الأميرة آن والأمير ألبرت وآخرون في اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024

الأمير ألبرت الثاني في الدورة 142 للجنة الأولمبية الدولية في باريس (Prince Albert II at the 142nd session of the International Olympic Committee in Paris). مصدر الصورة: Ludovic MARIN / AFP
الأمير ألبرت الثاني في الدورة 142 للجنة الأولمبية الدولية في باريس (Prince Albert II at the 142nd session of the International Olympic Committee in Paris). مصدر الصورة: Ludovic MARIN / AFP

على الرغم من أن دورة الألعاب الأولمبية تُعد من الأحداث الرياضية البحتة، إلا أنها تستقطب اهتمام ليس الرياضين فقط أو محبي الرياضة أو حتى المهتمين بها، بل إنه حدث هام وعالمي يجذب المشاهير والنجوم والعائلات المالكة أيضاً. فكم من عائلة مالكة تحتضن بطلاً أولمبياً سبق وأن شارك في دورة الألعاب الأولمبية وحاز على لقب وميدالية؟ وفي هذا السياق ومع بداية العد التنازلي لانطلاق أولمبياد باريس 2024، تبرز أدوار العائلات المالكة المهتمة بهذا الحدث العالمي.

الأميرة آن والأمير ألبرت والمزيد في تجمع أولمبي قبل انطلاق أولمبياد باريس 2024

Embed from Getty Images

دورة الألعاب الأولمبية دائماً ما تمثل ملتقى للفنانين والمشاهير وأفراد العائلات المالكة، حتى قبل انطلاقها، فقد جمع الاجتماع الافتتاحي لأولمبياد باريس 2024 أفراد العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم، يوم أمس الثلاثاء 23 يوليو.

بدأت اللجنة الأولمبية الدولية المكونة من 105 أعضاء، دورتها رقم 142 في قصر المؤتمرات بباريس قبل انطلاق الألعاب العالمية يوم الجمعة 26 يوليو. ومن بين الشخصيات الملكية التي حضرت الاجتماع الأميرة آن، الأمير ألبرت أمير موناكو، الدوق الأكبر هنري لوكسمبورغ. ويمثل أفراد العائلات المالكة في اللجنة الأولمبية الدولية "حرَّاس الألعاب الأولمبية وزعماء الحركة الأولمبية".

وقد مثَّل هذا الاجتماع أول ظهور دولي للأميرة آن بعد تعافيها من الحادث الذي تعرضت له الشهر الماضي، تحديداً 23 يونيو، بينما خرجت من المستشفى يوم 28 يونيو، حيث أُصيبت شقيقة الملك تشارلز بارتجاج في المخ وإصابات طفيفة في الحادث الذي وقع في منزلها في جاتكومب بارك، بسبب "حادثة" تتعلق بالحصان.
قد ترغبين في معرفة مع هالي بيري وعائلة موناكو المالكة.. شعلة دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تجوب مدينة كان وموناكو

حضور ملكي آخر في اجتماع اللجنة الأولمبية

كانت من بين الحضور الملكي أيضاً أميرة ليختنشتاين؛ نورا، البالغة من العمر 73 عاماً، والتي تحمل تاجاً خاصاً بها داخل اللجنة باعتبارها العضو الأطول خدمة، حيث تشارك في اللجنة منذ عام 1984.

وكان الأعضاء الملكيون الآخرون في اللجنة الأولمبية الدولية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأميرة ريما بندر آل سعود من المملكة العربية السعودية. ويشارك في اللجنة الأولمبية الأمير فيصل الحسين من الأردن والأمير جيجيل أوجين وانجتشوك من بوتان.
للمزيد من الأخبار: أعضاء عائلات ملكية بدرجة أبطال أولمبياد: تعرفوا إليهم

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»