أفراد من العائلات الملكية يستخدمون اليد اليسرى: تعرف إليهم

الأمير وليام في فرانكفورت أرينا في فرانكفورت أم ماين (Prince William at the Frankfurt Arena in Frankfurt am Main). مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP
الأمير وليام في فرانكفورت أرينا في فرانكفورت أم ماين (Prince William at the Frankfurt Arena in Frankfurt am Main). مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP

على الرغم من أن الكتابة باليد اليمنى أكثر شيوعاً، فمن المعتقد أن ما بين 10 إلى 12 في المائة من سكان العالم يستخدمون اليد اليسرى، بمن في ذلك عدد من الزعماء البارزين، مثل الرئيسين الأميركيين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون. وفي المملكة المتحدة، كان رئيس الوزراء الشهير في زمن الحرب ونستون تشرشل أعسر، وكذلك ديفيد كاميرون. ولكن ماذا عن النظام الملكي؟

ليس سراً أن الأمير ويليام موجود في قائمة الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى، وتستعرض "سيدتي" هذه القائمة، وفقًا لما نشرته مجلة "Hello".

الأمير ويليام

Embed from Getty Images

من المعروف أن ملك بريطانيا المستقبلي الأمير ويليام أعسر، وقد شوهد في عدد من المناسبات وهو يوقع على دفاتر الضيوف مستخدماً يده اليسرى، بل إنه مزح في الماضي بشأن هذا الأمر قائلاً: "إن العسراويين لديهم عقول أفضل من الذين يكتبون باليد اليمنى".

وكانت إحدى المرات الأولى التي عُرف فيها أنه أعسر، هى عندما وقَّع كتاباً في أول يوم له في المدرسة في إيتون، حيث تم تصويره إلى جانب والديه الملك تشارلز والأميرة ديانا وشقيقه الأصغر الأمير هاري.

إليكِ هذا الخبر لحية الأمير ويليام تثير الجدل في الظهور الأخير له مع أميرة ويلز

صوفي دوقة إدنبره

Embed from Getty Images

الدوقة صوفي، دوقة إدنبرة، زوجة الأمير إدوارد، إيرل وسكس أصغر أبناء الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، والتي لها مكانة مرموقة في المجتمع، هي أيضاً من المشاهير الذين يكتبون بيدهم اليسرى، وغالباً ما يتم تصوير زوجة الأمير إدوارد وهي تستخدم يدها اليسرى للتوقيع باسمها.

الأمير جورج

Embed from Getty Images

انتشرت تقارير مؤخراً على نطاق واسع تفيد بأن الأمير جورج، ابن الملك المستقبلي الأمير ويليام، هو الآخر أعسر مثل أبيه، ولكن في بعض المواقف بدا أن الطفل الأكبر لوليام وكيت يكتب أحياناً باليد اليمنى ولكن اليسرى مهيمنة.

وأثناء حضوره مباراة البولو في يونيو 2019، تم تصويره وهو يهز مطرقة بيده اليمنى، واستخدم نفس اليد لتحريك خليط بودنغ الكريسماس في ديسمبر 2019، إلى جانب الملكة الراحلة والأمير تشارلز والأمير ويليام، بينما في مواقف أخرى كان يستخدم يده اليسرى بطلاقة أكثر، لذلك مازال غير معروف حقيقة الأمر.

للمزيد من الأخبار صورة جديدة للأمير جورج بمناسبة يوم ميلاده بتوقيع كيت ميدلتون

الملك جورج السادس

Embed from Getty Images

من المرجح جداً أن الأمير ويليام ورث الجين الأيسر من جده الأكبر، جورج السادس. يُقال إن والد الملكة الراحلة كان أعسر بطبيعته؛ على الرغم من أنه كان يضطر أن يكتب بيده اليمنى في بعض الأحيان، إلا أنه كان يُرى كثيراً وهو يلعب التنس بيده اليسرى.

الملكة فيكتوريا

Embed from Getty Images

في غضون ذلك، يبدو أن الملك جورج السادس ورث هذه السمة المميزة من جدته الكبرى الملكة فيكتوريا، غالباً ما كانت الملكة تكتب بيدها اليمنى، لكنها كانت ترسم باليد اليسرى، وتمارس العديد من الأنشطة بيدها اليسرى، مما يشير إلى أنها ربما تم تدريبها على الكتابة باليد اليمنى بدلاً من اليسرى، وهو ما كان ممارسة شائعة في ذلك الوقت.

الأميرة ليونور من إسبانيا

Embed from Getty Images

أكدت الملكة الإسبانية المستقبلية، الأميرة ليونور، أنها تكتب بيدها اليسرى، وظهر ذلك عندما وقَّعت على كتاب الشرف، خلال حفل أداء قسم الولاء للدستور، في يوم ميلادها الثامن عشر في أكتوبر 2023.

قد ترغبين في معرفة حقائق مدهشة عن أصحاب اليد اليسرى في يومهم العالمي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»