بيع فستان وصيفة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بحفل زفافها في مزاد علني

الملكة إليزابيث في حفل زفافها مع الوصيفات وبعض أفراد العائلة الملكية Members of the British Royal family and guests pose around Princess Elizabeth (future Queen Elizabeth II) (مصدر الصورة:  AFP)
الملكة إليزابيث في حفل زفافها مع الوصيفات وبعض أفراد العائلة الملكية Members of the British Royal family and guests pose around Princess Elizabeth (future Queen Elizabeth II) (مصدر الصورة: AFP)
تم بيع فستان وصيفة العروس من حفل زفاف الملكة إليزابيث والأمير فيليب في عام 1947 في مزاد علني بسعر أقل ما يقال عنه إنه يناسب الأميرات.

فستان الوصيفة

وأعلنت دار كريستي Christie أن الفستان الذي هو من تصميم نورمان هارتنيل، والذي ارتدته الليدي إليزابيث لامبارت عندما كانت وصيفة العروس في زفاف الأميرة آنذاك إليزابيث الثانية عام 1947، بيع بمبلغ 48,420 دولار.

وقال بينيديكت وينتر أحد المختصين في دار كريستي Christie: "إنها فرصة رائعة للحصول على مثال مؤثر ونادر من تاريخ الأزياء الملكية. بتصميمه الرقيق وتطريزه الجميل وإحساسه الرائع بالحركة".
وكانت الليدي إليزابيث لامبارت واحدة من ثماني وصيفات الشرف في حفل الزفاف الذي أقيم في كنيسة وستمنستر، وقد توفيت عام 2016.
وكانت الليدي إليزابيث لامبارت قد سمحت لعارضة الأزياء كيت موس بمشاهدته، عندما التقتها في جلسة تصوير خاصة بإحدى المجلات.
تابعوا المزيد : رسالة كتبتها الملكة إليزابيث عام 1950 معروضة للبيع: ما محتواها؟

معلومات عن زفاف الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

  • التقت الملكة إليزابيت الأمير فيليب، لأول مرة، في سنة 1934، أثناء حضورهما حفل زفاف، ثمّ عادا والتقيا في سنة 1939 ليحصل الإعجاب وتبادل الرسائل بينهما.
  • تمّت خطوبة الثنائي سنة 1946، فأبقت العائلة الملكية الأمر سراً حتى بلوغ الملكة سن الواحدة والعشرين، في 21 أبريل، من سنة 1947.
  • أقاما حفل الزفاف في Westminster Abbey في 20 نوفمبر من سنة 1947، بحضور حوالي 2000 مدعو.
  • انتظر حوالي 200 مليون شخص بثّ خبر زواج الملكة عبر الراديو.
  • فستان زفاف الملكة إليزابيث صمّمه السير Norman Hartnell، وسلّمه بعد شهر واحد من الخطوبة.
  • أكثر من 2500 هدية وصلت الملكة، وأكثر من 10 آلاف رسالة تهنئة بزواجها وصلتها أيضاً من أشخاص حول العالم.
  • تمّ تزيين الفستان بأكثر من 10000 لؤلؤة بيضاء مستوردة من أمريكا، تناسقت مع تاج من الماس، كان قد صُنع للملكة ماري في سنة 1919.
  • رافقت الملكة في يوم زفافها 8 وصيفات، وضعن الأكاليل على رؤوسهن، ومشينَ وراءها عند دخول الكنيسة.
  • توجّهَ العروسان في رحلة شهر العسل إلى مقاطعة هامبشاير، في جنوب بريطانيا، وكانا مغمورين بالورود. وقد اصطحبت الملكة معها كلبتها سوزان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»