فستان زفاف الأميرة ديانا: بين الأدلة الزائفة واللمسات الخفية

الليدي ديانا وتشارلز في قصر باكنغهام (Lady Diana and prince Charles at Buckingham Palace  by). مصدر الصورة: POOL / AFP
الليدي ديانا وتشارلز في قصر باكنغهام (Lady Diana and prince Charles at Buckingham Palace by). مصدر الصورة: POOL / AFP

مثل القصص الخيالية التي تحكيها الجدات لأحفادها عن الأميرات، وصلت الأميرة ديانا إلى حفل زفافها الشهير إلى الملك تشارلز في عربة تجرها الخيول، كانت الليدي ديانا متألقة كعادتها، ترتدي فستاناً ذا ذيل طويل، يبدو أنيقاً للغاية، لا يشبه أياً من الفساتين الملكية السابقة، خطفت أنظار العالم يومها، فكان يشاهدها ما يقرب من 750 مليون شخص من 74 دولة حول العالم على شاشات التليفزيون، وحتى الآن يتحدث العامة وخبراء الأزياء أيضاً عن فستان ديانا الأسطوري، الذي حمل في كواليس تصميمه وتنفيذه حكايات وخبايا وأسراراً لا يعرفها إلا المصممون، واليوم نستعرضها إليكم.

المصممان زرعا أدلة زائفة

Embed from Getty Images

عرف المصممان إليزابيث وديفيد إيمانويل أن تفاصيل فستان زفاف الأميرة ديانا لا يمكن أن تتسرب إلى الصحافة قبل اليوم الكبير، وأن كل ما يخص الفستان من تصميم وأقمشه ولون يجب أن يظل سراً، لذلك قررا أن يخلقا "مسارات زائفة" عن طريق وضع الأقمشة الخاطئة في القمامة لتجدها الصحافة، وفقاً لأمين معرض Royal Style in themaking ماثيو ستوري.

شيء قديم.. شيء جديد

Embed from Getty Images

مزيج متميز ومختلف: هكذا اتسم فستان الأميرة ديانا الذي حيّر الكثيرين من أناقته وغرابته، وهذا يعود للمزج الذي قام به المصممان بين اتباع التقاليد وارتداء شيء قديم (الدانتيل العتيق من الملكة ماري)، وشيء جديد (الفستان نفسه)، وشيء مستعار (تاج عائلة سبنسر).

فستان إضافي

Embed from Getty Images

كانت عائلة إيمانويل مستعدة لأي سيناريو قد يحدث يوم الزفاف، لذلك صنعوا تنورة إضافية في حالة انسكاب شيء ما على الفستان، وكان لديهم أيضاً ثوب احتياطي كامل جاهز للاستكمال في حالة تسرب التصميم قبل اليوم الكبير.

للمزيد من الأخبار في ذكرى زواجها على الملك تشارلز.. أبرز مجوهرات الأميرة ديانا في زفاف القرن

الفستان لم يكن أبيض

Embed from Getty Images

لم يكن فستان الأميرة ديانا أبيض كالمعتاد، أو كما ظنه البعض، بل كان مصنوعاً من قماش "التفتا الحريري" وكان منسوجاً ومصبوغاً خصيصاً باللون العاجي بدلاً من اللون الأبيض النقي.

تغيير المقاسات

Embed from Getty Images

قالت المصممة إليزابيث إيمانويل إن العروس الشابة تغيرت مع مرور الأسابيع التي سبقت زفافها في 29 يوليو 1981 إلى الملك تشارلز- الأمير تشارلز آنذاك- حيث فقدت قدراً ملحوظاً من الوزن. قالت إيمانويل سابقاً لمجلة PEOPLE: "معظم العرائس يفقدن الوزن"، وتابعت: "لم نكن قلقين عندما حدث ذلك، لأنه كان في الحسبان، لقد خسرت ديانا الكثير من الوزن وانتهى بها الأمر بخصر يبلغ 23 بوصة من 26 إلى 27 بوصة".

وبعد سنوات من الزفاف، كانت قد تحدثت ديانا علناً عن صراعها مع الشره المرضي خلال فترة زفافها، وقالت في كتاب أندرو مورتون: "بدأ الشره المرضي في الأسبوع التالي لخطوبتنا، وقد استغرق التغلب عليه ما يقرب من عقد من الزمن".

إليكِ هذ الخبر الملك تشارلز كسر قلب الأميرة ديانا قبل الزواج بأيام.. وهكذا انتهت العلاقة بالطلاق

ديانا تسكب العطر على ثوبها

Embed from Getty Images

سارت الأميرة ديانا التي كانت تبلغ من العمر 20 عاماً آنذاك، في ممر كاتدرائية القديس بولس، وقُدم لها عطر شهير بالكنيسة، وسكبت بعض العطر عن طريق الخطأ على فستانها أثناء محاولتها وضع بعض العطر على معصميها بعد أن ارتدت فستان الزفاف الشهير عالمياً. وظلت تمسك تلك البقعة على فستانها أثناء سيرها لتجعل الأمر يبدو وكأنها ترفع الجزء الأمامي من فستانها حتى لا يسقط.

الماس مخفيّ بالفستان

Embed from Getty Images

على الرغم من أنه لم يكن مرئياً في الصور، إلا أنه كانت هناك تميمة حظ مخبأة في فستان الأميرة ديانا: حلية على شكل حدوة حصان من الذهب عيار 18 قيراطاً مرصعة بالألماس الأبيض.

المظلة الأنيقة

ابتكرت عائلة إيمانويل مظلة تناسب ملابسها، تستخدمها فقط في حالة تقلب الطقس.

قد ترغبين في معرفة 8 أشياء سُمح للأميرة ديانا بالاحتفاظ بها بعد طلاقها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».