الأميرة ليونور وشقيقتها توجهان كلمة شكر لوالديهما خلال الاحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب العرش 

الأميرة ليونور والملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا والأميرة صوفيا في قصر أورينتي أو القصر الملكي في مدريد (Princess Leonor, King Felipe VI, Queen Letizia and Princess Sofia at the Palacio de Oriente or Royal Palace in Madrid). مصدر الصورة: Juan Medina / POOL / AFP
الأميرة ليونور والملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا والأميرة صوفيا في قصر أورينتي أو القصر الملكي في مدريد (Princess Leonor, King Felipe VI, Queen Letizia and Princess Sofia at the Palacio de Oriente or Royal Palace in Madrid). مصدر الصورة: Juan Medina / POOL / AFP

شهدت العائلة المالكة الإسبانية يوم أمس الأربعاء 19 يونيو الاحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب العرش بعد تنازل والده الملك خوان كارلوس، بعد حكمٍ دام 39 عاماً.

احتفال الأسرة المالكة بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب الحكم

حضر الملك فيليب، الملكة ليتيزيا، ولية العهد الأميرة ليونور، وإنفانتا صوفيا فعاليات احتفالية في القصر الملكي في مدريد. وقد خرجت العائلة للحشود المنتظرة في الساحة الخارجية للقصر الملكي لتحييهم والتلويح لهم. بعد ذلك قدم الملك فيليب وسام الاستحقاق المدني إلى 19 مواطناً، قاموا بممارسة حياتهم وعملهم المهني العادي بطريقة مثالية، في خدمة المجتمع. ثم أقام الملك فيليب والملكة ليتيزيا مأدبة غداء ضمت العديد من الشخصيات الإسبانية البارزة.

كلمات شكر من الأميرة ليونور وإنفانتا صوفيا لوالديهما

أثناء تناول الغداء في القصر الملكي في مدريد، وبعد الخطاب الذي ألقاه الملك فيليب، توجهت الأميرتان ليونور وصوفيا إلى الميكروفون ووقفتا خلف والدتهما الملكة ليتيزيا، لمشاركة بعض الكلمات المحبة لوالديهما. وبدأت الأميرة ليونور 18 عاماً الحديث قائلة: "أمي، أبي، نأسف على التسلل، ولكن لدينا أيضاً ما نقوله اليوم". وتابعت صوفيا بينما التقطت الكاميرات مشاعر الملك: "شكراً لكم على مرافقتنا لنتذكر أنه خلال هذه السنوات العشر تعلمنا من آبائنا ما يعنيه الالتزام الذي نتحمله نحن الأربعة تجاه جميع الإسبان". وتابعت الأميرة ليونور: "الآن أود منكم أن تنضموا إلينا في عهد والدنا ووالدتنا، لأنه منذ ولادتنا علمونا قيمة هذه المؤسسة، التاج، وفائدته لمجتمعنا وهدفنا لخدمة الجميع". واختتمت صوفيا الكلمة قائلة: "أمي، أبي، شكراً لكما".
إليكِ هذا الخبر: الأميرة ليونور تتم عامها الـ18 وتؤدي يمين الولاء أمام البرلمان

الملك فيليب يتحدث عن دعم ابنتيه في خطابه

وفي خطابه الخاص بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتلائه العرش، تحدث الملك فيليب عن دعم ابنتيه، وقال: "وكذلك نحن - الملكة وأنا - نحظى بدعم متزايد من ابنتينا، ونريد أن تكون هذه ذكرى سنوية خاصة لهما أيضاً. لقد بدأتا، جنباً إلى جنب مع الشباب من جيلهما، في العيش وفهم – بالروح اللازمة والرغبة في التعلم– واقع حياتنا الجماعية والديناميكيات المعقدة للعالم".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».