الأمير هاري لن يسمح لميغان ماركل بزيارة بريطانيا: الخطر لايزال قائماً

الأمير هاري Prince Harry في نيجيريا (مصدر الصورة: Kola Sulaimon / AFP)
الأمير هاري Prince Harry في نيجيريا (مصدر الصورة: Kola Sulaimon / AFP)
عبّر الأمير هاري عن خوفه من اصطحاب زوجته الأمريكية ميغان ماركل مجدداً إلى بريطانيا؛ إذ إنه بحسب قناعته أن الخطر على حياتها لايزال قائماً، وذلك في مقاطع خاصة نُشرت ضمن وثائقي جديد.

خوف الأمير هاري

وتحدّث دوق ساسكس البالغ من العمر 39 عاماً، عن مخاوفه بشأن سلامة عائلته، خلال مقابلة جديدة في وثائقي ITV بعنوان: "Tabloids on Trial" الذي عُرض لأول مرة في 25 يوليو.
وقال هاري: "لاتزال هناك خطورة، وكل ما يتطلبه الأمر هو شخص واحد فقط، شخص يقرأ هذه الأشياء ليقوم بما قرأه. سواء أكان ذلك بسكين أو حمض، أياً كان، وهذه أشياء تثير قلقي الحقيقي. وهذا أحد الأسباب التي تجبرني على ألّا أعيد زوجتي إلى بريطانيا".
تابعي المزيد بعد أن هاجمته: الأمير هاري يتوجه بالحديث لوالدة بات تيلمان خلال تسلُّمه الجائزة

تهديدات حقيقية

وكان نيل باسو، الرئيس السابق لمكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة، قد صرّح عام 2022 بأن هناك تهديدات حقيقية لحياة الأمير هاري أثناء إقامته في المملكة المتحدة.
وقال باسو في ذلك الوقت: "كان لدينا فرق تحقق في هذه التهديدات، وقد تم محاكمة أشخاص بسبب هذه التهديدات".
يمكنكِ قراءة خبراء ملكيون يوضحون السبب وراء ترك الأمير هاري العائلة المالكة: ليست ميغان

الأمير هاري من دون حماية

وكان الأمير هاري قد صرّح سابقاً بأنه "شعر بالإجبار" على التراجع عن دوره الملكي ومغادرة المملكة المتحدة، نتيجة مخاوف أمنية تتعلق بأمنه وأمن عائلته.
وبعد وقت قصير من إعلان الزوجين قرارهما بالتراجع عن واجباتهما كأفراد من العائلة المالكة العاملين، قامت اللجنة التنفيذية لحماية الملكية والشخصيات العامة (RAVEC) بإزالة حقهم التلقائي في الحماية من قِبل الشرطة البريطانية.
وبناءً على ذلك، عرض دوق ساسكس تغطية تكاليف الأمن على نفقته الخاصة، أو معاملته كالشخصيات السياسية التي تزور البلد، إلا أن طلبه رُفض. وفي وقت سابق من هذا العام، أيّد القاضي بيتر لين في المحكمة العليا، القرار بتخفيض مستوى الحماية الخاص به.
ويخطط الأمير هاري لاستئناف القرار الأخير؛ حيث قال المتحدث القانوني الخاص به: "هو لا يطلب معاملة تفضيلية؛ بل يطلب تطبيقاً عادلاً وقانونياً لقواعد اللجنة التنفيذية لحماية الملكية والشخصيات العامة (RAVEC) نفسها؛ لضمان حصوله على مستوًى مماثل من الحماية وفقاً لسياسة RAVEC المكتوبة".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»