تفاصيل حفل زفاف أنانت أمباني قبل انطلاقه غداً

أنانت أمباني مع خطيبته راديكا ميرشانت خلال حفل سانجيت في مومباي (Anant Ambani with his fiancee Radhika Merchant during their Sangeet Ceremony in Mumbai). مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP
أنانت أمباني مع خطيبته راديكا ميرشانت خلال حفل سانجيت في مومباي (Anant Ambani with his fiancee Radhika Merchant during their Sangeet Ceremony in Mumbai). مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP
يستعد كل من أنانت أمباني وراديكا ميرشانت للزواج رسيماً يوم غدٍ في 12 يوليو 2024، في حفل من المتوقع أن يكون مليئاً بالنجوم، وذلك في مركز مؤتمرات جيو وورلد في مومباي.

نجوم العالم في حفل الزفاف

كما ستشارك شقيقتا كارداشيان كيم وكلوي في حضور الزفاف. وسيكون البودكاستر ومدرب الحياة جاي شيتي والمصارع والممثل جون سينا حاضرين أيضاً. كما سيحضر مغني أغنية "ديسباسيتو" لويس رودريغيز المعروف باسم لويس فونسي ومغني أغنية "Calm Down" ريما، إضافة إلى مؤسس فيس بوك مارك زوكربيرغ.
وقد تحدثت بعض التقارير أيضاً عن توجه كل من أديل ودريك ولانا ديل ري إلى مومباي للمشاركة في حفل الزفاف وإحيائه أيضاً.
أما على صعيد بوليوود فستكون من بين الحضور بريانكا تشوبرا جوناس، إذ إنها صديقة مقربة من عائلة أمباني، بالإضافة إلى الممثلة آيشواريا راي باتشان، ومن المتوقع أيضاً حضور كل من أميتاب باتشان، شاه روخ خان، وعامر خان.

شخصيات سياسية في حفل الزفاف


وسيحضُر حفل الزفاف شخصيات بارزة من جميع مناحي الحياة، بدءاً من السياسة وصولاً إلى الترفيه، من بينهم رئيس وزراء ولاية أندرا براديش إن تشاندرا بابو نايدو، ونائبه باوان كاليان، ووزير أندرا براديش نارا لوكيش، ورئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية وزعيمة حزب ترينامول ماماتا بانيرجي، ورئيس وزراء ولاية أوتار براديش يوغي أديتياناث.
كما وقد تمت دعوة شخصيات أخرى لحضور حفل الزفاف، بما في ذلك رئيس وزراء تاميل نادو إم كيه ستالين، ووزير الدفاع راجناث سينغ، ووزير الزراعة الهندي شيفراج سينغ تشوهان، والرئيس الهندي السابق رام ناث كوفيند.
بالإضافة إلى ذلك، تمت دعوة رؤساء الدول والشخصيات الدولية البارزة لحضور حفل زفاف أمباني. من بين الشخصيات الدولية المدعوة جون كيري، ورؤساء وزراء المملكة المتحدة السابقين توني بلير وبوريس جونسون، وكذلك رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينزي، إضافة إلى الرئيس السابق لجزر المالديف محمد نشيد، ورئيسة تنزانيا الحالية سامية حسن، ورئيس الوزراء النمساوي السابق سيباستيان كورتس، ورئيس وزراء كندا السابق ستيفن هاربر، ورئيس وزراء السويد السابق كارل بيلدت لحضور حفل الزفاف.
قد ترغبين في معرفة: أنانت أمباني يتسوق في دبي بموكب حافل من سيارات الحراسة

