الأميرة آن تعود لواجباتها الملكية لأول مرة منذ إصابتها

الأميرة آن في قصر باكنغهام بوسط لندن (Princess Anne at Buckingham Palace in central London). مصدر الصورة: Tristan Fewings / POOL / AFP
الأميرة آن في قصر باكنغهام بوسط لندن (Princess Anne at Buckingham Palace in central London). مصدر الصورة: Tristan Fewings / POOL / AFP

في تطور مشهود على حالتها الصحية بعد تعرضها الشهر الماضي لحادث في منزلها، أُصيبت بسببه بارتجاج في المخ وإصابات طفيفة أدت إلى دخولها المستشفى، بالإضافة لإصابتها بفقدان ذاكرة مؤقت، أجرت الأميرة آن أول مشاركة ملكية لها أمس 12 من يوليو.

الأميرة آن لا تتذكر أي شيء عما تعرضت له

عادت الأميرة آن، البالغة من العمر 73 عاماً، إلى واجباتها الملكية، حيث قامت بزيارة إلى البطولات الوطنية لجمعية ركوب الخيل لذوي الإحتياجات الخاصة "RDA" -أكبر حدث للفروسية للمتنافسين من ذوي الاحتياجات الخاصة- في جامعة هارتبيري وكلية هارتبوري في غلوسيسترشاير، التي تُقام على مدار ثلاثة أيام. وخلال زيارتها، انضمت الأميرة الملكية إلى المؤيدين في الساحة وقدمت الجوائز والتقت الفائزين.

وكشفت الأميرة آن في أثناء الزيارة عدم قدرتها على تذكر أي شيء عن الحادث الذي تعرضت له الذي أسفر عنه ارتجاج في المخ وإصابات طفيفة أدت إلى دخولها المستشفى، بالإضافة لإصابتها بفقدان ذاكرة مؤقت.
قد ترغبين في معرفة أزمة جديدة للعائلة المالكة البريطانية.. الأميرة آن تُصاب بفقدان ذاكرة مؤقت

الأميرة آن وجمعية ركوب الخيل RDA

أصبحت الأميرة آن راعية لجمعية ركوب الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة RDA في نوفمبر عام 1971، وترأستها منذ مارس 1986.

وقالت هيلينا فيجا لوزانو، رئيسة RDA UK، التي استقبلت الأميرة آن فور وصولها مع الرئيس التنفيذي مايكل بيشوب، إنه بمجرد خروج الأميرة آن من السيارة، قالت: "لا أستطيع تذكر أي شيء عنها".

وقال بيشوب في بيان: "يشرفنا أن نرحب بالأميرة الملكية في حدثنا الرئيسي، وهو بطولة RDA الوطنية، التي نحتفل فيها بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لنا، ويسعدنا أنها اختارت الانضمام إلينا في أثناء عودتها إلى واجباتها الملكية. رئيستنا، الأميرة تحتل مكانة خاصة جداً في قلوب مجتمع RDA بأكمله، وقد ساعدتنا في الاحتفال بالعديد من المعالم المهمة، وقدمت دعماً لا يُقدر بثمن لأكثر من خمسة عقود".

الأميرة آن تعود لمهامها قبل الموعد المحدد لها

اعتباراً من 7 من يوليو، وردت أنباء عن إجراء تعديل على قسم "اليوميات الملكية" على موقع العائلة المالكة البريطانية على الإنترنت، يتعلق بالأميرة آن، وذلك بسبب عدم تعافيها بعد من الحادث الأخير.

تم تحديث المذكرات الموجودة على موقع العائلة المالكة لإزالة الارتباطات الخاصة بالأميرة آن. وتشير الأجندة الملكية حالياً إلى أن الرحلة التالية المقررة لشقيقة الملك تشارلز ستكون إلى سفينة NLV Pharos، قبالة الساحل الغربي لأسكتلندا، في إطار دورها بوصفها راعية لمجلس المنارات الشمالية، وتكون يومي 15 و16 من يوليو.

ويُذكر أن إصابة الأميرة آن أدت إلى اضطرارها للانسحاب من مأدبة العشاء التي أقامها الملك تشارلز في قصر باكنغهام في 25 من يونيه تكريماً للزيارة الرسمية اليابانية، كما تم إلغاء رحلتها إلى كندا في وقتٍ لاحق من ذلك الأسبوع بناءً على نصيحة طبية.

وخرجت الأميرة من المستشفى في 28 من يونيه، وشكر زوجها، نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، فريق مستشفى ساوث ميد على "رعايتهم ولطفهم" في أثناء إقامتها. ومن المقرر أن تستمر الأميرة آن في التعافي من منزلها بجاتكومب بارك، واستئناف واجباتها الملكية عندما يقرر فريقها الطبي أنها آمنة.
إليكِ هذا الموضوع: بعد إصابة الأميرة آن تعرف إلى علاقتها الوطيدة بالخيول

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»