بعد تأكيد إقامة فعاليات ذكرى ميلاد الملك تشارلز..تعرفوا على تاريخ هذا التقليد

الملك تشارلز King Charles في قصر باكنغهام (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)
الملك تشارلز King Charles في قصر باكنغهام (مصدر الصورة: Chris Jackson / POOL / AFP)
في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب البريطاني احتفالات ذكرى ميلاد الملك تشارلز في شهر يونيه، فاجأ رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك منذ أيام الجميع بالتقدم بطلب حل البرلمان والدعوى إلى انتخابات مبكرة من الملك، وقد لاقى طلبه موافقة على أن يتم تنظيم الانتخابات العامة في 4 من يوليو المقبل.
وقد أثر فعلاً الأمر في التزامات العائلة الملكية العامة؛ ما أثار شكوكاً حول إلغاء احتفالات ذكرى ميلاد الملك المعروفة بـTrooping the Color.

الاحتفالات قائمة في التوقيت نفسه

وعلى الرغم من أن العائلة المالكة علقت العديد من التزاماتها العامة في الأسابيع التي تسبق الانتخابات في 4 من يوليو؛ فإن الجيش البريطاني أكد في 28 من مايو أن عرض ذكرى ميلاد للملك تشارلز سيُقام في 15 من يونيه، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية PA Media.

الملك تشارلز يحتفل بيومي ميلاد

أعلن الملك تشارلز بعد توليه الحكم على إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث أن Trooping the Colour سيُقام في موعده؛ أي أنه حافظ على الحدث في الوقت نفسه تقريباً مع والدته الملكة إليزابيث التي كان يوم ميلادها الفعلي في 21 من إبريل، ولكن يحتفل به الجمهور في يونيه من كل عام.
وهذا يعني أن الملك تشارلز أيضاً يحتفل بيوم ميلاده مرتين في السنة، بصفته العاهل البريطاني؛ فبالإضافة إلى تاريخ ميلاده الفعلي في 14 من نوفمبر، سيحتفل به بشكل رسمي في يونيه من كل عام.

احتفالات Trooping the Colour

يعود تقليد العاهل البريطاني الذي يحتفل بيوم ميلاده الفعلي ويوم ميلاده الرسمي إلى عهد سلف الملك الحالي؛ أي الملك تشارلز الثاني، الذي حكم من عام 1660 إلى عام 1685. في عام 1748، تقرر أنه سيتم استخدام هذا العرض للاحتفال بيوم الميلاد الرسمي للملك، وأصبح Trooping the Colour حدثاً سنوياً في عهد الملك جورج الثالث.
سبب الاحتفالات الرسمية التي تُقام في شهر يونيه هو أيضاً عملي تماماً؛ حيث إن الطقس في المملكة المتحدة أفضل.

أصل كلمة Trooping the Colour

يأتي اسم Trooping the Colour من الضباط الذين يظهرون "ألوانهم"، وهي الأعلام التي تمثل الأفواج المختلفة في الجيش البريطاني، بحسب شعبة الأسرة.
قد ترغبين في معرفة بورتريه الملك تشارلز يثير الجدل والرسام يوضح سبب استخدام اللون الأحمر

الملك تشارلز يُجري بعض التغييرات في الاحتفالية القادمة لتناسب حالته الصحية

وفقاً لمجلة Hello، من المتوقع أن يُجري الملك تشارلز بعض التغييرات على حفل هذا العام، بدءاً من وسيلة النقل التي يختار استخدامها خلال العرض، وقد تردد على نطاق واسع أنه سوف يتنقل بالعربة بدلاً من ركوب الخيل؛ لتجنب أي خطر على صحته.

وفي العام الماضي، تلقى الملك تشارلز التحية بوصفه ملكاً للمرة الأولى عندما كان يمتطي "نوبل"، وهي فرسة سوداء تبلغ من العمر سبع سنوات تم تقديمها هدية من شرطة الخيالة الملكية الكندية. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يمتطي فيها ملك حصانه، منذ آخر مرة ركبت فيها الملكة إليزابيث الثانية عام 1986.

وفي ضوء العلاج المستمر للملك وغياب أميرة ويلز عن الحياة العامة في أثناء خضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي لتشخيص إصابتها بالسرطان؛ فمن الممكن أن يقوم الملك تشارلز بتوجيه الدعوات إلى أفراد أوسع من العائلة، بمن في ذلك بنات وأبناء إخوته، مثلما حدث الأسبوع الماضي مع الأمير ويليام أمير ويلز عندما دعا أبناء عمه وعمته، الأميرة بياتريس، الأميرة يوجيني، بيتر فيليبس، زارا تيندال وزوجها مايك، للانضمام إليه في حفل بحديقة قصر باكنغهام.
ويُقال إن الملك طلب أيضاً من السيدة غابرييلا كينغستون حضور الاحتفالات مع العائلة المالكة، بعد أشهر فقط من الوفاة غير المتوقعة لزوجها توماس كينغستون.
كيت ميدلتون لم يتأكد بعد غيابها بعد، لكن بياناً من قصر كنسينغتون أوضح أنها لن تعود إلى العمل إلا بعد الرجوع لفريقها الطبي وأخذ الموافقة.

قد ترغبين في معرفة بورتريه الملك تشارلز تثير الجدل والرسام يوضح سبب استخدام اللون الأحمر

للمزيد من الأخبار الملك تشارلز يعزي بضحايا كارثة بابوا غينيا الجديدة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».