إجراءات حركة المرور أثناء حفل الزفاف


ونظراً لضخامة حفل الزفاف وأهمية الشخصيات الحاضرة، أصدرت شرطة مومباي إرشادات لحركة المرور تكون سارية المفعول من 12 يوليو إلى 15 يوليو. ووفقاً لهذه الإرشادات، سيتم تحويل حركة المرور بالقرب من مركز مؤتمرات جيو وورلد في مجمع باندره كورلا، الذي يضم خمس قاعات وأربعاً وعشرين غرفة اجتماعات وقاعة رقص، إلى طريق مختلف.
وقالت شرطة المرور في مومباي في منشور على منصة X: "نظراً لحدث عام في مركز مؤتمرات جيو وورلد في مجمع باندره كورلا من 12 إلى 15 يوليو 2024، ستكون الترتيبات المرورية التالية قيد التنفيذ لتسهيل حركة المرور"، وعليه سيتم إغلاق الطرق في هذه الأيام من الساعة 1 ظهراً حتى منتصف الليل من 12 إلى 15 يوليو لضمان تدفق الحركة المرورية بسلاسة.

قد ترغبين في معرفة حفل زفاف جماعي يسبق الزفاف التاريخي المنتظر لأنانت أمباني

حفلات سابقة

انتشرت احتفالات زفاف أنانت أمباني عبر القارات قبل الحفل الرسمي المقرر يوم غد الجمعة في 12 يوليو 2024، حيث تضمنت حفلاً في جامناجار، جوجارات، بحضور ريهانا، واحتفالاً قبل الزفاف في إيطاليا على متن سفينة فاخرة وانتهى بحفل موسيقي في كان بحضور كاتي بيريـ أما الحفل الأخير "سانغيت" في 5 يوليو فاختتم بعرض لجاستن بيبر، الذي تلقى 10 ملايين دولار وفقاً للتقارير.
ولم تكتفِ العائلة بحفل ما قبل الزفاف الذي أُقيم في مسقط رأسهم في مدينة جامناجار، ولا بحفل الزفاف التاريخي المنتظر عقده في 12 من يوليو في مركز جيو العالمي للمؤتمرات في مجمع باندرا كورلا (BKC)، بل قرر موكيش أمباني ونيتا أمباني تنظيم حفل زفاف جماعي قبل الزفاف، كجزء من احتفالات ابنهما أنانت البالغ من العمر 28 عاماً، وراديكا ميرشانت، 29 عاماً ابنة فيرين ميرشانت، الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الرعاية الصحية الكبرى، ورائدة الأعمال شيلا ميرشانت.
وبالفعل أشرفا على حفل زفاف جماعي للفقراء، ومنحا كل زوجين العديد من الهدايا مثل الأدوات المنزلية، وأوانٍ وأجهزة كهربائية (موقد غاز، خلاط، مروحة)، وفراش مع وسائد، والبقالة المجانية لمدة عام. كما تم منح كل زوجين زخارف ذهبية، بما في ذلك خواتم الزفاف، وخواتم الأنف، إلى جانب الحلي الفضية، مثل خواتم أصابع القدم والخلاخيل. بالإضافة إلى ذلك، تلقت كل عروس شيكاً بقيمة ألف روبية.
وقد أُقيم الحفل في Reliance Corporate Park في ثين، حيث حضر أكثر من 800 شخص يمثلون عائلات الزوجين؛ نيتا وموكيش أمباني، إلى جانب أكاش أمباني وشلوكا ميهتا، وكذلك إيشا أمباني وأناند بيراما.

وقبل نهاية الحفل تم تنظيم عشاء كبير، واستمتع الضيوف بمشاهدة رقصة تاربا التقليدية التي تؤديها قبيلة وارلي.

إليكِ هذا الخبر: قصة عريس الهند أنانت أمباني مع البدانة

تكلفة الزفاف


إذا ما أضفنا تكاليف احتفالات الزفاف السابقة، حيث قيل إن ريهانا حصلت على 5 ملايين دولار عن أدائها في جوجرات جاستن بيبر 10 ملايين دولار، إضافة إلى دعوات تبلغ تكلفتها أكثر من 7.000 دولار للواحدة، وتكاليف اللوجستيات الخاصة بفريق الأمن والطائرات الخاصة وكذلك السفن، فمن المتوقع أن تكلفة زفاف أنانت أمباني ورادهيكا ميرشان قد وصلت إلى حوالي 320 مليون دولار أمريكي، وفقاً لحسابات صحيفة ديلي ميل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».