العائلة الملكية تحذف بيان الأمير هاري حول علاقته بميغان ماركل

الأمير هاري وميغان ماركل Prince Harry, Duke of Sussex, and Britain's Meghan في نيجيريا (مصدر الصورة:  Kola SULAIMON / AFP)
الأمير هاري وميغان ماركل Prince Harry, Duke of Sussex, and Britain's Meghan في نيجيريا (مصدر الصورة: Kola SULAIMON / AFP)
في خطوة ملفتة، وضمن كثير من الخطوات التي تُقدم عليها العائلة الملكية بهدف إبعاد الأمير هاري وميغان ماركل عن العائلة الملكية، الأمر الذي كان نتيجة قرارهما بالتخلي عن مهمها الرسمية عام 2020، اختفى بيان الأمير هاري التاريخي في عام 2016، والذي أكد فيه لأول مرة أنه مرتبط بالممثلة الأمريكية، ولم يعد متاحاً على موقع العائلة المالكة البريطانية.

بيان الأمير هاري عام 2016

في نوفمبر من عام 2016، أصدر المتحدث الرسمي للأمير هاري بياناً نادراً يُدين فيه حملة الإساءة والمضايقات التي تعرَّضت لها صديقته آنذاك، ميغان ماركل بعد أن أصبح خبر علاقتهما علنياً. وقد بقي البيان على الموقع الرسمي للعائلة المالكة لسنوات، ولكن الرابط لم يعد موجوداً الآن.
وكان موقع الأرشيف "Wayback Machine" لديه نسخة فعالة من صفحة الويب في 3 ديسمبر من العام الماضي. وبحلول 10 ديسمبر/كانون الأول، بدا أن رسالة هاري قد أُزيلت من الموقع، بحسب مجلة "Newsweek".
وكان قد ورد في البيان: "لقد شهد الأسبوع الماضي تجاوزاً للخط- في إشارة مباشرة إلى العنصرية التي واجهتها ميغان على وسائل التواصل الاجتماعي- أن الأمير هاري قلق بشأن سلامة ماركل ويشعر بخيبة أمل شديدة لأنه لم يتمكن من حمايتها".
وتابع المتحدث الرسمي باسمه حينها قائلاً: "ليس من العدل أن تتعرض السيدة ماركل لمثل هذه الهجمة بعد بضعة أشهر فقط من علاقتها معه. إنه يعلم أن المعلقين سيقولون إن هذا هو الثمن الذي يجب عليها دفعه وأن هذا جزء من اللعبة، لكنه لا يوافق على ذلك فهذه ليست لعبة — إنها حياتها وحياته".

قد ترغبين في معرفة بورتريه الملك تشارلز تثير الجدل والرسام يوضح سبب استخدام اللون الأحمر

الأمير هاري يتحدث عن البيان

وكان الأمير هاري قد تحدث عن البيان في فيلمه كتابه "Spare" وقال إنه نُصِح حينها بأن "الصمت هو الخيار الأفضل" فيما يتعلق بالاهتمام الإعلامي بعلاقته الجديدة مع الممثلة ميغان ماركل، لكنه قرر "تصحيح المسار على الفور" عبر بيان.
وأضاف في كتابه: "كنا بحاجة إلى بيان، وخلال يوم كان لدينا مسودة. قوية، دقيقة، غاضبة، وصادقة".
وأشار الأمير إلى أن البيان كان "انتشر في كل مكان. ولم يغير شيئاً، واستمر الهجوم". موضحاً أن هذه الخطوة جعلت والده، الملك تشارلز، وشقيقه الأمير ويليام، يشعران بالغضب، لأنهما، بحسب تعبيره، لم يُصدرا أبداً بياناً لصديقاتهما أو زوجاتهما عندما كنّ يتعرضن للمضايقات.

للمزيد من الأخبار الملك تشارلز يعزي بضحايا كارثة بابوا غينيا الجديدة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».