لم يتأكد بعد غيابها بعد، لكن بياناً من قصر كنسينغتون أوضح أنها لن تعود إلى العمل إلا بعد الرجوع لفريقها الطبي وأخذ الموافقة.

قد ترغبين في معرفة بورتريه الملك تشارلز تثير الجدل والرسام يوضح سبب استخدام اللون الأحمر

إلغاء ميزة دخول السكان المحليين وندسور مجاناً

أُصيب السكان الذين يعيشون بالقرب من قلعة وندسور العتيقة بالغضب بعد الإعلان عن أن المقر الملكي سيُنهي تقليداً استمر 200 عام يقضي بالسماح لهم بالدخول مجاناً، وقد تعرَّض هذا القرار لكثير من الانتقادات فور الإعلان عنه من قِبَل السكان المحليين الذين زعموا أنهم يستحقون رد الجميل لاستقبالهم هذا العدد الكبير من السياح في مدينتهم، وطالبوا بالعدول عن القرار، وعبروا عن أحقيتهم في الدخول المجاني. ومن جهته أوضح القائمون على هذا القرار أن الخطوة ناجمة عن هدف خيري وإنساني.

بموافقة من الملك تشارلز، أعلن صندوق Royal Collection Trust، وهى مؤسسة خيرية تهتم بالمجموعة الملكية وتعتني بزوار القصور الملكية في بريطانيا، وتدَّخر الدخل الناتج عن التذاكر في رعاية المجموعة الملكية والحفاظ عليها، عن إيقاف الميزة القائمة منذ فترة طويلة، والتي توفر الدخول المجاني للسكان المحليين بمدينة وندسور الذين لديهم بطاقة Royal Borough of Windsor، اعتباراً من 1 يونيو.

ووفقاً لمجلة "hello" سوف يتعين على حاملي البطاقات دفع ثمن تذكرة دخول أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، لكنهم سيحصلون على خصم 50%، بتكلفة 15 جنيهاً إسترلينياً في اليوم، مع دخول مجاني لطفل أومراهق واحد حتى سن 17 عاماً.

ويُذكر أنه عندما اعتلت الملكة فيكتوريا العرش في عام 1837، قُدمت تذاكر للزوار تُتيح لهم الدخول المجاني، وكان الحصول عليها من مكتب اللورد تشامبرلين أو من بائعي الكتب المختارين في لندن.

للمزيد من الأخبار الملك تشارلز يعزي بضحايا كارثة بابوا غينيا الجديدة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».