دوق ودوقة لوكسمبورغ يتوجهان لفينيسيا للمشاركة بمهرجان فينيسيا السينمائي 2024

الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا في فندق ليزانفاليد في باريس (Grand-Duke Henri and Grand-Duchess Maria Teresa at the Hotel des Invalides in Paris). مصدر الصورة: Ludovic MARIN / POOL / AFP
الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا في فندق ليزانفاليد في باريس (Grand-Duke Henri and Grand-Duchess Maria Teresa at the Hotel des Invalides in Paris). مصدر الصورة: Ludovic MARIN / POOL / AFP

التواجد والحضور في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival لا يقتصر على نخبة النجوم والمشاهير أو المساهمين في صناعة السينما فحسب؛ بل يشمل أيضاً حضوراً ملكياً ممن يهتمون بالسينما وتطويرها.

ومن هذا المنطلق، توجّه دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري وزوجته دوقة لوكسمبورغ الكبرى ماريا تريزا لمدينة البندقية لحضور فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81، والتي انطلقت فعالياتها يوم الأربعاء 28 أكتوبر لتمتد حتى السبت 7 سبتمبر.

دوق ودوقة لوكسمبورغ يوثّقان وصولهما فينيسيا

شارك أمس الحساب الرسمي للدوقة ماريا تريزا على إنستغرام عدة صور تجمعها بزوجها الدوق هنري، تعكس تواجدهما في المعالم السياحية بفينيسيا. وجاء التعليق على الصور كالتالي: "وصل الدوق الأكبر والدوقة الكبرى للتوّ إلى فينيسيا لحضور النسخة 81 من معرض الفيلم الدولي وبينالي فينيسيا في الأيام المقبلة". وأضاف: "ينظم البينالي جسر إنتاج فينيسيا، مع التركيز على بلجيكا الناطقة بالفرنسية ولوكسمبورغ، من 29 أغسطس إلى 3 سبتمبر 2024. سيتم تمثيل صندوق فيلم لوكسمبورغ بخمسة إنتاجات مشتركة، وبالتالي تعزيز الحضور اللوكسمبورغي على الساحة الفنية والسينمائية الدولية".

افتتاح حفل جسر إنتاج فينيسيا في المهرجان السينمائي

كما حضر الدوق الأكبر والدوقة الكبرى الليلة الماضية حفل كوكتيل افتتاح حفل جسر إنتاج فينيسيا (VPB) في مهرجان البندقيةالسينمائي. جمع الحدث حوالي 800 ضيف سينمائي وسمعي بصري محترف، بمن في ذلك الممثل جاد المالح. واستضاف السيد باسكال ديوت، المدير العام لجسر إنتاج فينيسيا، والسيد ألبرتو باربيرا، المدير الفني للمهرجان، الزوجين الملكيين.

وشهد الافتتاح الرسمي لصندوق فيلم لوكسمبورغ الدولي كلمة ألقاها السيد إريك ثيل، وزير الثقافة، والسيد جاي ديليدن، مدير صندوق الفيلم في لوكسمبورغ، والسيدة جين برونفو، مديرة مركز السينما والوسائط السمعية والبصرية في اتحاد والونيا-بروكسل؛ مؤكدين على أهمية هذه المنصة الدولية لدعم إنتاج الأفلام.

هذا العام، سيتم تقديم خمسة إنتاجات مشتركة طوال المهرجان؛ مما يوضح تنوّع وابتكار السينما التي تدعمها لوكسمبورغ.
قد ترغبين في معرفة: الديوان الملكي في لوكسمبورغ يكشف عن تاريخ انتقال السلطة لولي العهد

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»