بعد عودة الأمير هاري وميغان ماركل من كولومبيا.. حدث جديد ينتظر ابنهما الأمير آرتشي

الأمير هاري وزوجته ميغان يحملان طفلهما الصغير آرتشي في مؤسسة توتو ليجاسي في كيب تاون (Prince Harry and his wife Meghan hold their baby son Archie at the Tutu Legacy Foundation in Cape Town). مصدر الصورة:  AFP / POOL / HENK KRUGER
الأمير هاري وزوجته ميغان يحملان طفلهما الصغير آرتشي في مؤسسة توتو ليجاسي في كيب تاون (Prince Harry and his wife Meghan hold their baby son Archie at the Tutu Legacy Foundation in Cape Town). مصدر الصورة: AFP / POOL / HENK KRUGER

يستعد الأمير هاري وميغان ماركل للتوجه نحو أمريكا الجنوبية، حيث من المقرر أن يقوما بأول زيارة لكولومبيا خلال الأيام القليلة المقبلة. وبعد اختتام الزيارة وفور عودتهما للولايات المتحدة الأمريكية، سوف يكون الزوجان الملكيان على موعد مع حدث جديد يحدث لأول مرة يخص ابنهما الأمير آرتشي.

الأمير آرتشي يبدأ في شق طريقه

الذهاب للمدرسة يُعتبر أولى الخطوات في شق طريق أي شخص نحو المستقبل، وهذا الطريق سوف يضع الأمير هاري وميغان ماركل أرجل ابنهما الأمير آرتشي عليه، حيث من المقرر أن يبدأ ابن الزوجين البالغ من العمر خمس سنوات، المدرسة في الأسابيع المقبلة.

في الولايات المتحدة، يبدأ الأطفال في روضة الأطفال في المدرسة الابتدائية في سن الخامسة أو السادسة تقريباً، بينما يبدأ الصغار في المملكة المتحدة عادةً التعليم الإلزامي في مرحلة الاستقبال في سبتمبر بعد أن يبلغوا الرابعة من العمر.

وقد شارك دوق ودوقة ساسكس حكايات لطيفة عن أطفالهما، في مرحلة ما قبل المدرسة، ففي مقابلة ميغان مع The Cut في عام 2022، تم الكشف عن أن آرتشي يقضي أياماً كاملة في مرحلة ما قبل المدرسة وهو "الطفل البشوش الذي يحضر كماً من الفاكهة الطازجة لزملائه في الفصل ويستمتع بلعب لعبة "صاخبة" في فترة الاستراحة".

الأمير آرتشي.. بريطاني المولد وأمريكي النشأة

Embed from Getty Images

وُلد الأمير آرتشي في بريطانيا -عكس شقيقته الأميرة ليليبت التي وُلدت في أمريكا- يوم 6 من مايو 2019 في مستشفى بورتلاند في لندن، وقد ظهر لأول مرة أمام الجمهور بعد يومين من ولادته. كان دوق ودوقة ساسكس يتخذان من فروغمور في وندسور مقراً لإقامتهما في بريطانيا في ذلك الوقت، حيث أمضى آرتشي الأشهر الستة الأولى من حياته. وفي سبتمبر 2019، رافق والديه في جولتهما الملكية إلى جنوب إفريقيا. ثم في يناير 2020، انتقل مع والديه لكندا التي أمضت فيها العائلة بعض الوقت قبل الانتقال والاستقرار في الولايات المتحدة -موطن ميغان- بعد أن أعلن دوق ودوقة ساسكس قرارهما بالتراجع عن منصبيهما بوصفهما عضوين عاملين كبيرين في العائلة المالكة في يناير 2020.

بعد وفاة الملكة إليزابيث، واعتلاء الملك تشارلز العرش، حصل آرتشي وليليبت على لقب أمير وأميرة باعتبارهما من أحفاد الملك. وفي مارس 2023، تم التأكيد على أنهما سيستخدمان ألقابهما في المناسبات الرسمية، ولكن ليس في الاستخدام اليومي.

وبينما لا ينشر هاري وميغان صوراً رسمية لطفليهما؛ فقد تم تضمين العديد من الصور ومقاطع الفيديو المنزلية لآرتشي وليليبت في مسلسلهما الوثائقي على Netflix، الذي تم إصداره في ديسمبر 2022.
قد ترغبين في معرفة: ميغان ماركل تكشف عن أفكار انتحارية راودتها في لقاء حواري جديد

زيارة الأمير هاري وميغان ماركل لكولومبيا

سيزور الأمير هاري وميغان ماركل كولومبيا بعد قبول دعوة من نائبة رئيس البلاد، فرانسيا ماركيز، حيث سيلتقيان مع المسؤولين والشباب والنساء، وفقاً لما تم تأكيده من مصادر تمثل الأمير وزوجته. وسيشارك الثنائي في عدة أنشطة تتعلق بـ"التنمر الإلكتروني، والاستغلال عبر الإنترنت، وتأثيرات هذه التهديدات على الصحة النفسية".

وقد قال مكتب السيدة ماركيز إن هاري وميغان سيختبران "التراث الغني لكولومبيا"، ويساعدان في "إبراز دور كولومبيا كمنارة للثقافة والابتكار". كما أشار إلى أن الزيارة ستسبق المؤتمر الوزاري العالمي الأول لإنهاء العنف ضد الأطفال، الذي سيُعقد في كولومبيا في نوفمبر المقبل.

ومن جانبها قالت السيدة ماركيز: "بصفتي نائبة رئيس كولومبيا ووزيرة المساواة والعدل، يسرني أن أعلن أن الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، قد قبلا دعوتي لزيارة بلدنا الجميل". وتابعت: "خلال رحلتهما، سينضم إليَّ الدوق والدوقة في زيارة إلى بوغوتا، وكذلك المناطق الكاريبية والمحيطية في قرطاجنة وكالي".

كما قالت: "في هذه المواقع الحيوية، سيكون لديهما الفرصة الاستثنائية للتفاعل مع القادة والشباب والنساء الذين يجسدون تطلعات وأصوات الكولومبيين الملتزمين بالتقدم، بالإضافة إلى هذه التفاعلات المهمة، سيختبران التراث الغني لكولومبيا".

وأضافت أن الزيارة تأتي في "وقت ذي أهمية خاصة"؛ نظراً لأنها تسبق مؤتمر إنهاء العنف ضد الأطفال.
يمكنكِ التعرف إلى: ميغان ماركل في يوم ميلادها.. نتذكر الأعمال الدرامية التي برعت بها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»