بعد أن هاجمته: الأمير هاري يتوجه بالحديث لوالدة بات تيلمان خلال تسلمه الجائزة

الأمير هاري Prince Harry يتسلم جائزة بات تيلمان (مصدر الصورة:  by Frazer Harrison / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
الأمير هاري Prince Harry يتسلم جائزة بات تيلمان (مصدر الصورة: by Frazer Harrison / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
ألقى الأمير هاري خطاباً نابعاً من القلب خلال حضوره حفل 2024 ESPYS حيث تسلم جائزة بات تيلمان، وهي جائزة تحمل اسم لاعب كرة القدم المحترف السابق بات تيلمان، الذي ترك مسيرته الكروية للخدمة في الجيش بعد أحداث 11 سبتمبر وقتل خلال خدمته.

علاقة الأم وابنها أبدية

وبدأ الأمير هاري، 39 عامًا، حديثه بشكر مؤسسة بات تيلمان، التي شاركت في تأسيسها أرملة بات تيلمان، ماري تيلمان شيلتون، التي كانت حاضرة في الحفل ليل أمس الخميس 11 يوليو 2024، ثم أشاد بوالدة تيلمان، ماري تيلمان، التي انتقدت في السابق اختيار ESPN الأمير هاري لمنحه الجائزة هذا العام.

وقال الأمير: "أود أن أبدأ بالتعبير عن أعمق امتناني للجميع في مؤسسة بات تيلمان، بقيادة ماري تيلمان شيلتون، التي يشرفني جدًا وجودها هنا الليلة. كما أود أن أوجه تحية لعائلة تيلمان، خاصة السيدة ماري تيلمان، والدة بات"، وأضاف: "نضالها من أجل إرث بات هو أمر شخصي جدًا وأحترمه بشدة".
وتابع قائلاً: "علاقة الأم وابنها هي أبدية وتتجاوز حتى أعظم الخسائر"، في إشارة إلى علاقته بوالدته، الأميرة ديانا، التي توفيت في حادث سيارة عندما كان عمره 12 عامًا.

سيرينا ويليامز ترحب بهاري وميغان

وتلقى الأمير هاري الذي حضر برفقة زوجته ميغان ماركل تحية خاصة من مقدمة الحفل سيرينا ويليامز وذلك خلال كلمتها الافتتاحية، خاصة وأنها واحدة من أقرب الصديقات إلى ميغان ماركل، إذ طلبت منهم أن لا يسرقوا منها الأضواء كما أنها رحبت بهما بصفتهما من العائلة الملكية.

جائزة بات تيلمان

وجرت العادة أن تُمنح الجائزة "لشخص لديه علاقة قوية بالرياضة وقد خدم الآخرين بطريقة تحاكي إرث لاعب اتحاد كرة القدم الأمريكي السابق وحارس الجيش الأمريكي، بات تيلمان"، وحصل دوق ساسكس على الجائزة "تكريماً لعمله الدؤوب في إحداث تأثير إيجابي لمجتمع المحاربين القدامى من خلال قوة الرياضة".
فالأمير هاري كان قد خدم في القوات المسلحة البريطانية لمدة عقد من الزمن قبل تأسيس مؤسسة Invictus Games Foundation، التي "أنشأت منصة دولية لدعم الجرحى والمصابين والمرضى من الرجال والنساء".
وتشهد ألعاب Invictus، التي احتفلت بعامها العاشر مؤخراً، تنافس الجنود والنساء الجرحى والمصابين والمرضى - سواء كانوا من الخدمة أو المحاربين القدامى ودول العالم - في رياضات مختلفة.

والدة بات تيلمان

وكانت والدة بات تيلمان الذي تم تكريمه بعد وفاته بوسام النجمة الفضية ووسام القلب الأرجواني لمشاركته في القتال في الحروب قد عبرت عن اشمئزازها لأن الأمير هاري سيحصل على تكريم باسم ابنها، حسب ما ذكرت الدايلي ميل.
وبحسب ما ورد في المجلة فإن ماري تيلمان، ليست معجبة بالقرار وتتساءل عن سبب اختيار هاري على حساب مرشحين أكثر استحقاقاً.
وقالت ماري: "أنا مصدومة من اختيارهم لشخص مثير للجدل ومسبب للانقسام لتلقي الجائزة عندما يوجد أشخاص أكثر جدارة لمنحهم هذه الجائزة".
ولم يتوقف الأمر عند ماري، بل عبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من الأمر، مستخدمين مقارنة بسيطة بين بات تيلمان والأمير هاري، وهي أن الأول تخلى عن حياته الشخصية للدفاع عن وطنه، فيما الثاني تخلى عن واجباته الملكية والعسكرية للعيش في بلد آخر وتحقيق مكاسب مادية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»